الرئيسية انظمة غذائية تعرف على الرجيم الكيميائي ماهيته والاضرار الناتجة عنه

تعرف على الرجيم الكيميائي ماهيته والاضرار الناتجة عنه

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

الرجيم الكيميائى هو ذلك النوع من الريجيم والذي يعتمد على نوع معين من الطعام لعدة ايام ينتج عنها نقص في الوزن وقد انتشر هذا النوع من الريجيم بشكل كبير في الاونة الاخيرة,حيث يتم في الرجيم الكيميائي التركيز على البروتينات والتقليل من النشويات والكربوهيدرات او الغاؤها تماما في احيان اخرى .


وقد اكد الباحثون في هذا المجال خطورة الريجيم على صحة الجسم بشكل كبير ولا ينصح باتباعه لاكثر من اسبوعين لانه قد يؤثر على الاعضاء الحيوية بالجسم ,ولا ينصح باتباعه بدون استشارة الطبيب المختص, وفيما يلي شرح لماهية عمل الرجيم الكيميائي.

الرجيم الكيميائى

كيفية عمل الرجيم الكيميائي ؟

من الجدير بالذكر ان معظم انواع الرجيم تقوم على تقليل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم , لكن هذا الرجيم يعتمد على نوع واحد فقط من الاطعمة لفترة من الوقت فيتفاعل مع بعضه ليؤدي الى نقص الوزن حيث يعمل على تقليل نسبة الانسولين الذي يسبب الاحساس بالجوع للسيطرة على الجوع عند الافراد

وبالرغم من ان هذا النوع من الرجيم يؤدي الى فقدان 7 -8 كيلو جرام خلال اسبوعين الا ان الباحثين في مجال التغذيه ينصحون بالتوقف بعد مضي الاسبوعين نظرا لما للرجيم الكيميائي من اضرار وآثار سلبية على الجسم.

اضرار من الرجيم الكيميائي وتحذيرات منه

قد يشعر من يتبع هذا الرجيم بالكسل والغثيان في البداية وذلك بسبب نقص السعرات الى حد كبير فتصل الى حوالي 1000 سعر حراري في اليوم الواحد وهو قليل جدا بالنسبة لاحتياجات الجسم مما يؤثر في الصحة العامة,لذلك عليك ان تعرف ان السبب في فقدان الوزن هو تقليل السعرات الحرارية وان الرجيم الكيميائي مجرد وهم .

لايمكن تطبيق هذا الرجيم على مرضى القلب والكلى والكبد حيث يؤدي الى قصور في وظائف الكلى والكبد ,كما يؤدي الى الاكتئاب في بعض الاحيان وتساقط الشعر بسبب صرامته.

وقد اكد الباحثون ان من يتبع هذا النظام من الممكن ان يتعرض للموت المفاجئ حيث يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ مما يسبب قصورا في وظائف القلب, ويسبب اتباع هذا الرجيم ايضا حالة من الاعياء المستمر كما يسبب حصوات الكلى ويؤدي الى قصور في وظائف الكلى والكبد وقد يودي هذا النوع من الرجيمات الى انتهاء حياة المريض قبل ان يكتشف مرضه.

ويجب ان نذكر ان الرجيم كي يكون صحيحا يجب ان يقوم على حرق الدهون بالجسم بينما الرجيم الكيميائي يعمل على فقد بروتينات العضلات والماء من الجسم لذا يؤكد الكثير من الباحثون في مجال التغذية على مخاطر الرجيم الكيميائي وعدم اتباعه .

لذا ننصحك عزيزي القارئ باستشارة المتخصص واتباع نظام الحياة الصحية السليمة حتى تتجنب الوقوع في المشاكل مستقبلا .

0

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد