الرئيسية انظمة غذائية دليل تخسيس الجسم بشكل صحيح

دليل تخسيس الجسم بشكل صحيح

بواسطة صحتك تهمنا

تخسيس الجسم وحرق الدهون ليس بالامر الصعب فقط تحتاج الى تنظيم كميات الاكل التى تاكلها يوميا فكثيرا ما نرى تحولات لكثير من الاجسام عبر الفيس بوك وانستا جرام ونريد الحل السحرى للتخسيس٠

كيف تقوم بتخسيس الجسم وحرق الدهون

لابد ان نعرف ان جسم الانسان يحتاج عدد معين يوميا من السعرات الحرارية لانتاج الطاقة من اجل القيام بمهامة اليومية وهذه السعرات الحرارية نحصل عليها من الطعام ٠

فالسعرات الحرارية هى الوحدة التى نقيس بها الطاقة الموجودة داخل انواع الطعام المختلفة وكل جسم له كما ذكرنا عدد معين يحتاجه يوميا من السعرات الحرارية .

اذا قمنا بتقليل عدد السعرات الحرارية التى يحتاجها جسم الانسان يوميا فان الجسم يتجه لكى يأكل نفسه من اجل انتاج الطاقة او بمعنى اخر تكسير الدهون من اجل انتاج الطاقة ومن هنا يحدث تخسيس الجسم وحرق الدهون .

اساسيات تخسيس الجسم بشكل صحى وصحيح

اذا قمت بتغيير عادات الاكل السيئة او قمت بمارسة الرياضة فتحصل على نتيجة ولكن قد تكون النتيجة غير مرضية او قد لا تكون افضل نتيجه يمكنك الحصول عليها لذلك يوجد اكثر من اساس يجب اتباعهم للوصول الى افضل نتيجه :

1- نظام غذائى للتخسيس .

يوجد العديد من الانظمة الغذائية وانواع الرجيم ولكن كلها تعتمد على مبدأ واحد وهو حساب عدد السعرات الحرارية وتقليلها ولانشاء نظام غذائي للتخسيس وحرق الدهون عليك معرفة احتياجك اليومى من السعرات الحرارية ولمعرفة ذلك عليك زيارة صفحة حاسبة السعرات الحرارية .

حاسبة السعرات الحرارية لحساب احتياجك اليومى

عليك بتقليل عدد السعرات الحرارية اليومية من 500 الى 1000 سعر ومن ثم اختيار انواع الاكل المناسبة وانشاء نظام غذائى مناسب لهدفك وقد قمنا بشرح كامل لكيفية انشاء نظام غذائى .

كيفية انشاء نظام غذائى لنفسك للتخسيس او لزيادة الوزن او  نظام غذائي للتنشيف وحرق الدهون والمحافظه على العضلات

2- تمارين المقاومة (الحديد) .

تمارين الحديد او تمارين المقاومة او تمارين كمال الاجسام من افضل التمارين التى تساعد على التخسيس لانها تحرق العديد من السعرات الحرارية .

تمارين الحديد ايضا سوف تقوم يزيادة عضلاتك مما سيعطيك شكل رائع بعد التخسيس  وايضا ستقلل من ترهل الجلد مع اعطائك شكل متناسق بعيد عن الشكل الهزيل الذى ممكن ان تحصل عليه بعد التخسيس بدون ممارسة الحديد .

مقال ذات صلة : برامج تدريب كمال الاجسام الحديثة التى تمرن عضلاتك مرتين او ثلاثة فى الاسبوع

3- تمارين الكارديو .

الكارديو هو تدريب القلب ومن هنا تاتى الاهمية الكبيرة حيث ان تمارين ال كارديو هى التمارين الوحيدة التى تعمل على رفع كفاءة عضلة القلب تعالوا لنتعرف على اهمية الكارديو .

  • تقوية عضلة القلب وهو الهدف الاقوى والاهم .
  • المساعدة فى التحكم فى ضغط الدم .
  • زيادة كفاءة القلب والرئتين .
  • تخفيض نسبة الكوليسترول الضار  فى الدم .
  • تقليل فرص الاصابة بامراض القلب والشرايين .
  • المساعدة فى رفع وزيادة ضخ الدم الى العضلات .
  • المساعدة فى حرق السعرات الحرارية الزائدة والوصول للوزن المثالى.

 

0

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد