الرئيسية كمال الاجسام
القسم:

كمال الاجسام

كمال الاجسام من الرياضات التي قد تظنها منذ الوهلة الأولى وليدة هذا العصر ولكن مع التدقيق والتأني تجدها تعود بجذورها إلى عصور سابقة، فكما ترى أنه ومنذ عصر الإنسان البدائي تم الاعتماد على العضلات المرتبطة باللياقة البدنية العالية التي يحتاج إليها لحماية العائلة أو للصيد.

وبعد قرون تالية تجدها تلتصق بصور وتماثيل الكثير من المصارعين الإغريقيين في الأولمبياد القديمة بروما، وها نحن الآن نعتبرها من الرياضات الشهيرة التي ترتبط بها الكثير من البطولات، فلما لا ننقل للحديث المفصل عن تاريخ تلك الرياضة.

ما المقصود بـ كمال الاجسام

إذا ما نظرت الى كلمة كمال اجسام اليوم باعتبارها من الرياضات الشهيرة ستدرك أن المعني منها هو أنك بحاجة إلى تضخيم كبير في العضلات من خلال الخوض في الكثير من التمارين الشاقة مع اتباع نظام مناسب لتنظيم السعرات الحرارية بالجسم جنباً إلى جنب مع الحصول على فترات من الراحة.

والمقصود به أن الرياضي بحاجة إلى إظهار جسده أمام لجنة حكام في منافسة وبطولات تقام دورياً بمفهوم تلك الرياضة الحديث، على أن يتم منح نقاط لقاء ذلك المظهر يؤهله للارتقاء في المنافسة.

عن تاريخ نشأة رياضة كمال الاجسام

كما أشرت هنالك تاريخ سابق يتخطى تاريخ نشأة أو تسمية تلك الرياضة كما نراها حالياً فقد كانت البداية مع أولئك الراغبين في الحصول على جسد مثالي وكامل وبالمعني الصحيح “مقتول العضلات”.

لذا ترى أنه سواء لدى الإغريق أو في مصر القديمة وكذلك القصص القديمة الشعبية منها أو الإسلامية هنالك علامات واضحة على مدى الإعجاب بمثل ذلك الجسد الذي يحظى بالقوة والإعجاب من قبل الجميع.

كمال الاجسام وتاريخها الفعلي

إذا ما أمعنت النظر فعلياً في تاريخ تلك الرياضة تجدها تعود إلى الفترة ما بين أواخر القرن الـ19 ومقتبل القرن الـ20 وبالتحديد في مدينة لندن، إذ هنالك الألماني (يوجين ساندو) هو المؤسس لتلك الرياضة والذي قرر يوماً ما أن يعرض عضلاته المفتولة في أحد المهرجانات والكرنفالات أمام كل المتواجدين.

وبالفعل نال هذا الأمر إعجاب الجمهور المتواجد ونُشرت عنه الكثير من المقالات ليكون هو المؤسس والأب لتلك الرياضة واضعاً عدد من القواعد التي تساعد الراغبين في التمتع بمثل ذلك الجسد من خلال عرضه للاحتياجات الأساسية من تدريبات وتغذية مناسبة.

وبالفعل تمكن من ضم ما يزيد عن 60 متسابق في البطولة المقامة عام 1901م وأمام 200 شخص تمكنوا من المنافسة فيما بينهم في سيبل ربح جائزة قدرها 18.000$ ليربحها “وليام إل موراي”، وهذا ما كان الشعلة التي روجت ونشرت رياضة كمال الأجسام عالمياً كما نراها في يومنا هذا.

اقرأ مقال كامل عن كمال الاجسام بالضغط هنا

كمال الاجسام وشرح بالتفصيل عن كل شىء عن هذه الرياضة

كما يمكنك تصفخ مواضيع ومقالات القسم التالية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد