أنواع عمليات شفط الدهون | والتعرف على أنواعها وفوائدها

يلجأ الكثيرون إلى إجراء نوع من أنواع عمليات شفط الدهون، وذلك لتحسين المظهر والشكل العام، وتقليل السمنة، ويقدم لكم دكتور طارق زايد أفضل الطرق لعمليات شفط الدهون وبسعر مناسب للجميع.

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون من العمليات المثالية للتخلص من الدهون المتراكمة التي يصعب التخلص منها مع الحمية الغذائية أو التمارين الرياضي، و لكنها تختلف عن عمليات السمنة لأنها لا تهدف الى التخلص من السمنة مثل جراحات السمنة.

 

وتعد عملية شفط الدهون من الجراحات التجميلية الأكثر شيوعاً في العالم، إذ تنفذ أكثر من 300000 عملية في الولايات المتحدة كل عام ، وقد زاد عدد المرضى الذين يقبلون على إجرائها بنسبة 264٪ منذ عام 1992.

 

يعمل شفط الدهون من الجسم على تفتيت الخلايا الدهنية و امتصاصها من الجسم والتخلص منها بصورة دائمة، ولكن يجب أن تعرف أن هناك حدود لحجم الدهون التي يمكن إزالتها أو سحبها بأمان من الجسم (حوالي 5 لترات).

 

وإذا لم يتبع المريض نمط حياة صحيًا بعد العملية، يمكن أن تتكون الخلايا الدهنية مرة أخرى ويعاني من تراكم الدهون مرة أخرى.

 

وغالباً ما يتم إجراء هذه العملية على مناطق معينة في الجسم مثل البطن، والفخذين، والأرداف، والرقبة، والذقن، و الذراعين، والساقين ، الثديين. 

أماكن شفط الدهون من الجسم:

تتم عمليات شفط الدهون ونحت الجسم عادًة في المناطق الآتية:

 

  • الذقن.
  • الرقبة.
  • الكاحلين.
  • الخصر.
  • الوركين.
  • الركبتين.
  • الوجه.
  • الصدر.
  • منطقة البطن.

 

ويجدر الذكر أنه يمكن إجراء عملية الشفط للدهون من عدة مناطق في نفس العملية.

عملية شفط الدهون بالليزر في مصر يمكنك الآن التخلص من الدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة بالجسم أو في منطقة بعينها من خلال عملية شفط الدهون بالليزر في مصر يتم إجراء العملية لتحسين شكل الجسم العام أو تحسين شكل مناطق معينة بالجسم كالبطن والأرداف والذراعين، وليس لفقدان الوزن، ويقوم الكثير من الرجال بإجراء العملية للحصول على شكل بطن رياضي عن طريق إبراز عضلات البطن ويأتي سؤال عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف تختلف التكلفة حسب حالة كل مريض يمتلك الدكتور حامد قدري اكبر مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر يمكنك الآن التخلص من الدهون و الحصول على قوام ممشوق

ما هي أنواع عمليات شفط الدهون؟

تتعدد أنواع عمليات شفط الدهون للجسم كالآتي:

 

  • عملية شفط الدهون بالليزر.
  • شفط دهون الجسم بتقنيات الأمواج الفوق صوتية الفيزر (Vaser) .
  • شفط الشحوم الجاف.
  • إزالة الدهون من الجسم بواسطة الطاقة (PAS).
  • شفط الشحوم بالتدخل الجراحي .
  • عملية 360 .
  • شفط دهون الوجه .
  • شفط دهون البطن.

شفط الدهون بالليزر:

إن عملية شفط الدهون بالليزر تستخدم فيها الحرارة المرتفعة لاذابة الدهون واستهداف مناطق صغيرة من دهون الجسم المتكتلة ، مما يحفز إنتاج بروتين الكولاجين الذي  يجعل شكل الجلد مشدود وغير مترهل.

 

وقبل إجراء هذه العملية يجب زيارة الطبيب لتحديد الفحوصات الطبية اللازمة قبل بدء إجرائها وإجراء التحاليل المطلوبة للتأكد من من أن شروط العملية تنطبق بالكامل .

 

ينبغي أيضًا أن تطرح على طبيب التجميل جميع الأسئلة والإستفسارات حول تقنية شفط الشحوم المستخدمة ، وما هي مميزاتها وعيوبها ، الأعراض والمخاطر بعد العملية ، ومتى ينبغي أن تتصل بالطبيب ، ما هي فترة النقاهة وطريقة النوم والنظام الغذائي.

 

وتتمثل نتائج عملية شفط الدهون بالليزر فيما يلي:

 

نتائج عملية شفط الدهون بالليزر ناجحة، إذ أثبتت الدراسات أن أغلب الذين قاموا بهذه العملية استطاعوا التخلص من مشكلة السمنة الموضعية وتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة وخاصة منطقة الجوانب.

 

عملية إزالة الدهون بالليزر آمنة وفعالة جداً ولكن ينبغى الالتزام  بالنظام الغذائي السليم والمحدد بعد الجراحة، كما يجب الالتزام بالنصائح الطبية حول ارتداء المشد وفترات الراحة والنظام اليومي بعد العملية لحين إنتهاء فترة النقاهة والتعافي تمامًا.

عملية شفط الدهون بالفيزر:

تعد عملية شفط الدهون بالفيزر عملية دقيقة للغاية في إزالة الدهون من الجسم ، إذ إنها تعمل على تعطيل الروابط  بين الخلايا الدهنية والعضلات الموجودة تحتها دون إلحاق الضرر بالأنسجة السليمة.

 

أثبتت التجارب والدراسات أن تقنية الفيزر من التقنيات الناجحة والفعالة فى التخلص من الدهون المتراكمة فى مناطق الجسم المختلفة وتستخدم تقنية الفيزر أيضا فى نحت الجسم رباعي الأبعاد لإبراز وتوضيح العضلات لإضفاء الجاذبية والرشاقة .

 

ويعتبر جهاز الفيزر من أحدث أجهزة شفط الدهون الموجودة في مصر والأكثر فعالية بينها في شد الجلد في وقت قصير ونتائج تستمر لفترات طويلة.

 

وتتمثل نتائج عملية شفط الدهون بالليزر كالاتي:

 

حيث أوضحت التجارب أن تقنية الفيزر لشفط الدهون ذات نتائج ناجحة لأغلب الذين أجروها بجانب أن فترة التعافي فيها قصيرة مقارنة بغيرها من عمليات شفط الشحوم ومن أهم مميزاتها أنها متطورة فهناك نحت الجسم رباعي الأبعاد الديناميكي.

شفط الدهون 360 درجة:

مصطلح جديد في عالم شفط الدهون وهو من التقنيات الحديثة التي تستخدم في نحت وتحديد منطقة الوسط، حيث يعالج الدهون في منطقة البطن العلوي والسفلي وكلا الجانبين ومنطقة أسفل الظهر ومنتصفه.

 

تعتمد عملية 360 على مجموعة من التقنيات المتطورة التي صممت خصيصًا لنحت الجسم وجعله أكثر تناسقًا ونحافة وإرضاًء من الناحية الجمالية بنتائج علاجية فريدة ومميزة.

 

وتتم عملية شفط الدهون بتقنية 360 كما يلي:

 

يتم استهداف الخلايا الدهنية عن طريق إدخال أنبوبًا مفرغًا رفيعًا مجوفًا يشبه الإبرة وذلك من خلال شقًا صغير جدًا لتفتيت الدهون ثم يتم شفطها خارج الجسم، ويمكن أن يتم تكرار هذا الأمر حتى التأكد من شفط جميع الدهون المستهدفة.

 

يمكن استخدام هذه التقنية بأمان لشفط دهون الأرداف والفخذين والبطن إلى الرقبة والذقن والوجه، وبمجرد إجراء العملية لا بد من إتباع نمط حياة صحي للحفاظ على نتائجها المميزة.

 

الوقت المستغرق لإجراء العملية من ساعة إلى ساعتين تحدد وفقًا لحالة المريض وكمية الدهون المراد التخلص منها، ولا ينتج عنها ندوب أو علامات على الجلد لأنها من الإجراءات الأقل توغلاً وتمتاز بنتائجها المذهلة.

 

كل هذه الطرق وأكثر يقدمها لكم دكتور طارق زايد حيث يؤمن دكتور طارق زايد أن تناغم جسمك هو هدفه الذى يسعى ويجتهد للوصول إليه، فمناطق جسمك هي أشبه بالآلات الموسيقية التى تحتاج للتناسق و التناغم لتنتج أعذب و أحلى النغمات.

 

ويعد دكتور طارق زايد أستاذ جراحة التجميل والحروق و أستاذ جراحات اليد و العيوب الخلقية و جراحات الميكروسكوب و الليزر و عضو الجمعية المصرية و البورد الأوروبي لجراحات التجميل.

 

ويعد دكتور طارق زايد استشاري طب التجميل وأستاذ جراحات اليد و العيوب الخلقية هو واحد من أمهر و أكفأ أطباء التجميل و ذلك لما يتمتع به من مهارة و خبرة واسعة اكتسبها نتيجة الرحلة الطويلة في علاج وتجميل حالات كثيرة ، فهو من الأطباء الذين يتمتعوا بيد ماهرة و خبرة كبيرة تجعله قادر على تولي أصعب الحالات.

 

وقد أخذ لقب مايسترو التجميل فى مصر، ويتميز دكتور طارق زايد في عمليات تجميل الأنف و شد الترهلات و شفط الدهون.

فوائد عمليات شفط الدهون:

 

الهدف الأساسي من إجراء شفط الدهون هو تحسين وتجميل المظهر العام للجسم ولكن تنطوي هذه العمليات على الكثير من المميزات التي لا يعلمها الكثيرين، أبرزها:

 

  • التخلص من الأورام الشحمية، وهي أورام دهنية حميدة تصيب مناطق مختلفة من الجسم.
  • علاج حالات فرط التعرق الشديد في منطقة الإبط.
  • تحديد وتحسين شكل محيط البطن والتخلص من المشكلات الناتجة عن تراكم الدهون في هذه المنطقة.
  • التخلص بشكل تام من مشكلة التثدي التي تسبب الحرج والضيق للعديد من الرجال.
  • علاج متلازمة الحثل الشحمي والتي تحدث نتيجة خلل في التمثيل الغذائي للدهون حيث تتراكم الدهون بكثافة في مناطق معينة وتقل في مناطق أخرى.
  • إزالة شحوم و دهون الوركين التي تعيق الحركة وتسبب تهيج الجلد والالتهابات المزمنة.
  • تحقق نتائج طويلة الأمد في حال استقرار الوزن وتجنب التقلبات الكبيرة في الوزن بعد العملية.
  • تمنحك نتائج فورية لا يمكن تحقيقها بالطرق التقليدية.
  • التخلص من كافة الخلايا الدهنية العنيدة التي لم تستجيب للرياضة أو الحميات الغذائية بسهولة ويسر.
  • تحفز الشخص على اتباع أسلوب حياة صحي عن طريق ممارسة الرياضة واتباع أنظمة صحية لتجنب الزيادة في الوزن.
  • تعزز الثقة بالنفس بعد الحصول على قوام مثالي، و تجدد شباب وحيوية الجسم.

 

ما بعد عمليات شفط الدهون:

 

هناك مجموعة من الأمور التي تحدث بعد عملية الشفط ومنها:

 

يجب على المصاب توقع المعاناة من بعض الكدمات والتورم ما بعد عملية شفط الدهون لذلك قد يصف الطبيب المختص بعض الأدوية والمضادات الحيوية (Antibiotics)، من أجل السيطرة على الألم والتقليل من خطر الإصابة بالعدوى.

 

قد يترك الجراح المختص في بعض الأحيان بعض الشقوق المفتوحة، بالإضافة إلى وضعه لبعض المصارف المؤقتة من أجل تعزيز تصريف السوائل من الجسم.

 

لا تظهر نتائج إجراء عملية شفط الدهون بشكل فوريّ بعد الانتهاء من القيام بها، وذلك حتى يزول الالتهاب بشكل كامل من الجسم.

 

وأما بالنسبة إلى الوقت الذي تستغرقه حتى تظهر هذه النتائج ويزول الالتهاب فهي تختلف من حالة إلى أخرى، ولكن في أغلب الحالات قد تصل المدة إلى عدة أشهر.

 

قد يستقر معظم التورم بعد مضي عدة أسابيع أو ما يقارب الأربعة أسابيع، وقد تبدو المنطقة أو الجزء الذي تم فيه إزالة الدهون أقل حجمًا من السابق.

 

يكون لدى الأفراد الذين يحافظون على وزنهم بشكل جيد القدرة على توقع نتائج دائمة لمثل هذا النوع من العمليات، ولكن الذين يكتسبون بعض الوزن بعد إجراء هذه الجراحة فقد يجدون أن توزيع الدهون في جسمهم قد تغير عن السابق.

 

قد يعاني الأشخاص الذين لديهم دهون زائدة في منطقة الوركين سابقًا من مشكلة جديدة تظهر بعد إجراء عملية شفط الدهون في منطقة الأرداف.

هل عمليات شفط الدهون آمنة:

يقول دكتور طارق زايد أن عمليات شفط الدهون ليست مميتة، وتكون آمنة عن طريق إتباع التقنيات الحديثة فى شفط الدهون و الإلتزام بالمعايير وعوامل الأمان العالمية فى الإجراء.

 

ولا تحدث أى مضاعفات كما يؤكد على ضرورة التدقيق في اختيار جراح التجميل المناسب للقيام بالإجراء الذى تحتاجينه إذ لابد أن يتمتع بقدر كبير من المهارة، الدقة و الخبرة.

 

وبذلك نجد أن أنواع عمليات شفط الدهون، ليست بتلك العمليات الشاقة والصعبة، بالعكس إنها من ضمن العمليات الآمنة لإنقاص الوزن، وتكون نتائجها فعالة فقط في حال الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد والعملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى