ادوية البشرة

افضل كريم تفتيح – شرح ومراجعة افضل المنتجات

اسراء حسين

تم كتابة هذا المقال بواسطة اسراء حسين و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

افضل كريم تفتيح، إن اسمرار البشرة من أكثر الأمور التي تزعج الكثير من الناس، فهي لا تؤثر فقط على الشكل بل تعطي إحساسًا غير جيد، لذلك اتجهت الشركات لعمل افضل كريم تفتيح للبشرة يناسب جميع الفئات وسوف نعرض التفاصيل في مقالنا اليوم.

افضل كريم تفتيح

على الرغم من أن هناك طرق مختلفة لتفتيح البشرة إلا أن الكريمات الطبية تعد هي الأكثر ترشيحًا للناس بسبب سرعة مفعولها وأنها مناسبة من جهة السعر، ومن الكريمات الشهيرة التالي:

افضل كريم تفتيح

1- كريم هيمالايا himalaya

هو من الكريمات المعروفة للتفتيح، حيث يتوافر في الصيدليات المختلفة ومتاجر التجميل بسعر بسيط مقارنة ببعض الكريمات الأخرى.

فهو يتميز بأنه خفيف على الجلد كما أنه سريع الإمتصاص فلا يترك أثر واضح على البشرة عند الخروج، كما يحتوي على مكونات طبيعية مختلفة منها خلاصة العرقسوس، وهو خالي من الزيوت.

ويساعد على التفتيح السريع عند الاستمرار عليه في الأوقات الصحيحة، فعند استخدامه مرتين في اليوم تظهر النتيجة بشكل سريع.

2- كريم فير أند لافلي fair and lovely

هو من ضمن الكريمات التي تستعملها الفتيات والسيدات لتفتيح البشرة، فهو يحتوي على فيتامين سي، ويقوم بتفتيح البشرة والحد من التصبغات التي تصيبها.

إقرأ أيضا:درمازين Dermazin لعلاج الحروق

كما يحتوي على فيتامين ب الذي يساعد على نضارة البشرة، بالإضافة أنه له تاثير على الإنزيمات المسئولة عن صبغة الميلانين.

3- بوبانا كريم

يقوم كريم بوبانا بمساعد البشرة  على الحصول على درجة اللون المناسبة، فهو يحتوي علىى العديد من المكونات مثل حمض الكوجيك والفيتامينات مثل فيتامين سي و أ وفيتامين هـ ، كما يعطي البشرة كمية كافية من الكولاجين، ويحتوي على خلاصة العرقسوس.

مقال ذات صلة:

4- كريم romix cream

في إطار الحديث عن افضل كريم تفتيح نقوم بترشيح هذا الكريم، فهو يحتوي على مادة الريتينول التي تقوم بتغيير الطبقات المصابة باللون الداكن ومن ثم يتم تفتيح البشرة بشكل تدريجي.

كما يحتوي الكريم على فيتامين سي الذي يحد من تصبغات الجلد الواضحة.

5- كريم fade out cream

كريم فيد أوت يحتوي على العديد من المكونات التي تفيد البشرة وتساعدها حتى تصل إلى درجة التفتيح المناسبة، فهو يتكون من جل الصبار الذي يعمل على ترطيب البشرة وعلاجها.

إقرأ أيضا:كريم دياكسنول dexanol لعلاج قرحة الفراش والجروح الصغيرة

كما يحتوي على زبدة الشيا و خلاصة بعض النباتات مثل التوت وهو يتسم بأنه مضاد للأكسدة ومن ثم يسرع من عملية العلاج، ويدخل فيه أيضًا نبات العرقسوس الذي يحد من الالتهابات.

6- كريم tritospot cream

يعتبره بعض النساء افضل كريم تفتيح في الأسواق، فهو يتكون من الهيدروكينون الذي يعمل على تقليل التصبغات في البشرة، ويحتوي على التريتينوين الذي يقشر الطبقات الخارجية المصابة بالاسمرار.

وهو أيضًا يحتوي على الهيدروكورتيزون الذي يخفف الالتهابات في الجلد ويسرع من عملية التفتيح خلال فترة قليلة، فبعد أن يتم غسل البشرة جيدًا من الأتربة يتم وضعه بكمية مناسبة مرة واحدة في اليوم قبل الذهاب للنوم.

7- سيروم فيتشي

يضم في مكوناته الريسورسينول وهو يقوم بدوره في تقليل صبغة الميلانين ويحد من الالتهابات، وهو مناسب لأصحاب البشرة الحساسة، كما يعد من المنتجات الخالية من البارابين التي تحد من ظهور البثور.

وهو يستخدم مرتين في اليوم مرة صباحًا ومساءًا، ومع الاستمرار تظهر النتيجة خلال 8 أسابيع.

8- كريم لاروش للتفتيح

هو يعد افضل كريم تفتيح بالنسبة للكثير من السيدات والفتيات، فهو خفيف على البشرة كما أن تأثيره يدوم، فيعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد  المصاب بالندوب وتغير اللون.

إقرأ أيضا: دواء دايفوبيت Daivobet لعلاج الصدفية

كما أنه يحتوي على العديد من المواد الفعالة مثل حمض الفيروليك و الفنيل ألانين، بالإضافة إلى مادة الريسورسينول، فعندما يتم تطبيقه على البشرة بشكل منتظم في الصباح والمساء تكون النتيجة مُجدية في وقت قليل، ومن خلال تجربة البعض فالنتيجة الخاصة به تظهر خلال 12 أسبوع.

9- كريم فولدكس Foldex

استكمالًا لكلامنا عن افضل كريم تفتيح نقوم بترشيح هذا الكريم، فهو يحتوي على فيتامين ج وفي مكوناته الأرييوتين الذي يقوم بالحد من الإنزيم المسئول عن الميلانين.

كما يحتوي على بعض الأحماض منها الألفا هيدروكسي وهي تقشر الطبقات الخارجية للجلد مما يحسن مظهر البشرة ويخفي الندبات والبقع المتفرقة، وهو بمكوناته الطبيعية يسرع من الوصول للدرجة المناسبة.

10- Beesline whitening day cream

هو من ضمن الكريمات سريعة المفعول في تفتيح البشرة، كما أنه يعمل كواقي من أشعة الشمس الضارة، ومع المداومة على الاستعمال يشعر الشخص بوجود لمعة في البشرة وإشراقة.

كما أنه يقوم بترطيب الجلد ويحد من الاسمرار بفضل مكوناته العديدة مثل فيتامين سي و أي، فعلى الرغم من أن سعره باهظ الثمن قليلًا بالنسبة للبعض إلا أن تأثيره قوي.

11- Unitone 4 White cream

كريم يونيتون تم ترشيحه افضل كريم تفتيح من البعض فهو من شركة إيزيس فيعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من البقع الداكنة التي تنتشر في الوجه.

كما يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد على الترطيب والوقاية من أشعة الشمس، ومن مكوناته حمض الجليكوليك والأسكوربيك، أما النتيجة الخاصة به فهي تظهر في فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

12- Starville whitening cream

هو من الكريمات المناسبة لجميع أنواع البشرة وهذا لاحتوائه على مكونات متعددة مثل البانثينول وحمض الكوجيك، فيعمل على ترطيب البشرة والحد من التصبغات وإعادة اللون الطبيعي لها والوصول للنضارة.

13- كريم أولاي

يعرف هذا الكريم باسم Olay white radiance brightening intensive cream ، وهو يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها بصورة عميقة، كما يحد من الهالات والطبقات الجلدية الغامقة، وهو مناسب للأشخاص الذين يمتلكون البشرة الجافة ويحبون رائحة الكريم المنعشة.

14- كريم Ponds white beauty cream

من أهم ما يميز هذا الكريم أنه يحتوي على فيتامين بي ثري، فهو يقوم بالحد من الاسمرار وإزالة البقع الداكنة بشكل سريع، كما يساعد على الوقاية من أشعة الشمس الحادة ويعزز لون البشرة الفاتح.

15- كريم لوريال باريس للتفتيح

 يوجد هذا الكريم في الأسواق بأسمL’Oreal Paris Skin Perfect Anti-imperfections and whitening cream ، وهو معروف بالتفتيح السريع للبشرة بسبب احتوائه على العديد من أنواع الفيتامينات المختلفة منها بي و سي و أي، وتكون النتيجة الخاصة به واضحة بعد مرور شهر من الاستخدام المنتظم.

كما يوجد بعض الكريمات الأخري في الأسواق مثل :

  • كريم لوتس هيربلز
  • كريم هيمالايا هيربلز
  • بيوديرما وايت أوبجيكتيف

 

الآثار الجانبية لكريمات التفتيح

لا ننسى في كلامنا عن افضل كريم تفتيح أن نشير إلى بعض الأثار الجانبية الهامة ومنها:

  • التحسس من المكونات الخاصة بالكريم يسبب احمرار البشرة.
  • تهيج الجلد والشعور بالحكة.
  • الاحساس بحرقان البشرة.
  • الشعور بتقشر الجلد بصورة غير طبيعية.
  • تحول لون الجلد إلى درجة أغمق مما كانت عليها.
  • الشعور بترقق الجلد وظهور الأوعية الدموية بالبشرة بصورة واضحة.

إن افضل كريم تفتيح لا يقدر وحده على الوصول لنتيجة فعالة، فمن الضروري قبل اختيار الكريم استشارة الطبيب المعالج والمواظبة على كافة الإرشادات حتى تظهر النتيجة بشكل سريع وتكون دائمة المفعول.

الأسئلة الشائعة حول افضل كريم تفتيح

ما هي اسرع طريقة لتبييض الوجه؟

- استخدام العسل على الوجه لأنه يقوم بتجديد خلايا الجلد.

ما هو افضل كريم طبي لتفتيح البشره؟

- يعد كريم بريتي من ضمن الكريمات الطبيبة التي تساعد في هذا الأمر، لكن من الضروري زيارة الطبيب.

ما هو افضل علاج لتفتيح البشرة؟

- استخدام المرطبات بشكل دائم والمواظبة على الغسول المناسب بشكل يومي.

كيف تجعل وجهك أبيض مثل الثلج؟

- من خلال استعمال الوصفات الطبيعية المناسبة للبشرة.

هل كريم بانثينول يفتح البشرة؟

- نعم، يقوم بتفتيح البشرة لكن يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة حتى لا يترك حبوب على البشرة.

كيف تتخلص من سواد الوجه؟

- استعمال الأدوية المناسبة ووصفات التفتيح الطبيعية، كما أن فيتامين سي به تأثير واضح.

ما المدة التي يظهر فيها نتيجة كريم التفتيح؟

- من يومين إلى أسبوع، وتكون النتيجة واضحة بعد مرور أسبوعين.

ما هي اضرار كريمات تفتيح البشرة؟

- لا تقوم بتوفير النتائج الدائمة للبشرة، فبعد التوقف عن الاستخدام يمكن أن تعود البشرة إلى نفس الوضع.

المصادر

 موقع: https://www.webmd.com

عن الكاتب

صيدلانية محترفة فى كتابة المحتوى الطبي ، اعشق كتابة المحتوى وفقا لاحدث الدراسات العلمية . مقالاتي دائما ما تبدوا واضحة للمستخدم البسيط بدون تعقيد .

السابق
افضل غسول للبشرة الدهنية
التالي
فوار لعلاج حرقان البول – اسباب الحرقان والعلاجات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.