الرئيسية كمال الاجسام الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام هزيد كام كيلوا عضلات صافية

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام هزيد كام كيلوا عضلات صافية

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام هذه من النقاط المهمة جدا فحينما يرى الشخص المبتدىء لاعب كمال الاجسام المحترف الذى يتعاطى منشطات يظن انه طبيعى ويضع فى ذهنه انه بالتغذية والتمرين والاجتهاد سيصل الى مستوى هذا الشخص المحترف.

قالها لى احد الاشخاص بالنص ” كنت فاكر انى ممكن اوصل لمستوى هذا البطل بالمكملات ” وللاسف لا يعرف ان المكملات مثلها مثل الطعام فلو ان اللاعب ياخذ جميع احتياجات جسمه من الطعام فما فائدة المكملات فى هذه الحالة الا اهدار المال .

لماذا تتوقف الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

لابد ان يعى المدرب والمتدرب انه يوجد حدودا جينية تمنع او تكبح الزيادة العضلية والمسئول عنها هنا هو جين يسمى ( الميوستاتين Myostatin ) .

لماذا يوجد الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

الجسم يزيد حجم العضلات فقط إذا كان هناك سبب للقيام بذلك، من ممارسة التدريب بشدة عالية حتى يقوم الجسم بالتحفيز المطلوب للنمو هذا هو السبب في صعوبة الحصول على العضلات الضخمة, و من ثم تناول الغذاء اللازم لدعم هذا النمو . الميوستاتن Myostatin هو بروتين موجود في البشر والحيوانات على حد سواء, يعمل على تنظيم نمو العضلات. فهو مسئول عن تحديد حجم العضلة في الجسم, و يرسل الإشارة الى توقيف بناء أي حجم جديد عند حد ما.

الدكتور ماركوس سخولك، سجل في مجلة نيو انجلاند الطبية أول حالة بشرية ذات طفرة في الحمض النووي تحول دون انتاج بروتين الميوستاتن. هذه الطفرة الوراثية جعلت الكتلة العضلية لدى الطفل ضعف الأطفال الآخرين من عمره .

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

اذا ما هى الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

انظر الجدول التالى ( نموذج ليل مكدونالد للزيادة العضلية الطبيعية )

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

0

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد