الرئيسية المكملات الغذائيةمكملات العظام اوستيوكير Osteocare الفوائد والجرعات والاستخدام والسعر

اوستيوكير Osteocare الفوائد والجرعات والاستخدام والسعر

بواسطة صحتك تهمنا

اوستيوكير Osteocare من المكملات الغذائية الرائعة الهامة جدا التي يتم وصفها علي مدي كبير داخل عيادات العظام والمفاصل والباطنة والاطفال وغيرها من العيادات الطبية الاخري نظرا لتأثير الدواء وفاعليته الكبيرة كمصدر هام لعناصر الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين د بالجسم.

كل هذه الفيتامينات تشترك جميعا في الحفاظ علي قوة وسلامة الأسنان والعظام وغيرها من الفوائد الصحية الهامة لقوة الجسم وصحته كما سوف نوضح باذن الله تعالي خلال هذا المقال في الاسطر القادمة حيث سوف نتحدث باستفاضة عن مكمل اوستيوكير Osteocare .

تركيب مكمل اوستيوكير Osteocare

اوستيوكير Osteocare

يتركب دواء أوستيوكير من مجموعة مميزة من العناصر الغذائية الهامة جدا كالاتي:

يحتوي علي كربونات الكالسيوم وكربونات الماغنسيوم

وهما من العناصر الطبيعية الهامة جدا للعظام والمفاصل والتي تلعب دور حيوي في الحفاظ علي قوتها ونموها بالطريقة السليمة، وكذلك ايضا في المحافظة علي قوة الأسنان وحمايتها من الخلع والتشوه.

ونقص تلك العناصر بالجسم ضار جدا حيث يسبب تقوس في الساقين خاصة للاطفال، وهشاشة العظام وتشوه الأسنان وعدم انتظامها وتعرضها السريع للخلع وسهولة تكسيرها.

يحتوي علي فيتامين د :

فيتامين د من الفيتامينات الذائبة في الدهون والتي تمثل دور حيوي وهام في عملية امتصاص الكالسيوم من الدم والذي نقصه يرتبط ارتباطا وثيقا بنقص الكالسيوم وبالتالي ينعكس سلبا علي صحة الأسنان وقوة العظام والمفاصل واصابتها بالعديد من المشاكل والتشوهات.

ويربط العلم الحديث بالادلة والأيحاث بين توافق كمية فيتامين دال بالجسم والحالة المزاجية حيث نقصه يتسبب في تأجرح المزاج كما يؤثر علي صحة البشرة والشعر ونعومة الجلد.

يحتوي علي عنصر الزنك:

عنصر الزنك من العناصر الغذائية الهامة أيضا لصحة وقوة العظام والأسنان والحفاظ علي سلامتها وقوتها كما له دور كبير في نعومة الجلد والحفاظ علي جمال البشرة وقوة الشعر .

دواعي استخدم دواء اوستيوكير Osteocare

  • يعتبر دواء أو ستيوكير مصدر تعويضي رائع جدا ومكمل غذائي قيم للجسم لامداده بما ينقصه من عناصر هامة مثل الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين دال وعنصر الزنك.
  • يستخدم دواء أو ستيوكير لحماية العظام من التقوس والكساح ولين العظام الناتج عن نقص عناصر الكالسيوم والماغنسيوم بالدم.
  • يستخدم دواء أو ستيوكير من قبل أطباء العظام والمفاصل في حالة معاناة المرضي من هشاشة العظام وسهولة كسرها وخاصة مع كبار السن فهم اكثر الأشخاص عرضة لنقص الكالسيوم وكذلك النساء بعد انقطاع الطمث.
  • يستخدم دواء اوستيوكير من قبل أطباء الأطفال لحماية الاطفال من نقص الكالسيوم وكذلك يتم وصفه في المساعدة علي عملية التسنين والحفاظ علي قوة وسلامة الأسنان.
  • يتم وصف أوستيوكير للاطفال الذين يعانون من سوء التغذية الذين لا يحبون شرب اللبن أو تناول البيض وبالتالي يعانون من نقص معدلات الكالسيوم بالدم والتاثير علي قوة وسلامة العظام وبناء الجسم لديهم.
  • قد يتم وصف اوستيوكير من قبل أطباء النساء للمرأة بعد الحمل والرضاعة الطبيعية كمصدر تعويضي لما تم نقصه من الجسم خلال الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • يتم وصفه م نقبل اطباء الاعصاب في حالة معاناة المريض من بعض الامراض العصبية والتشنجات الناتجة عن نقص الكالسيوم.

جرعة مكمل اوستيوكير Osteocare

يتم تحديد الجرعة الدوائية والفترة الزمنية اللازمة للعلاج من قبل الطبيب المختص بناء علي شدة الحالة المرضية الذي يعاني منها المريض وكمية النقص في الكالسيوم والماغنسيوم.

طريقة تناول مكمل اوستيوكير Osteocare

بالنسبة للأقراص الدوائية:

الجرعة المعتادة: قرص واحد او قرصين يوميا بعد تناول الفطار والغذاء.
يتم تناول الجرعة المحددة دون زيادة او نقص بكيمات وفيرة من الماء دون مضغ القرص او استحلابه أو تكسيره فقط ابتلاعه بالماء.

بالنسبة للشراب الخاص بالاطفال:

يتم تحديد الجرعة المطلوبة منه علي أساس عمر ووزن الطفل من بعدها احتساب الجرعة بالسم ويتم تناول الدواء مرة واحدة او اثنين علي مدار اليوم بعد تناول الطعام.
يجب الاشارة بأن تعويض نقص الكالسيوم قد يحتاج فترة طويلة نسبيا لتناول الدواء يوميا في نفس الميعاد فيجب اتباع تعليمات الطبيب وعدم ايقاف تناول الدواء من تلقاء نفسك

موانع استعمال مكمل اوستيوكير Osteocare

  • لا تستخدم دواء أوستيوكير من تلقاء نفسك الا اذا كنت بالفعل تعاني من نقص الكالسيوم والماغنسيوم بالدم لان زيادة تلك العناصر بالدم تسبب كثير من المشاكل كالنقص فيجب توخي كال الحذر.
  • لا تستخدم دواء اوستيوكير بجرعات عالية يوميا يجب الالتزام بالجرعات المحددة من قبل الطبيب منعا لاي مشاكل علي القلب او الكلي او الاعصاب.
  • لا تستخدم دواء أوستيوكير في حالة كنت تعاني بالفعل من زيادة في معدلات نسب الكالسيوم والماغنسيوم والزنك وفيتامين دال في الدم.
  • لا تستخدم دواء أوستيوكير في حالة كنت تعاني من ترسب حصوات الكالسيوم علي الكليتين منعا لزيادة حدة المشكلة.
  • لا تستخدم دوا أوستيوكير مع غيره من المكملات الغذائية الاخري التي قد يكون محتواها به كالسيوم وماغنسيوم منعا لاي مشاكل صحية ويجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول الدواء في حالة كنت تعاني من مشاكل القلب وعدم انتظام ضربات القلب.

التداخلات الدوائية بين اوستيوكير Osteocare وغيرها من الادوية الاخري

لا تتناول دواء أوستيوكير في نفس الوقت الذي تتناول فيه أدوية الحديد يجب الفصل بين الدوائين بفترة كافية علي الأقل 4 ساعات.

لا تتناول دواء أوستيوكير مع بعض المضادات الحيوية الشهيرة مثل عائلة الماكروليدات كدواء أزيسرومايثين المعروف ولا مع عائلة التتراسيكلين في نفس الوقت يجب الفصل بينهما علي الاقل من 2 ل 4 ساعات لانه يحدث تداخل دوائي يتسبب في نقص امتصاص تلك المضادات الحيوية من الدم وبالتالي نقص تاثيرها الدوائي.

احتياطات هامة عند تناول اقراص اوستيوكير Osteocare

  • يجب تناول الأقراص الدوائية بالماء البارد لا تتناول الدواء من غير ماء ولا تناوله بماء سخن شديد ولا بارد جدا الاعتدال ويتم تناول الدواء في المواقيت المحددة يوميا.
  • يجب الاهتمام بمعرفة نسب العناصر التي يتركب منها الدواء بالدم بصفة دورية خاصة مع تناول الدواء عن طريق عمل التحاليل بالمعامل المختصة يتم سحب عينة دم وفحص نسب الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين دال بها لمتابعة تأثير الدواء وهل يتم الاستمرار عليه او ايقافه وهكذا.
  • بجانب تناول الدواء باستمرار يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي علي كثير ن هذه العناصر كمنتجات اللبن والجبن والبيض والكبدة بجانب تناول الخضروات الورقية والفواكة بانتظام.

الشركة المنتجة ووصف شراب أوستيوكير واقراص Osteocare

الشركة المنتجة للدواء هيا: فيتابيوتيك للصناعات والمستحضرات الصيدلانية.

ويتواجد دواء اوستيوكير علي شكل:

اقراص دوائية: تحتوي العلبة علي 30 قرص: ب 43.25 جنية مصري.
شراب خاص بالاطفال: حجمة 120 ملم: ب 29 جنية مصري.

ادوية مشابهه لدواء اوستيوكير Osteocare

Alfa cal plus ألفا كال بلس
Calciprime كالسي بريم
Ostocal أوستوكال
Pharocal plus فاروكال بلس

بديل اوستيوكير Osteocare

Calster كالستير
Calcimate كالسيمات
Hi cal هاي كال
Bone cal بون كال

الاثار الجانبية لدواء اوستيوكير Osteocare

  • الحساسية اتجاه مكونات الدواء والتي قد تظهر حتي بعد مرور أيام علي تناوله.
  • ألم شديد في المعدة مع رغبة ملحة في القيء والغثيان لتاثير الدواء علي المعدة.
  • زيادة نسبة الكالسيوم بالدم قد تسبب بعض التشنجات وزيادة في معدل ضربات ودقات القلب وعدم انتظامه.
  • زيادة الكالسيوم وفيتامين دال قد يتسبب في ترسيب حصوام الكالسيوم علي الكليتين.

المراجع :

موقع الشركة المنتجة هنا

0

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد