الرئيسية المكملات الغذائيةمكملات المفاصل والاربطة ايهما افضل دوروفين ام جينوفيل ؟!

ايهما افضل دوروفين ام جينوفيل ؟!

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

ايهما افضل دوروفين ام جينوفيل فكلا منهما من أشهر الأدوية التي يتم تناولها بالفم من أجل علاج خشونة الركبة وهيا من المشاكل المرضية الجسيمة التي تصيب الكثير من الناس خاصة كبار السن بعد تجاوزهم سن ال 50 عاما متزامنا مع زيادة الوزن والسمنة المفرطة .

حيث يحدث تحميل كبير علي المفاصل المختلفة من الجسم خاصة مفاصل الركبتين مما يتسبب في تأكل شديد في الغضاريف التي تبطن مقدمات المفاصل مما يسبب حدوث احتكاك كبير ومؤلم مع القيام والجلوس والحركة مما يعيق حياة المريض ويتسبب في عدم مقدرته علي القيام بالأعمال اليومية.

ايهما افضل دوروفين ام جينوفيل ؟!
في هذا المقال الذي بين أيدينا باذن الله تعالي سوف نتحدث باستفاضة عن خشونة الركبة ومعلومات قيمة عنها مع مقارنة تفصيلية بين دوائي دوروفين وجينيوفيل مع نوضيح ايها افضل من وجهة نظري الصيدلانية فتابعونا المزيد من المعلومات القيمة….

معلومات هامة عن دواء دوروفين

تتركب كبسولات دوروفين من مادتين فعاليتين هامتين هما؛ الجلوكوزامين + مستخلص اوراق نبات الجينيكوبلوبا.

تعمل مادة الجلوكوزامين علي تحفيز بناء وتكوين الغضاريف التي تعرضت للتأكل الناتج عن شدة الاحتكاك بين المفاصل وبعضها البعض مما يساهم في تكوين وبناء غضاريف جديدة تبطن مقدمات المفاصل مما يسهل من حركية المفاصل وثنيها دون ألم واحتكاك شديد.

كما يحتوي دوروفين علي الجينيكويلوبا وهيا مستخلص نبات طبيعي فعال جدا ووظائفه الحيوية كثيرة من ضمنها هنا في هذا الدواء تحفيز وتنشيط الدورة الدموية مما يساعد في وصول الدم للمنطقة المصابة من المفاصل بما يحمله من أوكسجين ومواد غذائية مما يساهم في تكوين الغضاريف مرة أخري من جديد مما يمنع الاصابة يمشكلة خشونة الركبة أو حشونة المفاصل بصفة عامة.

سعر دواء دوروفين ووصف الدواء

يتواجد دواء دوروفين علي شكل 30 كبسولة دوائية.
سعر علبة الكبسول كاملة: ب 56.25 جنية مصري.
الشركة المنتجة؛ هيا سيمباكو مصر

يتم تناول الدواء 3 مرات يوميا بعد تناوا الطعام بكمية وفيرة من الماء دون مضغ أو استحلاب أو فتح مكونات الكبسولة.

يتم تناول الكبسولات بانتظام لفترات طويلة نسبيا حيث يظهر مفعول الكبسولات بعد مدة ال 3 اسابيع ويستمر التأثير الدوائي مع تناول الدواء وبالامكان بعدها التقليل من الجرعة الدوائية بمثابة كبسولة واحدة يوميا ولكن يشتكي الكثيرون من عودة المشكلة مرة أخري بعد ايقاف تناول الدواء.

أما بالنسبة لدواء جينوفيل

تتركب أقراص جينوفيل من مجموعة مميزة من المواد الفعالة كالأتي :

المادة الأساسية جلوكوزامين التي تعمل علي تحفيز تكوين وبناء الغضاريف المتأكلة من ثاني ناتجة عن شدة احتكاك المفاصل مع بعضها البعض مما يتسبب في حدوث مشكلة خشونة المفاصل.

كما يحتوي علي ميثيل سالفونيل ميثان + مادة الكوندروتين.

كلاهما ايضا يساعد في تكوين الغضاريف ثانية بعد تعرضها للتأكل نتيجة الاحتكاك الشديد بسن المفاصل وبعضها مع الحركة وممارسة الأنشطة اليومية.

كما يععملان علي تخفيف حدة الالتهايات خاصة المصاحبة للامراض الروماتيزمية مما يعطي تأثير مريح للمريض مع تناول الدواء كمضاد التهايات ومضاد روماتيزمي والمساعدة في تركيب الغضاريف المتأكلة من جديد.

يتم تناول 3 اقراص يوميا بعد تناول الوجبات وكذلك مفعول الدواء يحتاج من 3 ل 4 أسابيع حتي تمام ظهور التأثير الدوائي وبعدظذلك يالامكان خفض الجرعة تدريجيا.

نرجع لمشكلة الدروفين ثانية ايقاف الدواء يجعل المريض يشتكي من حدة المشكلة كما يجعل المريض من الضروري جدا الاستمرار علي تناول الدواء.

سعر دواء جينيوفيل ووصف الدواء

يتواجد دواء جينيوفيل عاي شكل أقراص دوائية ويوجد أيضا منه شراب.
تحتوي علية الأقراص؛ 50 قرص دوائي.
ييلغ سعر علية الاقراص؛ ب 99.5 جنية مصري.
ييلغ سعر الشراب بحجم 250 مل؛ ب 45 جنية مصري.
الشركة المنتجة؛ هيا شركة ايفا فارما وهيا من الشركات الرائدة في مجال الأدوية.

يشترك الدوائين تقريبا في نفس الأثار الجانبية من

قد يحدث للمريض حساسية مفرطة اتجاه مكونات الدواء والتي تظهر علي شكل حكة وهرش وطفح جلدي والتهابات وتورمات في مناطق مختافة من الجسم.
ألم شديد في المعدة مع رغية ملحة في القئ والغثيان لعدم تقبل المعدة الدواء.
صداع شديد في الرأس وزغللة في العينين ودوخة وخمول.
هبوط حاد في ضغط الدم.
يجب الاشارة يأنه من الممكن الأ تظهر على المريض اي اثار جانبية وقد يظهر بعضها والبعض الاخر لا وكل هذا يعتمد علي الاختلاقات الفردية بسن البشر وبعضهم البعض نتيجة الاختلافات الجينية.
يجب عليك عند ظهور اي اعراض حساسية مفرطة عليك أن تتوقف عن استعمال الدواء والاسراع إلي أقؤب رعاية طبية لتلقي العلاج المناسب في الوقت الصحيح منعا لأي أضرار صحية.

ناتى للنقطة المهمة ايهما افضل دوروفين ام جينوفيل ؟!

وبالنظر للدوائين أيضا فتري أن مفعولها الدوائي يحتاج فترة زمنية تتجاوز عدة أسابيع لكي يظهر وأيضا بمجرد التوقف المباشر عن تناول الدواء تعاود المريض حدة المشكلة من جديد.

من وجهة نظري الصيدلانية ومن خلال بعض المعلومات الدوائية عن الدوائين؛

أري أن الدوائين لحد كبير متشابهين في التأثير الدوائي وان كان الجينيوفيل يحتوي علي عدة مواد مركبة مع بعضها البعض لكي تحفز بناء الغضاريف بسرعة أكبر.
وعلي الجانب الآخر يوجد دواء دوروفين الذي يتميز عن جينيوفيل يأنه يتركب من الجينيكويلوبا وهو مستخلص نباتي رائع مفيد للجسم ويحفز اندفاع الدم لكافة أجزتء الجسم بما سجملة من مواد هامة مما يساعد في قيام الاعضاء المختلفة يالوظائف الحيوية يكفاءة مما يحفز نمو وبناء تركيب غضاريف جديدة بين المفاصل مما يساعد علي تقليل الاحتكاك بين المفاصل وبعضها البعض مما يقلل من ألم خشونة المفاصل.

يجب اخبار المريض جيدا بأن الدواء عامل جيد مساعد لكن يجب الاهتمام ببعض التايؤ في حساة المريض من أجل أفضل تأثير؛
انقاص الوزن والتغلب علي السمنة المفرطة لتخفيف الضغط الشديد علي المفاصل وتأكل الغضاريف.
تناول الطعام الصحي والخضروات والفواكة وشرب الماء والسوائل بمعدل مناسب يوميا لا يقل عن 3 لتر من الماء.
الاهتمام بممارسة الرياضة الخفيفة التي لا تؤثر علي صحة المفاصل.
القيام بعمل كمادات الماء الدافئ علي مكان الاصابات لتحفيز اندفاع الدم لهذه المناطق مما يساعد في تخفيف حدة المشكلة المرضية

0

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد