الرئيسية المكملات الغذائيةالفيتامينات جنسانا الشرح والفوائد والاستخدام والجرعات

جنسانا الشرح والفوائد والاستخدام والجرعات

بواسطة صحتك تهمنا

جنسانا كبسولات من المكملات الغذائية الرائعة التي يتم وصفها علي مدار واسع وكبير في كثير من العيادات الطبية بهدف امداد الجسم بالطاقة والحيوية ودعم المجهود البدني والعقلي عند كثير من الناس كما أنه يعتبر مقوي جنسي للرجال.

في هذا المقال باذن الله تعالي سوف نتحدث باستفاضة عن دواء جنسانا من حيث مجموعة مميزة من المعلومات الطبية الدوائية الهامة التي تخص كل باحث مقبل عن تناول الدواء فتابعونا للمزيد…

تتركيب كبسولات جنسانا

جنسانا

تتركيب كبسولات جنسانا من مادة فعالة مميزة:

خلاصة مستخلص نبات طبي رائع يسمي الجينسنج فوائده الصحية كثيرة بلا مبالغة ويساعد في تنشيط الدورة الدموية ودعم وظائف الجسم الحيوية .

نبذه عن الجينسينج

والجينسينج يعتبر مقوى عام للصحة ومفيد للقلب ومفيد ايضا فى رفع مناعة الجسم وتحسين الذاكرة ويوجد العديد من الابحاث حول تاثير الجينسينج على الصحة الانجابية .

وقد وجدت هذه الابحاث تاثير ايجابى ملحوظ للرجل حيث يفيد فى رفع الصحة الجنسية وزيادة حركة الحيوانات المنوية مما يؤدى بدورة الى رفع حالة الصحة الجنسية والانجابية .

دواعي استخدام كبسولات جنسانا

يقال عن الجينسينج انه يفيد فى الحالات الاتية :

1.يستخدم كمكمل غذائي رائع ومصدر تعويضي مميز للجسم عن ما يحتاجه يوميا من الطاقة والحيوية اللازمة للقيام بكامل الوظائف الحيوية.

2.تساعد كبسولات Ginsana في دعم الوظائف الحيوية بالجسم حيث من الممكن استخدامه خلال أداء التمارين الرياضية والنشاط اليومي.

3.تستخدم كبسولات Ginsana في دعم النشاط البدني وزيادة الجسم قوة وصحة كما يساعد علي دعم وظائف الدماغ وتنشيد الدورة الدموية وتحفيز اندفاع الدم للعقل والاجزاء العليا من الجسم فيساعد في تحسين القدرة العقلية ووظائف المخ والذاكرة.

4.تستخدم كبسولات جنسانا في دعم صحة الرجال الجنسية حيث لع تأثير كمنشط جنسي مميز يساعد في تحفيز عملية الانتصاب وزيادة التصلب في العضو الذكري مما يجعله داعم للصحة الجنسية عند كثير من الرجال خاصة مع التقدم العمري.

5.يعمل دواء جنسانا علي تقليل نسبة السكري في الدم أيضا ويساعد في رفع ضغط الدم مما يجعله مفيد لأصحاب ضغط الدم المنخفض نتيجة ارتفاع الدم للمخ.

جنسانا كبسول للجنس

قد يأخذ الرجال الجينسنغ لعلاج ضعف الانتصاب .

كشفت دراسة كورية عام 2002 أن 60 في المائة من الرجال الذين تناولوا الجينسنغ لاحظوا تحسنا في أعراضهم. [1]

كما نشر في المجلة البريطانية لعلم الصيدلة الإكلينيكية أيضًا تقديم “دليل على فعالية الجينسنغ الأحمر في علاج ضعف الانتصاب”.

ومع ذلك فى دراسة اكثر حداثه اجريت من اجل تقييم فعالية الجينسنغ الأحمر لعلاج ضعف الانتصاب و أثبتت المراجعة أن عدد التجارب وحجم العينة الإجمالي وجودة الطرق التجريبية لم تكن مرضية لإثبات فائدة سريرية مستمرة. [2]

فى النهاية هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد الجينسنغ كعلاج موثوق به لعلاج ضعف الانتصاب.

جرعة دواء جنسانا وطريقة تناوله الصحيحة

تعتمد جرعة الدواء والفترة الزمنية المحددة اللازمة علي أساس حالة متناول الدواء ولكن بصفة عامة:

يتم تناول من كبسولة ل كبسولتين بعد تناول الفطار والغذاء.

يتم تناول الكبسولات كاملة دون مضغ او تكسير او استحلاب أو فتح مكوناتها فقط ابتلاعها بكمية وفيرة من الماء.

ينصح بتناول الطعام الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية بجانب تناول الدواء وتناوله في نفس الوقت يوميا.

موانع استعمال دواء جنسانا

1.لا تستخدم كبسولات Ginsana في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه مكونات الدواء حتي لا تعرض حياتك لمزيد من المخاطر الصحية فتوخي كامل حذرك.

2.لا تستخدم كبسولات جنسانا في حالة ملاحظتك أي تغير فيزيائي في شكل وقوام الكبسولات الجيلاتينية لأنه اقد تكون تعرضت للفساد ناتج عن سوء التخزين.

3.لا تستخدم كبسولات جنسانا في حالة كان تاريخها الحالي قد تجاوز صلاحية الانتهاء تالمدونة علي العلبة خارجيا.

5.تناول الدواء بحذر شديد جدا مع أدوية مضادات الاكتئاب والورافرين وغيره من ادوية سيولة الدم منعا لاي أضرار صحية علي متناول الدواء.

6.تناول الدواء بحذر مع ادوية السكر من النوع الثاني لان الدواء يخفض سكر الدم مع الادوية قد يحدث هبوط شديد في سكري الدم.

طريقة حفظ وتخزين دواء جنسانا السليمة

1.احفظ كبسولات جنسانا في مكان امن وعالي بعدي عن متناول أيدي الاطفال الصغار حتي لا يتم العبث بالدواء او وضعه في الفم مما يضر بصحتهم.

2.احفظ كبسولات جنسانا في مكان جاف وبارد ورطب نسبيا بعيد عن أشعة الشمس المباشرة او أي مصدر حراري مجاور حتي لا تفسد مكونات الدواء.

3.قم بتخزين دواء جنسانا في درجة حرارة الغرفة العادية بحيث لا تزيد درجة الحرارة بداخلها عن 25 ل 30 درجة مئوية حتي لا تتاثر مكونات الدواء.

الاثار الجانبية للجينسيج

على الرغم من فوائدة الا انه مع الجرعات العالية قد يتسبب فى رفع ضغط الدم وخفقان القلب لذلك فهو ممنوع استخدامه من قبل مرضى القلب ومرضى ضغط الدم المرتفع .

الخلاصة

على الرغم من عدم التأكد من الفوائد الصحية المختلفة للجينسنغ كمكمل غذائي ، إلا أنه لا يزال من الآمن تناول هذه العشبة بجرعات صغيرة إذا كان لها آثار مفيدة لك.

المراجع :

[1] موقع ncbi.nlm.nih.gov

[2] موقع ncbi.nlm.nih.gov

0

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد