التغذية

عدد الوجبات اليومية اللازمة للضخامه او التنشيف او خسارة الوزن ؟

كوتش ابراهيم عبد الهادى

تم كتابة هذا المقال بواسطة كوتش ابراهيم عبد الهادى و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

عدد الوجبات اليومية للضخامه العضلية , عدد الوجبات اليومية لزيادة الوزن , عدد الوجبات اليومية للتخسيس , عدد الوجبات اليومية لحرق الدهون والتنشيف , كل هذه اسئلة تدور فى ازهان الكثير من الاشخاص خصوصا لاعبى كمال الاجسام المبتدئين .

كثيرا ما تسمع انه لابد ان تاكل ٦ او ٥ وجبات يوميا لكي يزيد وزنك وان تاكل 7 وجبات حتى تضخم عضلاتك وان تاكل 3 وجبات لكى تخسر وزنك وتحرق دهون او 6 وجبات كل هذه الاقاويل لا تستند الى اساس علمى وكلها كلام متداول من اشخاص ذوى خبرة محدودة .

اذا كم عدد الوجبات اليومية اللازمة للضخامه او التنشيف او خسارة الوزن ؟

عدد الوجبات اليومية

بداية احب ان اعرفكم بنفسى معاكم ك/ابراهيم عبدالهادي مؤسس صحتك تهمنا ومدرب معتمد من الاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية .

عدد الوحبات اليومية

لكى تعى اجابة هذا السؤال لابد ان تركز معى وتنتبه لكل كلمة تالية :
الحقيقة انه لا يوجد عدد معين من الوجبات لابد ان تاكله وانما يجب ان تاخذ احتياجات جسمك في الفترة الحالية وذلك علي حسب وقتك وعملك من الممكن ان تاكل ٦ وجبات اذا كان وقتك وعملك وتمرينك يسمحون بذلك
ومن الممكن ان تجمع ٦ وجبات في ثلاث او اربع وجبات وذلك حسب راحتك وحسب احتياج جسمك من العناصر الغذائية في نطاق سعراتك الحرارية حسب نظامك الغذائي .

إقرأ أيضا:حاسبة البروتين لحساب احتياج جسمك من البروتين

كيف اعرف احتياجات جسمى وكيف انشىء نظام غذائى لنفسى

الامر ليس بالصعب وليس بالسهل لابد ان تركز وتتعلم وتقرا عن التغذية وتسهيلا على زوار موقعنا الكرام قمنا بشرح كامل لهذه الامور فى المقال التالى : كيفية انشاء نظام غذائى لنفسك للتخسيس او لزيادة الوزن

كيفية معرفة احتياج جسمك من السعرات الحرارية

يوجد العديد من المعادلات التى تقوم بحساب احتياج جسمك من السعرات الحرارية وذلك حسب طولك ووزنك وعمرك ومستوى نشاطك وقد قمنا بانشاء حاسبة للسعرات الحرارية يمكنك حساب سعراتك عن طريقها فقط ادخل بياناتك وسنتولى عنك الباقى

حاسبة السعرات الحرارية

هل احتاج الى مكملات غذائية وكيف اختارها

المكملات الغذائية من اسمها فهى مواد تكمل الناقص من نظامك الغذائى فمثلا جسمك يحتاج 150 جرام بروتين يوميا ونظامك الغذائى تستطيع الحصول منه على 100 جرام بروتين فقط اذا انت تستخدم مكمل بروتين للحصول على 50 جرام اضافية لتكملة احتياجك اليومى من البروتين اقرا المزيد عن المكملات الغذائية المكملات الغذائية لكمال الاجسام وكيف تختار المناسب لك مقال شامل.
انتهى مقالنا اليوم اذا كان لديك اى اسفتسار نحن فى انتظارك فى التعليقات
كوتش ابراهيم عبد الهادى

عن الكاتب

كوتش ابراهيم عبدالهادي مدرب شخصي اون لاين ابراهيم عبدالهادى ، حاصل على اكثر من شهادة فى مجال التدريب والتغذية. مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة والاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية واكاديمية المهارات الامريكية . شاركت كمحاضر فى العديد من المعاهد والاكاديميات فى دورة المدرب الشخصى حيث كان دوري تاهيل مدرب شخصي قادر على احداث تغييرات جذرية مع العملاء . قدمت محاضرات عديده فى معهد انسب لعلوم الرياضة واكاديمية لندن الدولية و المعهد الاولمبى الدولى لعلوم الرياضة . هذه المقالات ايضا يتم مراجعتها من قبل فريق طبي متخصص .

السابق
مكمل ZMA مكملات الزنك فوائدة واستخدامه وسعره
التالي
بروتين USN Pure Protein GF-1 فوائدة واستخدامه وسعرة

تعليقان

أضف تعليقا

  1. ياسر قال:

    اعاني من بعض الدهون في البطن والارداف بماذا تنصحني

    1. صحتك تهمنا قال:

      نظام غذائى مناسب
      مع تمارين الحديد
      اقرا المقال التالى
      نظام غذائى تنشيف لحرق الدهون والمحافظه على العضلات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.