نظام غذائي لزيادة الوزن وتضخيم العضلات وعلاج النحافة

نظام غذائي لزيادة الوزن وتضخيم العضلات وعلاج النحافة قمنا بتصميمة خصيصا لمتابعى وزوار موقع صحتك تهمتا وقمنا بوضع العديد من العناصر الغذائية التى تساعد على التضخيم وزيادة الوزن وزيادة العضلات وعلاج النحافة تابعوا معنا هخذا الشرح المميز .

لابد ان نعرف انه لا يوجد نظام غذائى مناسب لجميع الاشخاص ولكن كل شخص له عدد معين من السعرات الحرارية مناسبة له ولاحتياجات جسمة ولمعرفة ما يناسبك من السعرات الحرارية تفضل بزيارة الرباط التالى : حاسبة السعرات الحرارية لحساب احتياجك اليومى

اولا لابد ان نعرف ما هى السعرات الحرارية

نظام غذائي لزيادة الوزن

السعرات الحرارية هي كمية الطاقة الموجودة في الغذاء, ومن خلال معرفة عدد السعرات في الطعام الذي نتناوله نستطيع تحقيق التوازن بين الطاقة التي ندخلها للجسم والطاقة التي يستهلكها الجسم ايضا.

ويعد مصطلح السعر الحراري شائع الاستخدام لكيلو سعر ويستخدم السعر لقياس كمية الطاقة كما يستخدم الكيلو جرام لحساب كمية الغذاء. [1]

كيف يتم زيادة الوزن وتضخيم العضلات معا فى نفس الوقت

كما ذكرنا سابقا جسمك له عدد معين من السعرات الحرارية للقيام بمهامة اليومية ولكى تنشئ نظام غذائى تضخيم ولزيادة الوزن لابد من زيادة السعرات الحرارية عن احتياجك بمقدار 500 الى 1000 سعر حرارى .

كيف اعرف احتياجى اليومى من السعرات الحرارية

يوجد العديد من المعادلات لحساب السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك خلال 24 ساعه ولكن لا نريد ان ندخلك فى متاهات هذه الحسابات لذلك قمنا ببرمجة حاسبة السعرات الحرارية .

كل ما عليك ان تدخل بياناتك وهى سوف تقوم بحساب سعراتك الحرارية واعطائك النتائج المناسبة لك .

ناتى لهدف مقالنا اليوم وهو نظام غذائي لزيادة الوزن

سوف نكتب فى هذه الجزئية نظام غذائى تضخيم يحتوى على 4000 سعرة حرارية لذا فهو مناسب لمن يحتاج 4000 سعرة حرارية يوميا كما يمكنك انقاص اى من محتوياته لكى يناسبك .

الوجبة الاولى

النظام فى الصفحة التالية

6 أفكار عن “نظام غذائي لزيادة الوزن وتضخيم العضلات وعلاج النحافة”

  1. أوقاتهم يا كوتش بعد اذنك
    وهل فيهم وجبات قبل أو بعد التمارين
    مع العلم اني بعمل تمارين منزليه

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى