كمال الاجسام

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام هزيد كام كيلوا عضلات صافية

كوتش ابراهيم عبد الهادى

تم كتابة هذا المقال بواسطة كوتش ابراهيم عبد الهادى و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام هذه من النقاط المهمة جدا فحينما يرى الشخص المبتدىء لاعب كمال الاجسام المحترف الذى يتعاطى منشطات يظن انه طبيعى ويضع فى ذهنه انه بالتغذية والتمرين والاجتهاد سيصل الى مستوى هذا الشخص المحترف.

قالها لى احد الاشخاص بالنص ” كنت فاكر انى ممكن اوصل لمستوى هذا البطل بالمكملات ” وللاسف لا يعرف ان المكملات مثلها مثل الطعام فلو ان اللاعب ياخذ جميع احتياجات جسمه من الطعام فما فائدة المكملات فى هذه الحالة الا اهدار المال .

لماذا تتوقف الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

لابد ان يعى المدرب والمتدرب انه يوجد حدودا جينية تمنع او تكبح الزيادة العضلية والمسئول عنها هنا هو جين يسمى ( الميوستاتين Myostatin ) .

لماذا يوجد الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

الجسم يزيد حجم العضلات فقط إذا كان هناك سبب للقيام بذلك، من ممارسة التدريب بشدة عالية حتى يقوم الجسم بالتحفيز المطلوب للنمو هذا هو السبب في صعوبة الحصول على العضلات الضخمة, و من ثم تناول الغذاء اللازم لدعم هذا النمو . الميوستاتن Myostatin هو بروتين موجود في البشر والحيوانات على حد سواء, يعمل على تنظيم نمو العضلات. فهو مسئول عن تحديد حجم العضلة في الجسم, و يرسل الإشارة الى توقيف بناء أي حجم جديد عند حد ما.

إقرأ أيضا:كمال الاجسام كيف تبدأ وكيف تصل لجسم مثالى فى اقل وقت

الدكتور ماركوس سخولك، سجل في مجلة نيو انجلاند الطبية أول حالة بشرية ذات طفرة في الحمض النووي تحول دون انتاج بروتين الميوستاتن. هذه الطفرة الوراثية جعلت الكتلة العضلية لدى الطفل ضعف الأطفال الآخرين من عمره .

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

اذا ما هى الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

انظر الجدول التالى ( نموذج ليل مكدونالد للزيادة العضلية الطبيعية )

الحدود الطبيعية للاعب كمال الاجسام

كوتش ابراهيم عبد الهادى

عن الكاتب

كوتش ابراهيم عبدالهادي مدرب شخصي اون لاين ابراهيم عبدالهادى ، حاصل على اكثر من شهادة فى مجال التدريب والتغذية. مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة والاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية واكاديمية المهارات الامريكية . شاركت كمحاضر فى العديد من المعاهد والاكاديميات فى دورة المدرب الشخصى حيث كان دوري تاهيل مدرب شخصي قادر على احداث تغييرات جذرية مع العملاء . قدمت محاضرات عديده فى معهد انسب لعلوم الرياضة واكاديمية لندن الدولية و المعهد الاولمبى الدولى لعلوم الرياضة . هذه المقالات ايضا يتم مراجعتها من قبل فريق طبي متخصص .

السابق
ليبو 6 بلاك للنساء Lipo-6 Black Hers شرح كامل
التالي
برامج تدريب عضلاتك مرتين فى الاسبوع لكمال الجسام

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.