انظمة غذائية

نظام غذائي لزيادة الوزن وتضخيم العضلات وعلاج النحافة

كوتش ابراهيم عبد الهادى

تم كتابة هذا المقال بواسطة كوتش ابراهيم عبد الهادى و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

[vc_row][vc_column][vc_column_text]نظام غذائي لزيادة الوزن وتضخيم العضلات وعلاج النحافة قمنا بتصميمة خصيصا لمتابعى وزوار موقع صحتك تهمتا وقمنا بوضع العديد من العناصر الغذائية التى تساعد على التضخيم وزيادة الوزن وزيادة العضلات وعلاج النحافة تابعوا معنا هخذا الشرح المميز .

لابد ان نعرف انه لا يوجد نظام غذائى مناسب لجميع الاشخاص ولكن كل شخص له عدد معين من السعرات الحرارية مناسبة له ولاحتياجات جسمة ولمعرفة ما يناسبك من السعرات الحرارية تفضل بزيارة الرباط التالى : حاسبة السعرات الحرارية لحساب احتياجك اليومى

اولا لابد ان نعرف ما هى السعرات الحرارية

نظام غذائي لزيادة الوزن

السعرات الحرارية هي كمية الطاقة الموجودة في الغذاء, ومن خلال معرفة عدد السعرات في الطعام الذي نتناوله نستطيع تحقيق التوازن بين الطاقة التي ندخلها للجسم والطاقة التي يستهلكها الجسم ايضا.

ويعد مصطلح السعر الحراري شائع الاستخدام لكيلو سعر ويستخدم السعر لقياس كمية الطاقة كما يستخدم الكيلو جرام لحساب كمية الغذاء. [1]

كيف يتم زيادة الوزن وتضخيم العضلات معا فى نفس الوقت

كما ذكرنا سابقا جسمك له عدد معين من السعرات الحرارية للقيام بمهامة اليومية ولكى تنشئ نظام غذائى تضخيم ولزيادة الوزن لابد من زيادة السعرات الحرارية عن احتياجك بمقدار 500 الى 1000 سعر حرارى .

إقرأ أيضا:دليل تخسيس الجسم بشكل صحيح

كيف اعرف احتياجى اليومى من السعرات الحرارية

يوجد العديد من المعادلات لحساب السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك خلال 24 ساعه ولكن لا نريد ان ندخلك فى متاهات هذه الحسابات لذلك قمنا ببرمجة حاسبة السعرات الحرارية .

كل ما عليك ان تدخل بياناتك وهى سوف تقوم بحساب سعراتك الحرارية واعطائك النتائج المناسبة لك .

ناتى لهدف مقالنا اليوم وهو نظام غذائي لزيادة الوزن

سوف نكتب فى هذه الجزئية نظام غذائى تضخيم يحتوى على 4000 سعرة حرارية لذا فهو مناسب لمن يحتاج 4000 سعرة حرارية يوميا كما يمكنك انقاص اى من محتوياته لكى يناسبك .

الوجبة الاولى

النظام فى الصفحة التالية

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_btn title=”اضغط هنا للانتقال للصفحة التالية” color=”sky” link=”url:https%3A%2F%2Fs7tt.com%2F%25d9%2586%25d8%25b8%25d8%25a7%25d9%2585-%25d8%25ba%25d8%25b0%25d8%25a7%25d8%25a6%25d9%2589-%25d8%25aa%25d8%25b6%25d8%25ae%25d9%258a%25d9%2585%2F2%2F|||”][/vc_column][/vc_row]

كوتش ابراهيم عبد الهادى

عن الكاتب

كوتش ابراهيم عبدالهادي مدرب شخصي اون لاين ابراهيم عبدالهادى ، حاصل على اكثر من شهادة فى مجال التدريب والتغذية. مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة والاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية واكاديمية المهارات الامريكية . شاركت كمحاضر فى العديد من المعاهد والاكاديميات فى دورة المدرب الشخصى حيث كان دوري تاهيل مدرب شخصي قادر على احداث تغييرات جذرية مع العملاء . قدمت محاضرات عديده فى معهد انسب لعلوم الرياضة واكاديمية لندن الدولية و المعهد الاولمبى الدولى لعلوم الرياضة . هذه المقالات ايضا يتم مراجعتها من قبل فريق طبي متخصص .

السابق
كمال الاجسام فى رمضان قبل الافطار اثناء الصيام
التالي
احدث اسعار المكملات الغذائية فى السعودية 2022

7 تعليقات

أضف تعليقا

  1. احمد قال:

    لو سمحت هو لازم كل يوم اكل صدور فراخ ولا انوع مثلا سمك ولحمه ونفس ا

  2. كيرلس قال:

    شكرا ع المعلومات ❤❤

  3. محمود جميل قال:

    أوقاتهم يا كوتش بعد اذنك
    وهل فيهم وجبات قبل أو بعد التمارين
    مع العلم اني بعمل تمارين منزليه

    1. صحتك تهمنا قال:

      النظام مثال فقط ليس الا

  4. Hamid قال:

    Ana lwazan dyali 62kg toul 1.67 bghit nwsal 75kg

  5. علاء قال:

    تسلم ايدك. ربنا يجازيك خير والله العظيم

    1. صحتك تهمنا قال:

      مرحبا بك اخى وشكرا على هذا الكلام الجميل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.