اسماء ادوية الزنك الافضل لعام 2020 واسعارها

اسماء ادوية الزنك مهمة جدا وترجع اهميتها لاهمية عنصر الزنك حيث إنه عنصر نادر وضروري لصحة الجهاز المناعي ، ونقصه أو غيابه يجعل الشخص عرضة للأمراض والمرض.

الزنك هو عنصر له العديد من الوظائف في الجسم ويساعد على تحفيز نشاط 100 إنزيم مختلف على الأقل. هناك حاجة إلى كمية صغيرة فقط من الزنك لجني الفوائد.

ويوجد هذا العنصر بشكل طبيعي في معظم الأطعمة والوجبات الخفيفة ، ولكنه متاح أيضًا كمكمل غذائي.

وقد تبين أن امتصاص الزنك يكون أعلي بشكل كبير في وجود المعادن المخلبيه الامينيه (معادن الإنسان) وحامض الاسكوربيك ويتوافر هذا فى مكمل زنكترون .

وسنذكر لكم اليوم فى هذا المقال اسماء ادوية الزنك ، وذلك لكل من يحتاج مكملات الزنك سواء كان يعانى من نقص الزنك او لغرض علاجى ، وسنحاول الالمام ب كل ادوية الزنك .

اسماء ادوية الزنك الافضل

اسماء ادوية الزنك

سنذكر لكم الان اشهر و افضل اسماء ادوية تحتوى على الزنك :

1- مكمل زنكترون

زنكترون

زنكترون Zinctron هو عباره عن كبسولات جيلاتينيه صلبه يتم اخذها عن طريق الفم وتحتوي كبسولات زنكترون علي عدة فيتامينات تستخدم لتغذية الجسم بوجه عام .

زنكترون Zinctron مكمل غذائي يتمتع بتوافر بيولوجى عالي يحتوي على مجموعه متميزه من المعادن والفيتامينات وعناصر اخري نادره مخلوط بأمينات امينيه (المعادن البشريه) التي تحسن من وظائف أجهزة الجسم ويمد الجسم بالطاقه والحيوية والنشاط بالاضافه الي الفيتامينات التآزريه الضروريه لامتصاص الزنك واستخدامه لاداء دوره الفسيولوجي .

اقرأ المزيد عن دواء زنكترون


2- مكمل اكتوزنك

اكتوزنك Octozinc

اكتوزنك Octozinc يعد من أكثر الأدوية المليئة بعنصر الزنك، لذلك فهي مستخدمة في وقتنا هذا في ظل جائحة فيروس كورونا، نظراً لأهمية معدن الزنك للمصابين بفيروس كورونا، لذلك سنتناول اكتوزنك Octozinc استخداماته واضراره وموانع استعماله.

اقرأ المزيد عن دواء اكتوزنك


3- مكمل فيتا سترس

فيتا سترس

فيتا سترس من المكملات الغذائية الرائعة التي تتكون من مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها للمارسة الأنشطة اليومية واتمام كامل وظائفه الحيوية.

تتركب أقراص فيتا سترس من مجموعة مميزة من الفيتامينات الهامة جدا للجسم مثل:

الزنك ، فيتامين ب1 وب2 وب6 وب12 وحمض الفوليك والبانتوثينيك أسيد.

كما يحتوي علي عناصر قيمة: عنصر الكالسيوم والحديد والمنجنيز والزنك.

اقرأ المزيد عن دواء فيتا سترس


4- دواء فيتا زنك

فيتا زنك

فيتا زنك هو احد المكملات الغذائية التى تحتوى على معدن الزنك الذى له العديد من الفوائد بالاضافة انه ايضا يحتوى على فيتامن أ وفيتامن هـ بجرعات جيدة وهو ما سنتحدث عنه فى هذا المقال .

فيتا زنك من مكملات الفيتامين التى لها شعبية كثيرة وذلك بسبب رخص ثمنها ويحتوى على فيتامين A والزنك وفيتامين E ويتم استخدامه لاغراض كثيره .

اقرأ المزيد عن دواء فيتا زنك


5- مكمل سولفازنك Solvazinc

سولفازنك Solvazinc

سولفازنك Solvazinc مكمل غذائى لعلاج نقص الزنك حيث تحتوى كل كبسولة من مكمل سولفازنك Solvazinc على 220 مجم من كبريتات الزنك سباعى المائية والتى تكافىء 50 مجم من الزنك .

الزنك هو العامل المساعد المطلوب لمجموعه متنوعه من الانزيمات التي تعمل تقريبا كل مسار التمثيل الغذائي الرئيسي ، ومطلوب ايضا للحفتظ على هيكل الاحماض النووية والبروتين واغشية الخلية .

اقرأ المزيد عن دواء سولفازنك Solvazinc


6- مكمل اوستيوكير

اوستيوكير Osteocare من المكملات الغذائية الرائعة الهامة جدا التي يتم وصفها علي مدي كبير داخل عيادات العظام والمفاصل والباطنة والاطفال وغيرها من العيادات الطبية الاخري نظرا لتأثير الدواء وفاعليته الكبيرة كمصدر هام لعناصر الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين د والزنك بالجسم.

كل هذه الفيتامينات تشترك جميعا في الحفاظ علي قوة وسلامة الأسنان والعظام وغيرها من الفوائد الصحية الهامة لقوة الجسم وصحته كما سوف نوضح باذن الله تعالي خلال هذا المقال في الاسطر القادمة حيث سوف نتحدث باستفاضة عن مكمل اوستيوكير Osteocare .

اقرأ المزيد عن دواء اوستيوكير Osteocare .


7- مكمل اوكتاترون

اوكتاترون octatron مكمل غذائي غنى باكثر من فيتامين ومعدن مضاد للاكسدة ويدعم الصحة العامة وجهاز المناعة وله العديد من الاستخدامات والفوائد .

دواء اوكتاترون octatron يعتبر من المكملات لاغذائية الامنة تماما على الصحة حيث يحتوى على مجموعة من الفيتامينات الهامة والتى ليس لها اى اثار جانبية .

بعد التدقيق فى مكونات مكمل octatron cap يتبين ان اهم ما يميز هذا المكمل الرائع هو التحكم فى جرعة الفيتامينات والمعادن بحيث يحقق الاحتياج اليومى لجسم الانسان لا اكثر ولا اقل .

ايضا انه يحتوى على ما يحتاجة جسمك من معدن الزنك وفيتامين سي وفيتامين a والسيلينويوم يجعلك تفكر فى شراء المكمل للاستفادة من هذه الفيتامينات الرائعة ، وذلك اذا كان جسمك بحاجة اليها .

اقرأ المزيد عن اوكتاترون octatron كبسول مكمل غذائي


اسماء أدوية الزنك للاطفال

الادوية التى ذكرناها فى السطور السابقة قد تصلح للاطفال ولكن ما يحدد هل تصلح لطفلك ام لا هو الطبيب فقط .

كذلك الجرعات والاستخدمات لا يحددها الا الطبيب ولا يجب ان تستخدمى او تستخدم اى دواء لطفلك دون استشارة الطبيب .

سعر حبوب الزنك

  • سعر دواء زنكترون كبسولات Zinctron capsules ويحتوى على 30 كبسولة بسعر ٣٠ جنيه مصري .
  • سعر فيتا سترس 600 stress tab يتوفر بحجم 20 قرص بسعر 20 جنيها مصريا .
  • سعر فيتا زنك vita zinc يتوافر مكمل فيتازنك فى السوق بسعر 6.75 جنية مصري للعلبة كاملة.
  • مكمل سولفازنك solvazinc فى السوق المصرى للعلبة 30 كبسولة بسعر 18 جنيه .
  • سعر مكمل اوستيوكير اقراص دوائية: تحتوي العلبة علي 30 قرص: ب 43.25 جنية مصري، و شراب خاص بالاطفال: حجمة 120 ملم: ب 29 جنية مصري.

كانت هذه اشهر اسماء ادوية الزنك فى مصر واسعارها وقمنا بشرح جميع هذه الادوية فى الموقع ، و يمكنك الاطلاع اسامي برشام زنك داخل الموقع ومعرفة مميزات كل دواء عن الاخر حتى تحصل على ما تريد ، ونتمنى لك قضاء وقت سعيد داخل موقع صحتك تهمنا .

حقائق عن الزنك

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية.

  • يعتبر الزنك من أهم العناصر الغذائية.
  • يحدث نقص الزنك إذا لم يكن تناول هذا العنصر من خلال النظام الغذائي أو المكملات كافياً.
  • يؤدي نقص الزنك لدى الأطفال إلى عيوب في النمو وخطر العدوى.
  • أثناء الحمل والرضاعة ، قد تحتاج النساء إلى المزيد من الزنك. .

فوائد الزنك

الزنك مهم جدا لصحة الجهاز المناعي ، ويمكنه بناء الحمض النووي بشكل صحيح ، وتعزيز نمو الطفل وصحته ، وشفاء الجروح والإصابات.
فيما يلي بعض مزايا ومزايا هذا العنصر:

1- الزنك وتنظيم وظيفة الجهاز المناعي .

وفقا للمجلة الأوروبية لعلم المناعة ، يحتاج جسم الإنسان إلى الزنك لتنشيط الخلايا اللمفاوية التائية .
تساعد الخلايا التائية الجسم بطريقتين:

أ. التحكم في الاستجابات المناعية وتنظيمها .  B- الهجوم على الخلايا المريضة أو السرطانية .

و يمكن لنقص الزنك أن يضعف بشدة وظائف المناعة.

ووفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك هم أكثر عرضة لمجموعة متنوعة من مسببات الأمراض وأكثر عرضة لمسببات الأمراض.

2. الزنك لعلاج الإسهال .

حسب منظمة الصحة العالمية ، يقتل الإسهال 1.6 مليون طفل دون سن الخامسة كل عام. يمكن أن تساعد أقراص الزنك في تقليل الإسهال.

وجدت دراسة أجراها دواء PLOS لدعم حملة الصحة العامة لزيادة استهلاك الزنك بين الأطفال البنغاليين المصابين بالإسهال أن تناول أقراص الزنك على مدى 10 أيام كان فعالًا في علاج الإسهال ويمكن أن يساعد في منع الإسهال. .

3. تأثير الزنك على التعلم وذاكرة .

البحث التي أجريته جامعة تورنتو ونشر في مجلة “نيورون” أن الزنك يلعب دورًا مهمًا في تنظيم العلاقة بين الخلايا العصبية ويؤثر على تكوين الذاكرة والتعلم.

4- الزنك لعلاج نزلات البرد .

وفقا لنتائج دراسة نشرت في مجلة Open Respiratory Medicine ، فإن أقراص الزنك تقصر مدة نزلات البرد بنسبة تصل إلى 40٪.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت مقالة كوكرين أن تناول حبوب تحت اللسان أو شراب الزنك ، مع ظهور أعراض البرد في غضون 24 ساعة ، كان مفيدًا في تقليل مدته وشدته لدى الأفراد الأصحاء.

5 – دور الزنك في التئام الجروح .

الزنك يلعب دور مهم في حماية الجلد وبنيته.

المرضى الذين يعانون من جروح أو إصابات مزمنة غالبًا ما يكونون أقل عرضة لنقص الزنك ولديهم مستويات زنك أقل في الدم من غيرهم. وغالبًا ما يستخدم هذا العنصر في الكريمات لعلاج الطفح الجلدي أو الحساسية الجلدية الأخرى.

خلصت دراسة في السويد حللت الزنك في التئام الجروح إلى أن الاستخدام الموضعي للزنك يمكن أن يصلح الجروح عن طريق إصلاح الطبقة السطحية من الجلد ، وتقليل الالتهاب ونمو البكتيريا.

عندما يتم استخدام عنصر الزنك لشفاء الجروح ، فإنه لا يمكن فقط القضاء على نقص الزنك محليًا ولكنه يعمل أيضًا كدواء.

ومع ذلك ، فإن نتائج البحث حول استخدام كبريتات الزنك في المرضى الذين يعانون من القرحة المزمنة وتأثيرها على التئام الجروح متناقضة.

6- الزنك وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر أظهرت .

نتائج البحث في جامعة ولاية أوريغون أن تحسين مستويات الزنك من خلال الطعام والمكملات الغذائية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية.

على مدار العقود ، ثبت أن الزنك يلعب دورًا مهمًا في عمل الجهاز المناعي ، وقد ارتبط نقصه بزيادة الالتهاب في الأمراض المزمنة .

7. الزنك والخصوبة .

اقترحت العديد من الدراسات والتجارب وجود صلة بين نقص الزنك وانخفاض جودة الحيوانات المنوية.

على سبيل المثال ، وجدت دراسة في Niederland أن عدد الحيوانات المنوية في الرجال ازداد بعد تناول مكملات كبريتات الزنك وحمض الفوليك.

في دراسة أخرى ، وجد الباحثون أن الحد من امتصاص الزنك يمكن أن يكون عامل خطر لخفض جودة الحيوانات المنوية وعقم الذكور.

8. فوائد وفوائد أخرى .

الزنك ايضا يمكن أن يكون فعالاً في معالجة ما يلي:

  • حب الشباب (أظهرت دراسة نشرت في مجلة JAMA أن كبريتات الزنك يمكن أن تكون مفيدة في علاج حب الشباب) .
  • اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) .
المراجع :

المراجع :

[1] موقع صحتك تهمنا

[2] موقع ncbi.nlm.nih.gov

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى