الرئيسية كمال الاجسام افضل 8 اغذية لتقوية الاعصاب

افضل 8 اغذية لتقوية الاعصاب

بواسطة صحتك تهمنا

اغذية لتقوية الاعصاب فتقوية الاعصاب مهم جدا وخصوصا لمن يمارسون الرياضة وايضا ممن يعانون من ضعف الاعصاب وسنتكلم فى هذه المقالة عن الاغذية التى تقوى الاعصاب بشكل طبيعى مما يفيد ويقوى اعصاب اى شخص طبيعيا .

اغذية لتقوية الاعصاب

افضل 8 اغذية لتقوية الاعصاب

1- اللحوم الحمراء :

تحتوي على مادة الجليكوجين الذي يتحول إلى جلوكوز المفيد في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه ، كما تحتوي على فيتامينات ب المتعددة المقوية للأعصاب .

2- الكبدة :

غنية بفيتامينات ب6 وب12 اللازم والمفيد لتصنيع الموصلات العصبية وتقويتها ، كما أنها تحتوي على جمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على أداء وظيفته بشكل جيد .

3- البيض :

يفيد البيض في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه لما يحتويه من فيتامين ب ، وأيضا مادة الكولين المنظمة لعمل الدماغ والجهاز العصبي .

4- السمك :

يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميجا 3 و6 وهما ضروريان لنمو الخلايا العصبية ، وقيامها بوظيفتها في توصيل الاشارات العصبية للعضلات وتنفيذها لها بشكل منضبط ، وقد لوحظ تأثير تناول السمك على قدرة التعلم والادراك بشكل كبير .

الفرق بين كمال الاجسام والفتنس شرح فئات كمال الاجسام

5- العدس :

من أهم الأغذية لتقوية الجهاز العصبي ، كما أنه يعالج الأمراض العضوية الناتجة عن ضعف الأعصاب والتوتر مثل التهاب القولون العصبي ، وبفضل تناول العدس بقشوره للفائدة العلاجية الكبيرة لها .

6- التمر :

غني بالسكريات سريعة الامتصاص المفيدة لتحسين أداء الدماغ والخلايا العصبية ، وفيتامين ب الذي يحافظ ويقوي الجهاز العصبي ويعالج التوتر .

7- الكيوي :

يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامة وتقوية الجهاز العصبي ، كما يحتوي على مادة السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي وتخفف الاضطرابات والتوتر كما أنها تساعد على النوم .

8- الفراولة :

تعمل على الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي والدماغ ، فتحمي الأنسجة من التدهور لما تحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الاشارات العصبية في الخلايا العصبية .

مقال ذات صلة : الوقاية من خشونة المفاصل مع هذه النصائح

0

مقالات ذات صلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد