كمال الاجسام

أغذية تقوي الأعصاب والعضلات

كوتش ابراهيم عبد الهادى

تم كتابة هذا المقال بواسطة كوتش ابراهيم عبد الهادى و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

أغذية تقوي الأعصاب والعضلات حيث ان تقوية الاعصاب مهم جدا وخصوصا لمن يمارسون الرياضة وايضا ممن يعانون من ضعف الاعصاب .

وسنتحدث فى هذه المقالة عن اهم أغذية تقوي الأعصاب والعضلات بشكل طبيعى مما يفيد الرجا والنساء من اجل ممارسة الرياضة والقيام بالانشطة اليومية على اكمل وجه .

افضل أغذية تقوي الأعصاب والعضلات

افضل أغذية تقوي الأعصاب والعضلات

لا شك ان الحصول علي أغذية تقوي الأعصاب والعضلات امر غاية فى السهولة، ولكن يوجد الكثير من الاشخاص لا يعرفون تلك الاغذية .

ويأتي هنا دورنا فى موقع صحتك تهمنا حيث هدفنا هو نشر الوعي والثقافة الصحية بين الناس ، واليكم فى السطور التالية اهم أغذية تقوي الأعصاب والعضلات .

1- اللحوم الحمراء

تحتوي على مادة الجليكوجين الذي يتحول إلى جلوكوز المفيد في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه ، كما تحتوي على فيتامينات ب المتعددة المقوية للأعصاب .

2- الكبدة

غنية بفيتامينات ب6 وب12 اللازم والمفيد لتصنيع الموصلات العصبية وتقويتها ، كما أنها تحتوي على جمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على أداء وظيفته بشكل جيد .

إقرأ أيضا:الفرق بين كمال الاجسام والفتنس شرح فئات كمال الاجسام

3- البيض

القيمة الغذائية للبيض عالية جدا فهو واحد من اهم مصادر البروتين فهو عنصر غذائي مهم جدا فى بناء وتقوية العضلات ، كماي حتوى على اوميجا 3 والتي لها فوائد كثيرة جدا للصحة العامة وصحة العضلات والعظام .

و يفيد البيض ايضا في تقوية الجهاز العصبي وتحسين أدائه لما يحتويه من فيتامين ب ، وأيضا مادة الكولين المنظمة لعمل الدماغ والجهاز العصبي .

4- السمك

يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميجا 3 و6 وهما ضروريان لنمو الخلايا العصبية ، وقيامها بوظيفتها في توصيل الاشارات العصبية للعضلات وتنفيذها لها بشكل منضبط ، وقد لوحظ تأثير تناول السمك على قدرة التعلم والادراك بشكل كبير .

كما ان الاوميجا 3 مهمة ومفيدة جدا فى بناء العضلات والدليل على ذلك ان اكثر الاشخاص استهلاكا لـ مكملات الاوميجا 3 هم لاعبي كمال الاجسام .

5- العدس

القيمة الغذائية للعدس عالية جدا فهو واحد من أهم الأغذية لتقوية الجهاز العصبي ، كما أنه يعالج الأمراض العضوية الناتجة عن ضعف الأعصاب والتوتر مثل التهاب القولون العصبي ، وبفضل تناول العدس بقشوره للفائدة العلاجية الكبيرة لها .

لذلك ننصحك بتناول العدس البني لما يحتوية من فوائد كثيرة جدا للعصاب وللصحة العامة .

إقرأ أيضا:احتياج لاعب كمال الاجسام من البروتين يوميا كم يحتاج وكيف يحصل عليه

6- التمر

القيمة الغذائية للتمر عالية جدا فهو غني بالسكريات سريعة الامتصاص المفيدة لتحسين أداء الدماغ والخلايا العصبية ، وفيتامين ب الذي يحافظ ويقوي الجهاز العصبي ويعالج التوتر .

7- الكيوي

القيمة الغذائية للكيوى عالية لانه يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامة وتقوية الجهاز العصبي ، كما يحتوي على مادة السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي وتخفف الاضطرابات والتوتر كما أنها تساعد على النوم .

8- الفراولة

 لها فوائد كثيرة حيث تعمل على الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي والدماغ ، فتحمي الأنسجة من التدهور لما تحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الاشارات العصبية في الخلايا العصبية .

 

كوتش ابراهيم عبد الهادى

عن الكاتب

كوتش ابراهيم عبدالهادي مدرب شخصي اون لاين ابراهيم عبدالهادى ، حاصل على اكثر من شهادة فى مجال التدريب والتغذية. مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة والاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية واكاديمية المهارات الامريكية . شاركت كمحاضر فى العديد من المعاهد والاكاديميات فى دورة المدرب الشخصى حيث كان دوري تاهيل مدرب شخصي قادر على احداث تغييرات جذرية مع العملاء . قدمت محاضرات عديده فى معهد انسب لعلوم الرياضة واكاديمية لندن الدولية و المعهد الاولمبى الدولى لعلوم الرياضة . هذه المقالات ايضا يتم مراجعتها من قبل فريق طبي متخصص .

السابق
حوارق الدهون الطبيعية التي تساعد على التخسيس
التالي
تمارين البطن يوميا – اخطاء تمارين البطن