الرئيسية المكملات الغذائيةالفيتامينات اوكتاترون octatron كبسول مكمل غذائي الشرح و الفوائد و الاستخدام

اوكتاترون octatron كبسول مكمل غذائي الشرح و الفوائد و الاستخدام

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

اوكتاترون octatron مكمل غذائي غنى باكثر من فيتامين ومعدن مضاد للاكسدة ويدعم الصحة العامة وجهاز المناعة و الحيوية .

وله العديد من الاستخدامات والفوائد الصحية سنذكرها لاحقا .

مكمل اوكتاترون octatron يعتبر من المكملات الغذائية الامنة تماما على الصحة حيث يحتوى على فيتامينات هامة والتى ليس لها اى اثار جانبية .

  • مكونات مكمل اوكتاترون octatron

  • العبوة تحتوى على20
  • حجم الجرعة1 كبسولة يوميا
  • محتويات كل جرعة
  • سعرات حرارية0
  • احتياج الجسم اليومىالقيمة اليومية %
  • فيتامين A900 mcg900 mcg100%
  • فيتامين C 90 mg90 mg100%
  • فيتامين E 15 mg15 mg100%
  • بيوتين10 mcg30 mcg33.33%
  • زنك11 mg11 mg100%
  • سيلينيوم55 mcg55 mcg100%
  • الموليبدينوم45 mcg45 mcg100%
  • Mixed Bioflavonoids فلافونيد100 mg

مميزات مكمل اوكتاترون كبسول

اوكتاترون octatron بعد التدقيق فى مكونات مكمل octatron cap يتبين ان اهم ما يميز هذا المكمل الرائع هو التحكم فى جرعة الفيتامينات والمعادن بحيث يحقق الاحتياج اليومى لجسم الانسان لا اكثر ولا اقل .

بعض المكملات الاخرى تجدها مثلا بها جرعات عالية من فيتامين A مما يجعلنى افكر كثيرا قبل شراء هذا المكمل ، ولكن اوكتاترون كبسول يحتوى على ما يحتاجة جسمك من الفيتامينات الموجودة به بالضبط .

ايضا انه يحتوى على ما يحتاجة جسمك من معدن الزنك وفيتامين سي وفيتامين a والسيلينويوم يجعلك تفكر فى شراء المكمل للاستفادة من هذه الفيتامينات الرائعة ، وذلك اذا كان جسمك بحاجة اليها .

دواعى استعمال اوكتاترون كبسول

وفقا لموقع الشركة المنتجة للمكمل فان octatron يستعمل من اجل الحالات التالية :

  • أعراض اعتلال الأعصاب الخاصة بمرض السكري وخاصة الخدر والوخز وفقدان الإحساس .
  • حالات الزهايمر لأنه يحتوي على Mixed Bioflavonoids ( فلافونيد ) وسوف نذكر فوائدها لاحقا .
  • تصلب الشرايين لأن أوكتاترون يمنع أكسدة البروتين الدهني ويحتوى على العديد من مضادات الاكسدة .
  • الحفاظ على الكبد لأن أوكتاترون يحمي البنية الخلوية من ضغوط الأكسدة .
  • يساعد فى علاج أمراض العين المزمنة لأن أوكتاترون يؤخر تسريع تطور المرض .
  • تحسين خصوبة الرجل وذلك لان مكمل OCTATRON يحمي غشاء الخلية و سيتوبلازم الحيوانات المنوية ويجعل عملية تكوين الحيوانات المنوية صحية للغاية وناجحة للغاية.
  • تحسين خصوبة النساء عن طريق المساعدة فى نضوج البويضة خلال مراحل النضج المختلفة .
  • تقوية المناعة وذلك لان OCTATRON يحتوي على الزنك وسوف نذكر فوائدة لاحقا .
  • تقليل فرصالإصابة بداء السكري (السمنة) وذلك بسبب السيلينيوم الذي يقلل من عامل خطورة الإصابة بالسكري والسمنة .
  • تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي وذلك بسبب احتواءه السيلينيوم الذي أثبتته الدراسات الحديثة لتقليل خطورة الإصابة بسرطان الثدي خاصة فى حالة وجود تاريخ عائلي. المصدر

ماهي فوائد مكمل اوكتاترون ؟

مكمل اوكتاترون له فوائد عديدة وسوف نذكر هذه الفوائد حسب المحتويات ، بحيث بذكر فوائد كل مكون من مكونات octatron cap على حدة .

يحتوى على الزنك

اوكتاترون octatron يحتوى على 11 مجم من الزنك فى الكبسولة الواحدة ومن فوائد الزنك ما يلى :

الزنك مهم جدا لجهاز المناعة وتقول المجلة الأوروبية لعلم المناعة ، يحتاج جسم الإنسان إلى الزنك لتنشيط خلايا T الليمفاوية ( T cells ).

تساعد خلايا T الجسم بطريقتين:

  1. السيطرة على الاستجابات المناعية وتنظيمها
  2. مهاجمة الخلايا المصابة أو السرطانية

يمكن لنقص عنصر الزنك أن يضعف وظائف الجهاز المناعي بشدة.

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، “يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك من قابلية متزايدة لمجموعة متنوعة من مسببات الأمراض”. المصدر

يساهم الزنك في تجديد الخلايا الجلديه بشكل سريع ويحمي البشره من ظهور حبوب الشباب كما يقلل الافرازات الدهنيه في خلايا البشره .

من فوائد الزنك للشعر هي حماية فروة الراس من الامراض الجلديه وخاصة القشره ويمنع ظهورها مره اخري كما إنه يمنع تساقط الشعر .

اوكتاترون للرجال

من فوائد الزنك ايضا انه من العناصر الغذائيه الهامه التي تعزز الوظائف الحيويه للجسم وتزيد نسبة الخصوبه لدي الرجال بل وتساعد علي تحسين حالة الحيوانات المنويه .

حيث أن الزنك يساعد على تعزيز صحة وسرعة الحيوانات المنويه ليصبح قادر علي الوصول الي البويضه واختراقها واتمام عملية التخصيب .

وفى دراسة اجريت بكلية الطب بجامعة واين ستيت بالولايات المتحدة الامريكية على 40 رجلا اعمارهم ما بين 20 الى 80 عام واثبتت هذه الدراسة ان اعطاء مكملات الزنك عن طريق الفم ادى الى رفع هرمون الذكورة التستوستيرون وذلك لدى الرجال الذين كانوا يعانون من نقص عنصر الزنك . المصدر

مقال مهم : افضل أدوية الزنك

يحتوى على السيلينيوم

يحتوى هذا المكمل على 55 ميكروا جرام من السيلينيوم :

السيلينيوم هو معدن أساسي وله العديد من المهام والوفائد ومنها دعم الوظيفة الإدراكية ونظام المناعة الصحي والخصوبة لدى كل من الرجال والنساء. المصدر

السيلينيوم ايضا هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الإجهاد التأكسدي وتساعد على حماية جسمك من الأمراض المزمنة ، مثل القلب والسرطان. المصدر

وجدت مراجعة لـ 69 دراسة شملت أكثر من 350.000 شخص أن ارتفاع مستوى السيلينيوم في الدم كان مرتبطًا بانخفاض فرص  الإصابة بأنواع معينة من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي والرئة والقولون والبروستاتا. المصدر

وجدت إحدى الدراسات الصغيرة تناول مكمل غذائي غنى بالسيلينيوم يوميًا يحسن الطلاقة اللفظية والوظائف العقلية الأخرى في المرضى الذين يعانون من ضعف إدراكي متوسط . المصدر

السيلينيوم يحمي الغدة الدرقية من الإجهاد التأكسدي وهو ضروري لإنتاج هرموناتها ، وقد يساعد السيلينيوم الأشخاص المصابين بمرض هاشيموتو وأنواع أخرى من أمراض الغدة الدرقية ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث. المصدر

قد تساعد مكملات السيلينيوم في تقوية جهاز المناعة لدى الأشخاص الذين يعانون من الأنفلونزا والسل والتهاب الكبد سي . المصدر

اكثر الاطعة الغنية بالسيلينيوم هى المأكولات البحرية والمكسرات .

يحتوى على الموليبدينوم

يحتوى هذا المكمل على 45 ميكروا جرام من الموليبدينوم :

الموليبدينوم هو معدن أساسي في الجسم ، تمامًا مثل الحديد والمغنيسيوم و يوجد في الأطعمة مثل الحليب والجبن والحبوب والبقوليات والمكسرات والخضروات الورقية واللحوم .

نظرًا لأن جسمك يحتاج الى الموليبدينوم بكميات ضئيلة وهو وفير في العديد والكثير من الأطعمة ، ولذلك فإن نقص الموليبدينوم نادر جدا ، ولهذا السبب لا يحتاج الأشخاص عادةً إلى المكملات ، إلا إذا كان ذلك لأسباب طبية محددة .

لذلك فلن نتطرق لشرح هذا المعدن باستفاضة لانك تحصل على ما يكفى جسمك من الطعام بسهولة ولا تحتاج الية من مصدر خارجى .

يحتوى على البيوتين

يحتوى هذا المكمل على 10 ميكروا جرام من البيوتين :

البيوتين هو فيتامين B7 وهو احد الفيتامينات المهمة لجسم الانسان و غالبًا ما يُنصح بتناول بين 30 و 100 ميكرو جرام يوميًا من البيوتين للمراهقين والبالغين.

ولكن ما العيب الوحيد فى كبسولات اوكتاترون انها تحتوى على 10 ميكرو جرام فقط وهى نسبة ضئيلة جدا لا ترقى لان نذكر فوائد البيوتين بالتفصيل لاجل هذا المكمل .

ومع ذلك تشير بعض الأبحاث ، بما في ذلك هذه الدراسة على الحيوانات ، إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 قد يستفيدون من تناول مكملات البيوتين للمساعدة في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم. المصدر

البحث حتى الآن ليس قاطعا ، ولكن وفقًا لدراسة أخرى أجريت على الحيوانات ، قد يساعد البيوتين في منع تلف الكلى لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول المعتمد على الأنسولين . مرة أخرى ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لدعم هذا.

0

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد