افضل وقت لتمرين كمال الاجسام فى رمضان

تمرين كمال الاجسام فى رمضان هل هو قبل الافطار ام بعد الافطار تعالوا سويا نتعرف على الافضل لك والذى سيحقق لك هدفك سواء كان خسارة الدهون او اكتساب العضلات .

لابد ان نعرف ايضا ان التمرين فى رمضان لكمال الاجسام يعتمد على ظروف اللاعب او المتدرب نفسه فهناك الكثير من اللاعبين لا يستطيعون التمرين قبل الافطار وهناك ايضا من لا يستطيع التمرين بعد الافطار لذا اذا كنت لا تستطيع التمرين فى وقت معين او تحكمك ظروف معينه فهذا امر اخر وعليك اتباع ما يناسبك .

تمرين كمال الاجسام فى رمضان

هل تمرين كمال الاجسام فى رمضان قبل الافطار يحرق دهون ؟

فى الحقيقة ان خسارة الدهون او الوزن او الزيادة فى الوزن يحكمها شىء واحد فقط وهو عدد السعرات الحرارية الداخلة لجسمك من طعامك اليومى فان كانت اكثر من احتياجك سيزيد وزنك وان كانت اقل من احتياجك ستخسر وزنك .

لذا فالمتحكم الاساسى هنا هو عدد السعرات الحرارية والنظام الغذائى ككل وانصحك ايضا بقراءة المقال التالى عن كيفية انشاء نظام غذائى : كيفية انشاء نظام غذائى لنفسك للتخسيس او لزيادة الوزن

ماذا لو قمت بتمرين كمال الاجسام فى رمضان قبل الافطار ؟

التمرين قبل الافطار خطر جدا لانك تكون صائم عن الطعام والمياه لفترة طويلة قد تصل الى 16 ساعة وهو ما قد يعرض جسمك لخطر الجفاف.

ايضا قد تتعرض لاصابات نتيجة نقص الماء فى الجسم كما ان طاقتك ستكون منخفطة مما يعنى اداء اقل فى التمرين وذلك قد يعرضك لخسارة جزء من عضلاتك .

اذا ما هو افضل وقت لتمرين كمال الاجسام فى رمضان ؟

افضل وقت لتمرين كمال الاجسام فى رمضان هو بعد الافطار بفترة كافية وبعد ان تكون اكلت وجبة او وجبتين تحتويان على مصدر من مصادر البروتين وذلك لامداد عضلاتك بالاحماض الامينية الضرورية للعضلات وايضا ستكون قد شربت ما يكفى من الماء وايضا يكون هناك طاقة جيدة من اجل الاداء فى التمرين ورفع الاوزان المناسبة مما يؤدى الى تقدمك محو هدفك بشكل سليم .

فيديو ذات صلة :

ماذا لو لم استطيع القيام بـ تمرين كمال الاجسام فى رمضان بعد الافطار ؟

يوجد العديد من المتدربين لا يستطيعون التمرين بعد الافطار ولا يوجد لديهم وقت الا قبل الافطار من اجل التمرين ماذا يفعلون اذا ؟

الاجابة

الحل بسيط وهو التمرين قبل الافطار مباشرة بحيث ينتهى تمرينك وتذهب الى الافطار بشكل سريع مما قد يقلل من اخطار التمرين قبل الافطار .

المصدر :1

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى