الرئيسية المكملات الغذائيةالاوميجا 3 زاندروس Zandros اوميجا 3 الفوائد والاستخدامات والجرعات

زاندروس Zandros اوميجا 3 الفوائد والاستخدامات والجرعات

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

زاندروس Zandros من المكملات الغذائية الرائعة التي تتميز بتركيبها الفريد الذي يجعلها مصدر تعويض هام للجسم بما يحتاجه من فيتامين هاء والأحماض الدهنية المفيدة للصحة العامة الأوميجا 3.

يتم وصف كبسولات Zandros من قبل أطباء الباطنة والجلدية والتجميل للعديد من الفوائد الصحية المختلفة بداية من الشعر والبشرة والذاكرة مرورا بصحة العظام وتقليل التهابات المفاصل وانتهاءا بحماية القلب والأوعية الدموية من المشاكل الصحية التي قد تصيبهما خاصة مع التقدم بالعمر واهمال تناول الطعام الصحي.

خلال الأسطر القليلة القادمة باذن الله تعالي وعونه سوف نسرد لحضراتكم باستفاضة مجموعة مهمة من المعلومات الدوائية التي تخص الدواء من حيث مكوناتخ وأشهر استخداماته وموانع استعماله وهل يوجد له أثار جانبية أم لا وغيرها فتابعونا بتعمعن خلال المقال.

التركيب الدوائي لكبسولات زاندروس

زاندروس Zandros

تتركب كبسولات زاندروس من مادتين فعالتين غاية في الأهمية يكسبان الكبسولات طابع خاص لما يحتوياه من فوائد صحية هامة:

أولا: فيتامين هـ :

وهو من الفيتامينات الذائبة في الدهون ومعه فيتامنيات( أ و د و ك ) جميعها تمتلك مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية للجسم.

و تتعدد فوائد فيتامين هـ واستخداماته المختلفة فهو مميز جدا في تأثيره علي البشرة واكسابها نعومة ورطوبة كما له دور بارز علي قوة وجمال شعرك واكسابه اللمعان ويمنع تقصفه بجانب حمايته للجسم من مختلف السموم والعناصر الضارة التي تهاجم الأعضاء الحيوية بالجسم وتضر بها, علاوة علي دوره في تقوية الجهاز المناعي.

ثانيا: زيت السمك (الاوميجا 3)

والذي يحتوي علي الأحماض الدهنية المفيدة الأوميجا 3 وهى عبارة عن دهون غير مشبعة رائعة في تاثيرها الصحي علي مختلف أجزاء الجسم .

والاوميجا 3 لها دورها الكبير في تقليل معدلات ضغط الدم المرتفع غير المنتظم نتيجة تقليل نسبة الكوليسترول السيء بالدم، علاوة علي فوائدها الكبيرة علي القدرة الزهنية والعقلية واكساب الجسم والعقل طاقة وحيوية.

ما هيا المصادر الطبيعية التي من خلالها بامكانك الحصول علي فتامين هاء والأوميجا 3 ؟

سنذكر اشهر المصادر والتى تتمثل فى :-

أشهر مصادر فتامين هـ

*الخس والسبانخ: خضروات ورقية تحتوي علي نسب كبيرة من فيتامين هاء بجانب غناها بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

*الليمون والبرتقال: الموالح غنية بفيتامين سي وفيتامين هاء بكميات مناسبة.

*المكسرات وعلي رأسها الفول السوداني: تحتوي علي عديد من العناصر الغذائية القيمة والفيتامينات وأشهرها فيتامين هاء.

*اللبن والبيض: بروتينات حيوانية هامة لبناء الجسم لاحتوائها علي البروتينات وايضا غنية بفيتامين هاء.

أشهر مصادر الأوميجا 3 الطبيعية

*أسماك المالح الدهنية: مثل السالمون والسردين والتونة غنية بمقدار كبير من الأحماض الدهنية الأوميجا 3.

*مكسرات مثل عين الجمل: غنية بالأوميجا 3 ولذا مشهورة علي مدي كبير بفوائدها الغزيرة للذاكرة وتنشيط القدرة العقلية.

*زيت الكتان وزيت الصويا: من الزيوت الطبيعية الغنية بأحماض الأوميجا 3.

أشهر استخدامات كبسولات زاندروس 

كبسولات زاندروس والقدرة البدنية وطاقة الجسم

تتميز كبسولات Zandros أنها مكمل غذائي رائع يمد الجسم بمقدار عالي من الطاقة البدنية خاصة مع الرياضين وعلي رأسهم لاعبي كمال الأجسام الذين يرغبون ببناء العضلات وزيادة المجهود العضلي وحرق المزيد من الدهون الزائده عن حاجة الجسم الضارة.

كبسولات زاندروس وصحة القلب والأوعية الدموية

تعلب كبسولات Zandros نتسجة احتوائها علي الأوميجا 3 دور بارز في حماية القلب من مختلف الامراض التي تصيبه وتضر بصحة أوعيته الدموية كما تتميز بمساعدتها علي تنظيم ضغط الدم المرتفع غير المنتظم وتقليل الاصابة بأمراض تصلب الشرايين عن طريق خفض معدلات الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم.

كبسولات زاندروس وتأثيرها الصحي الرائع علي المخ والدماغ

تمنح كبسولات زاندروس العقل والمخ قدره فائقة عن طريق تنشبط الدورة الدموية ووصولها للاجزاء العليا من الجسم كما تزيد من صحة المخ وتحسن وظائفه الحيوية والعمل علي زيادة قوة الحفظ والادراك وتقوية الذاكرة حيث تساعد في تقليل الاصابة بالزهايمر والخرف.

فوائد اخرى لمكمل زاندروس

  • تلعب كبسولات زاندروس دور رائع في تخفيف التهابات العظام والمفاصل الروماتيزمية والتي تزيد شدتها في مواسم البرد ودخول الشتاء.
  • تعتبر كبسولات Zandros نتيجة احتوائها علي فيتامين هاء مضاد أكسدة قوي ورائع يحمي الجسم من خطر الشوارد الحرة التي بامكانها اصابة أعضاء حيوية بالجسم وتغير الحمض النووي مما يتسبب في كير من الأمراض والأورام.
  • تساهم  في تحسن المناعة وزيادة قدرة الجهاز المناعي في الدفاع عن الجسم ضد غزو البكتيريا والجراثيم مما يقلل الاصابة بالأمراض المختلفة.
  • كبسولات Zandros فوائده الصحية علي البشرة والشعرة متعددة وكبيرة حيث ينصح بها الكثير من أطباء الجلدية حيث تساهم بدور كبير في الحفاظ علي البشرة من الخشونة والتشققات وعلامات التمدد والتجاعيد التي تسبب ذبول البشرة كما لها دور كبير في منع هشاشة الشعر وتساقطه واكسابه القوة واللمعان والنضارة والحيوية.

جرعة كبسولات زاندروس

بصفة عامة يتم تناول الكبسيولات بالطريقة الاتية :
كبسولة أو كبسولتين علي مدار اليوم لكن المعتاد كمكل غذائي صحي بجانب الأكل تناول كبسولة واحدة فقط أما بعد تناول وجبة الافطار أو وجبة الغذاء يوميا لفترة زمنية طويلة شيئا ما حسب ارشادات الطبيب المختص.

يجب عدم افراغ محتويات الكبسولة أو مضغها أو استحلابها فقط ابتلاعها بكوب كبير من الماء البارد في المواعيد المحددة لها يوميا.

موانع استعمال كبسولات زاندروس

لا تستخدم مطلقا كبسولات زاندروس في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه أحد مكونات الكبسولات منعا لأي أضرار صحية علي حياتك قد تصل مضاعفاتها الي حد الوفاة.

لا تستخدم كبسولات زاندروس في حالة كنت تعاني بالفعل من حساسية مزمنة اتجاه السمك أو المكسرات ويجب استارة الطبيب المختص قبل تناولها.

خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية يجب أولا استشارة الطبيب المختص بك قبل تناولها منعا لاي مشاكل صحية قد تنتج خلل هاتين الفترتين الحرجتين علي الجنين او الرضيع فتوخي كامل حذرك.

احتياطات هامة عند تناول كبسولات زاندروس

  • يجب تناول الكبسولات بالماء فلا يجب تناولها بدون ماء منعا لاي مشاكل صحية.
  • لا تزيد من الجرعة الدوائية من تلقاء نفسك لان الزيادة في الفيتامينات والعناصر الغذائية بالتأكيد مضر كما النقص فيجب اتباع تعليمات الطبيب المختص.
  • لا تتناول كبسولات زاندروس مع غيرها من الادوة التي كون تركيبها الدوائي يحتوي علي الأوميجا 3 أو فيتامين هاء ويجب التأكد من ذلك جيدا.
  • بجانب تناول الكبسولات يجب عليك الاهتمام بتناول الطام الصحي وشرب الكثير من السوائل وممارسة التمارين الرياضة للحصول علي أفضل تأثير علي الجسم في أسرع وقت.

وصف دواء زاندروس وسعره

يتواجد دواء زاندروس علي شكل كبسولات جيلاتينية حيث تحتوي علبة الدواء علي 20 كبسولة دوائية.

سعر علبة الدواء كاملة: ب 32.4 جنية مصري.

أشهر البدائل الدوائية لكبسولات زاندروس:

Omegafit أوميجا فيت
Hypol هيبول
Omega 3 plus أوميجا 3 بلس
Shark liver oil شارك ليفر أويل
Sansocod سانسوكود

 أشهر الأثار الجانبية التي قد تحدث بعد تناول كبسولات زاندروس

يجب التنوية بأن كبسولات زاندروس أمنة لحد كبير نظرا لتكوينها الطبيعي من العناصر والفيتامينات لكن قد يكون لها بعض التأثيرات الضارة كالحساسية المفرطة والتي تظهر علي شكل حكة وهرش والتهابات وترومات في مناطق مختلفة من الجسم فيجب الحذر.

بعض الانتفاخات والغازات واضطرابات المعدة والقولون.

المراجع :

موقع webmd 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد