سيدوتستون cidoteston الاستخدامات والجرعات والاضرار

سيدوتستون أمبولات تحتوي علي المادة الفعالة هرمون التيستوستيرون وهو عبارة عن هرمون جنسي ذكري مهم جدا تواجده بكمياته المعتدلة في الرجل والا تتزايد نسبته عن كميات معينة في جسم الأنثي.

هذا الهرمون الذكري يتم انتاجة من الخصيتين وذلك ليساعد علي اكساب الرجل الشكل الخارجي وصفاته الذكرية من ظهور الأعضاء التناسلية الذكرية.

cidoteston سيدوتستون مقدمة عن سيدوتستون

هذا الهرمون قد يسيء البعض استخدامه فى مجال كمال الاجسام مما يتسبب بعد ذلك في كثير من المشاكل الصحية فقد خلق الله جسم الانسان في اعتدال تام فالزيادة والنقص علي حد سواء تسبب الضرر.

في هذا المقال باذن الله تعالي سنتحدث عن معلومات قيمة جدا ومختصرة عن أهم ما تريد أن تعرفه عن أمبولات سيدوتستون فتابعونا للمزيد.

دواعي استخدام وفوائد سيدوتستون:

1.تحتوي الأمبولات علي الهرمون الذكري فلذا يتم تعاطيه من الخارج فقط في حالة نقص انتاجه طبيعيا من الجسم فتعتبر الأمبولات بمثابة مصدر هرموني تعويضي عن النقص في انتاج هذا الهرمون بهدف تعديل الاعتلال الهرموني الحادث بالجسم.

2.يتم تعاطي الهرمون خارجيا في حالة تأخر سن البلوغ عند الأولاد فقجد نجد بعض الأولا يتجاوزوا عمر ال 15 عام بدون بلوغا وأكثر من ذلك ونجد أن المشكلة سببها نقص افراز هرمون التيستوستيرون طبيعيا من الغدد التناسلية.

إقرأ أيضا:نولفادكس Nolvadex لكمال الاجسام شرح كامل

3.يتم تعاطيه بوصفة طبية دقيقة للتغلب علي مشكلة العجز الجنسي وضعف الانتصاب وهيا من المشاكل التي قد تعيق الحياة الزوجية  وقد تصيب بعض الرجال نتيجة نقص هذا الهرمون.

4.يستخدم في علاج سرطان الثدي عند النساء عندما يكون لا بديل غيره لذلك فلا يستجيب السرطان لأي علاج ولا حتي التدخل الجراحي وهذا الأمر يحدده الطبيب المختص فقط.

موانع استعمال أمبولات سيدوتسون:

1.لا تستخدم أمبولات سيدوتستون في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه مكونات الدواء لأنك بذلك تعرض حياتك للخطر.

2.لا تستخدم الأمبولات بدون وصفة طبية دقيقة تثبت احتياجك للهرمون لأن الزيادة منه مضرة جدا بصجة الجسم فتوخي كامل حذرك.

3.لا تستخدن سيدوتستون في حالة كنت تعاني من أي الأمراض المزمنة كالقلب أو التهابات الكبد الحادة أو مشاكل الكليتين ولا مع مرضي السكري.

4.لا تستخدم الأمبولات مع أدوية أخري مثل الوارفرين الذي يسبب سيولة للدم للأشخاص المعرضين لحدوث الجلطات الدموية ولا مع تناول الأدوية المخفضة للسكر ولا مع الأنسولين لأن الدواء قد يسبب انخفاض سكر الدم مما يضر بصحتك كثيرا.

5.لا تستخدم الأمبولات مع اذا كنت تعاني من سرطان البروستاتا ومشاكلها.

جرعة أمبولات سيدوتستون:

يتم تحديد الجرعة فط من قبل الطبيب المختص بناءا علي تحاليل وفحوصات طبية لنسبة الهرمون بالجسم حتي لا يحدث أي ضرر جراء ذلك.

إقرأ أيضا:انافار anavar الاستخدامات والاثار الجانبية

الأثار الجانبية لاستخدام أمبولات cidoteston :

1.تأرجح واضطرابات شديدة في مواعيد الدورة الشهرية عند النساء نتيجة للخبطة الهرمونية.

2.ظهور حبوب الشباب بالوجه وهيا من أكبر المشاكل التي تؤرق كثير من الشباب خاصة في فترة المراهقة ويكون من أشهر اسبابها الاضطراب والاعتلال الهرموني خلال هذه الفترة.

3.تثدي الرجل وهيا حالة مرضية يحدث فيها زيادة ملحوظة لكبر حجم الثديين عند الرجل ما يعيق حياة الرجل وعندها يجب الاسراع الي الطبيب المختص.

إقرأ أيضا:نولفادكس Nolvadex لكمال الاجسام شرح كامل

4.لخبطة شديدة في الرغبة الجنسية فقد تعاني من زيادة حادة في الدافع الجنسي وقد تعاني  من العكس بفتور شديد من ممارسة الجنس وكلاهما أمر مضر.

5.يتسبب في زيادة نمو الشهر في مختلف مناطق الجسم خاصة عند النساء وهيا من الأمور المزعجة كثيرا.

6.قد تعاني من صلع شديد مفاجيء وسقوط شعر الرأس نتيجة اللخبطة الهرمونية.

دواء cidoteston لكمال الاجسام

يستخدم هرمون الذكورة بشكل واسع فى مجال كمال الاجسام وذلك بغرض بناء العضلات الا ان هذا المنتج من اردء الادوية فى هذا المجال كما له العديد من الاثار الجانبية .

المراجع :

1

السابق
سى ريتارد c retard الفوائد والاضرار والاستخدامات والجرعات
التالي
كروميترون للتخسيس الشرح والفوائد والاتسخدامات والجرعات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.