علاج ضعف الانتصاب بالأكل

ضعف الانتصاب مشكلة تصيب جزء كبير من الرجال، وتؤثر بشكل مباشر على العلاقة الزوجية. فببساطة، الانتصاب هو عملية فسيولوجية يحدث فيها تضخم للعضو الذكري، فيزداد طوله وحجمه حتى يتمكن من ممارسة العلاقة الحميمية بشكل سليم.

ويعاني الرجال من ضعف الانتصاب نتيجة لأسباب مختلفة؛ منها العوامل النفسية والحالة الصحية وغيرها. لكن هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالأكل؟ وهل هي طريقة فعالة وتأتي بالنتيجة التي يتمناها كل رجل؟ إليكم التفاصيل من الدكتور محمد حمدان استشاري أمراض الذكورة والعقم.

علاج ضعف الانتصاب بالاكل ما هو ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب هو حالة تحدث للرجال، تتمثّل في عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري بالشكل المطلوب، وعدم القدرة على البقاء منتصباً لمدة كبيرة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية. ويأتي الانتصاب نتيجة تفاعلات فسيولوجية جسدية تحدث، وينتج عنها امتلاء الأوعية الدموية الموصلة للقضيب بالدماء، فيتضخم القضيب ويزداد حجمه ويحدث الانتصاب.

إن ضعف انتصاب العضو الذكري يؤثر بشكل مباشر على العلاقة الزوجية، ويسبب في أحيان كثيرة الإحراج والقلق للزوج، مما يدفعه للتفكير في العلاجات المختلفة، مثل الأدوية، والأعشاب، والعلاجات الطبيعية، وأحيانًا التمارين الرياضية التي تساهم في زيادة تدفق الدم للقضيب. وعلى الرغم من أن ضعف الانتصاب يصيب الرجال في منتصف العمر أو أكثر، إلا أنه يمكن أن يصاب به أي رجل في أي عمر. وأخيرًا يأتي السؤال: هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالأكل؟ وما هي الصلة بينهما؟

لنتعرف على أسباب ضعف الانتصاب أولاً ثم نأتي إليكم بالعلاج المناسب.

ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟

يرجع السبب الأساسي لضعف الانتصاب إلى ضعف وظيفة الأوعية الدموية، أي ضعف الإمداد الدموي الواصل لأوعية القضيب. لذلك نجد تشابه بين أسباب الإصابة بضعف الانتصاب، وبين العوامل التي تسبب خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تشمل:

  • الضغط العصبي.
  • الاكتئاب.
  • الإرهاق الجسدي والإجهاد.
  • القلق.
  • ضعف في الإشارات العصبية.
  • أمراض الأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
  • بعض الأدوية.
  • مشاكل الغدد الصماء أو الهرمونات.
  • تناول المشروبات الكحولية.
  • التدخين.
  • مرض السكري.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • اضطراب في مستويات هرمون الذكورة “التستوستيرون”.

ينصح الدكتور محمد حمدان باستشارة طبيب الذكورة والعقم، لمناقشته حول مشاكل الضعف الجنسي، وطرح جميع الحلول المتاحة، كتركيب دعامة للإنتصاب لـ علاج ضعف الانتصاب نهائيًا. وكذلك لاستبعاد العوامل الجسدية، والتي يمكن معرفتها من خلال الفحص البدني وتحاليل الدم.

علاج ضعف الانتصاب بالاكل هل يمكن علاج ضعف الانتصاب بالأكل؟

بناءًا على الدراسات الحديثة، يعتبر الضعف الجنسي أكثر أنواع الخلل الوظيفي الجنسي شيوعًا عند الرجال. ومع وجود العديد من الأدوية التي تساهم في تحسين الانتصاب، إلا أنه يمكن علاج ضعف الانتصاب بالأكل عن طريق العديد من الأطعمة التي تساعد على تحقيق انتصاب أقوى والحفاظ عليه.

يمكن أن يساعد الطعام في تحسين الانتصاب، لأن العمليات التي ينطوي عليها انتصاب القضيب نفسية وجسدية. على وجه التحديد، عندما ينتصب العضو الذكري للرجل، يمر عقله وجسده بالخطوات التالية:

  1. يحصل التحفيز الذهني والحسي، مما يدفع الدماغ إلى إرسال رسائل إلى الأعصاب داخل وحول القضيب.
  2. تسبب الرسائل العصبية ارتخاء العضلات في الجسم الكهفي؛ وهو ما يشمل العضلات المحيطة بجسم ورأس القضيب. وعندما ترتخي هذه العضلات، يكون من السهل على الدم أن يتدفّق.
  3. ثم يملأ الدم الفراغات داخل القضيب، مما يؤدي إلى تمدد القضيب ونموه منتصبًا.
  4. يحبس الغشاء المحاط بالجسم الكهفي، والذي يسمى الغلالة البيضاء، الدم داخل القضيب. مما يساعد القضيب على البقاء منتصباً.
  5. وعلى الرغم من أن استرخاء العضلات الملساء في القضيب يبدأ بالرسائل المرسلة عبر الأعصاب، إلا أن أكسيد النيتريك يلعب دورًا رئيسيًا. حيث ينظّم أكسيد النيتريك تدفق الدم وتناغم العضلات الملساء، بما في ذلك تلك الموجودة في القضيب.

لذا فعند الحديث عن علاج ضعف الانتصاب بالأكل، يجب أن نذكر أن هناك العديد من المواصفات التي يجب أن تكون موجودة بالأطعمة، أو أن تحتوي على واحدة منها على الأقل:

  • أن تعمل على تحسين تدفق الدم.
  • أن تحتوي على أكسيد النيتريك.
  • أن تحتوي على الأرجينين، وهو مقدمة لأكسيد النيتريك.

إليكم فيما يأتي قائمة بأفضل الأطعمة التي تندرج تحت قائمة علاج ضعف الانتصاب بالأكل:

 

التوت الأزرق لـ علاج ضعف الانتصاب بالأكل

أثبتت الدراسات أن الأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد تساعد على تحسين الضعف الجنسي، وبما أن التوت يحتوي على ستة أنواع مختلفة من الفلافونويد؛ فإنه يعتبر اختيار مناسب لتقليل وتحسين ضعف الانتصاب.

والجدير بالذكر أن الفواكه التالية أيضاً تعتبر غنية بالفلافونويد:

  • الفراولة
  • التفاح
  • الحمضيات

 

البطيخ لـ علاج ضعف الانتصاب بالأكل

تحفّز مادة سيترولين الموجود في البطيخ تدفق الدم، للمساعدة في تحسين الضعف الجنسي. بمعنى أن الفاكهة الصيفية قد تمتلك تأثيرًا مشابهًا لتأثير الفياجرا، حيث تعمل على زيادة الدورة الدموية في القضيب. كما يتميز البطيخ باحتوائه على مادة الليكوبين، والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب، مما يجعله مناسبًا أكثر خاصة في حالة ضعف الانتصاب الناتج عن أمراض القلب.

 

السبانخ في علاج ضعف الانتصاب بالأكل

يحتوي السبانخ على مستويات عالية من حمض الفوليك، والذي يعتبر شكل طبيعي من أشكال فيتامين ب. كما يحتوي على مستويات مرتفعة من أكسيد النيتريك. ويرتبط مرض الضعف الجنسي بانخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم، مما يعني أنه يعتبر دافع لعكس أو منع آثار الضعف الجنسي.

 

الفستق في علاج ضعف الانتصاب بالأكل

المكسرات عمومًا، والفستق تحديداً يعتبر مصدراً لمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين تدفق الدم، وبالتالي تعمل على تعزيز القدرات الجنسية. كما تعمل على تحسين الدورة الدموية في المنطقة التناسلية، مما يساعد في تحسين العلاقة الزوجية ومنح الشريك متعة أكبر.

بالإضافة لذلك فإن الفستق مليء بالأرجينين، لذلك يعتبر اختيار ممتاز لأولئك الذين يبحثون عن علاج ضعف الانتصاب بالأكل، لأن الأرجينين يساعد في إنتاج أكسيد النيتريك، والذي بدوره يساعد في تنظيم تدفق الدم إلى القضيب وأجزاء أخرى من الجسم.

 

الأسماك لـ علاج ضعف الانتصاب بالأكل

تعتبر الأسماك الدهنية مصدر غني وقوي لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على زيادة تدفق الدم لتعزيز الصحة الجنسية. كما أنها تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك الذي بعمل على تحسين ضعف الانتصاب. وتشمل بعض أنواع الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية:

  • تونة البكورة. 
  • السلمون. 
  • الرنكة.
  • بلح البحر. 
  • الأنشوجة وسمك أبو سيف .
  • السردين والماكريل.

 

اللحوم في علاج ضعف الانتصاب بالأكل

تعد اللحوم مصدراً قوياً للزنك، وهو من أفضل الفيتامينات التي تعمل على تحفيز الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن الصفات الجنسية. مما يعمل على تحسين القدرات الجنسية، وتحسين الدورة الدموية بشكل عام.

كما ذكرنا، فإن الغذاء يعتبر المصدر الرئيسي والأساسي للحصول على الفيتامينات، التي تساعد الجسم في كثير من وظائفه الحيوية والجنسية. مما يجعل الكثير من الرجال يلجؤون لعلاج ضعف الانتصاب بالأكل. إلا أنه في أحيان كثيرة تستدعي حالة المريض إلى اللجوء لطرق مختلفة عن الأكل لعلاج ضعف الانتصاب، مثل الأدوية، أو تركيب دعامات الانتصاب التي تعتبر حلاً نهائيًا لعلاج ضعف الانتصاب. ويمكنكم معرفة المزيد حول سعر دعامه القضيب في الاردن من خلال التواصل مع الدكتور محمد حمدان استشاري أمراض الذكورة والعقم أو من خلال الموقع الرسمي له.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى