الرئيسية المكملات الغذائيةحوارق الدهون كروميترون للتخسيس الشرح والفوائد والاتسخدامات والجرعات

كروميترون للتخسيس الشرح والفوائد والاتسخدامات والجرعات

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

كروميترون يعتبر مكمل غذائي رائع يتركب من العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم وتفيد في كورسات الريجيم للوصول للوزن المثالي وحرق الكثير من الدهون بالجسم.
يتركب الدواء من فيتامينات ب المركب مثل فيتامين ب3 وفيتامين ب7 المعروف بالبيوتين كما يحتوي علي فيتامين سي المقوي للمناعة وفيتامين أي الهام لصحة الشعر والبشرة.
يتركب ايضا من عناصر هامة مثل عنصر الكروم الذي يفيد في حرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم والاحساس بالشيع لفترات طويلة بالإضافة إلي عنصر الكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان.

ما هو عنصر الكروم اسا هذا المكمل ؟

الكروم هو معدن موجود في جرعات منخفضة في العديد من الأطعمة، ويلعب دورًا في عملية ايض العناصر الغذائية من خلال تأثيره على هرمون الأنسولين، و تعد بيكولينات الكروم هو الشكل الموجود في كثير من الأحيان في المكملات الغذائية. المصدر

استخدامات دواء كروميترون

تشير بعض التقارير والدراسات إلى أن استخدام من 600 إلى 1000 ميكروغرام / يوميا  من بيكولينات الكروم يمكن أن تساعد في الحد من الجوع والرغبة الشديدة فى تناول الطعام مما يجعله مناسب للتقليل الشهية فى فترات الرجيم . المصدر

كروميترون

  • يستخدم دواء كروميترون كمكل غذائي لإمداد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاجها يوميا بجانب تناول الطعام والشراب الصحي.
  • يستخدم في حالة الريجيم والتخسيس نتيحة لإحتوائهوعلي عنصر الكروم الذي يساعد علي حرق الكثير من دهون ونشويات الجسم الزائدة عن حاجتة ومخزنة في النسيج الدهني.
  • يستخدم كروميترون في تعزيز صحة القلب والأوعية حيث له دور بارز وهام في خفض معدلات الكوليسترول الضار ورفع نسبة الكوليسترول النافع مما يقلل من فرصة تصلب الشرايين والجلطات.
  • يستخدم كروميترون في في ضبط وتنظيم معدلات نسبة سكرك بالدم حيث يحسن من مفعول هرمون الأنسولين وارتباطه بالمستقبلات الخاصة به لضبط نسبة السكري.
  • يعمل علي الوقاية من هشاشة ولين العظام نتيحة احتوائه علي فيتامين دال وعنصر الكالسيوم.
  • يعمل علي زيادة معدل الخصوبة عند الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية بجانب الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

موانع استعمال دواء كروميترون

  • لا تستخدمه ما إذا كنت تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه مكونات الدواء حتي لا تضر بحياتك.
  • لا تستخدمه في حالة تجاوزه صلاحية الإنتهاء او ملاحظتك أي تغير فيزيائي في شكل وقوام الأقراص لأنها قد تكون تعرضت للفساد نتيجة سوء التخزين.
  • يجب استخدام الدواء بحذر مع اصحاب الامراض المزمنة حتي لا يحدث اي تفاعل دوائي يضر بصحة المريض.

جرعة دواء كروميترون

بصفة عامة يتم تناول كبسولة واحدة فقط يوميا بعد تناول الفطار أو الغذاء.
يتم ابتلاع الكبسولة كاملة بكمية وفيرة من الماء دون مضغها أو تكسيرها أو استحلابها.

استخدامات دواء كروميترون خلال فترتي الحمل والرضاعة الطبيعية

من الممكن استخدام أقراص كروميترون بأمان خلال فترة حملك او رضاعتك الطبيعية لكن يجب استشاؤة طبيبك الخاص في ذلك اولا منعا لأي ضرر صحي يصيب جنينك أو رضيعك فهاتين الفترتين حرجتين ويجب فيهما عدم تناول اي دواء الا بعد الرجوع للطبيب المتخصص فهناك بعض الأدوية التي تعبر المشيمة ونضر الجنين وأخري يتم إفرازها في لبن الأم اثناء الرضاعة وتضر الرضيع فيجب توخي كامل حذرك.

وصف دواء كروميترون

يتواجد دواء كروميترون في شكل كبسولات دوائية.
تحتوي علبة الدواء كاملة علي 30 كبسولة دوائية.
سعر علبة الدواء = ب 54 جنية مصري.

حفظ وتخزين دواء كروميترون

احفظ الدواء في مكان حاف وبارد ورطب نسبيا بعيد عن أشعة الشمس أو أي مصدر حراري حتي لا تفسد مكونات الدواء.
قم بتخزين الدواء في درجة حرارة الغرفة العادية بحيث لا تزيد درجة الحرارة بداخلها عن 25 ل 30 درجة مئوية.
احفظ الدواء في مكان عالي بعيد عن متناول أيدي الأطفال حتي لا يتم العبث به.

الأثار الجانبية لدواء كروميترون

قد تعاني من الحساسية المفرطة اتجاه مكونات الدواء.
قد تشتكي من الطفح الجلدي والحكة والهرش والتهابات وتورمات في مناطق عديدة من الجسم.
ألم شديد بالمعدة ورغبة في القئ والغثيان لعدم تقبل المعدة الدواء.

الخلاصة هل كروميترون ينقص الوزن ؟

بناءا على مكونات كرميترون وانه يعتمد على الكروم كمكون رئيسى فانه بناءً على تحليل 11 دراسة مختلفة ، وجد الباحثون أن فقدان الوزن لا يتجاوز 1.1 رطل (0.5 كجم) مع 8 إلى 26 أسبوعًا من استخدام مكملات الكروم. المصدر

وبالتالى فان عنصر الكروم غير فعال في إنقاص الوزن بشكل مباشر في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة،وايضا يبدو أنه أقل فاعلية في الأفراد ذوي الوزن الطبيعي ، حتى عندما يقترن بالتمرينات. المصدر

ولكن عنصر الكروم ومكمل كروميتورن قد يكون فعال فى قمع الشهية وبالتالى المساعدة على الالتزام الرجيم او الدايت لفترات اطول وبالتالى الحصول على نتائج افضل .
0

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد