رمضان

افضل وقت لتمرين كمال الاجسام فى رمضان

كوتش ابراهيم عبد الهادى

تم كتابة هذا المقال بواسطة كوتش ابراهيم عبد الهادى و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

تمرين كمال الاجسام فى رمضان هل هو قبل الافطار ام بعد الافطار تعالوا سويا نتعرف على الافضل لك والذى سيحقق لك هدفك سواء كان خسارة الدهون او اكتساب العضلات .

لابد ان نعرف ايضا ان التمرين فى رمضان لكمال الاجسام يعتمد على ظروف اللاعب او المتدرب نفسه فهناك الكثير من اللاعبين لا يستطيعون التمرين قبل الافطار وهناك ايضا من لا يستطيع التمرين بعد الافطار لذا اذا كنت لا تستطيع التمرين فى وقت معين او تحكمك ظروف معينه فهذا امر اخر وعليك اتباع ما يناسبك .

تمرين كمال الاجسام فى رمضان

هل تمرين كمال الاجسام فى رمضان قبل الافطار يحرق دهون ؟

فى الحقيقة ان خسارة الدهون او الوزن او الزيادة فى الوزن يحكمها شىء واحد فقط وهو عدد السعرات الحرارية الداخلة لجسمك من طعامك اليومى فان كانت اكثر من احتياجك سيزيد وزنك وان كانت اقل من احتياجك ستخسر وزنك .

لذا فالمتحكم الاساسى هنا هو عدد السعرات الحرارية والنظام الغذائى ككل وانصحك ايضا بقراءة المقال التالى عن كيفية انشاء نظام غذائىكيفية انشاء نظام غذائى لنفسك للتخسيس او لزيادة الوزن

إقرأ أيضا:اساسيات التدريب فى رمضان للاعب كمال الاجسام

ماذا لو قمت بتمرين كمال الاجسام فى رمضان قبل الافطار ؟

التمرين قبل الافطار خطر جدا لانك تكون صائم عن الطعام والمياه لفترة طويلة قد تصل الى 16 ساعة وهو ما قد يعرض جسمك لخطر الجفاف.

ايضا قد تتعرض لاصابات نتيجة نقص الماء فى الجسم كما ان طاقتك ستكون منخفطة مما يعنى اداء اقل فى التمرين وذلك قد يعرضك لخسارة جزء من عضلاتك .

اذا ما هو افضل وقت لتمرين كمال الاجسام فى رمضان ؟

افضل وقت لتمرين كمال الاجسام فى رمضان هو بعد الافطار بفترة كافية وبعد ان تكون اكلت وجبة او وجبتين تحتويان على مصدر من مصادر البروتين وذلك لامداد عضلاتك بالاحماض الامينية الضرورية للعضلات وايضا ستكون قد شربت ما يكفى من الماء وايضا يكون هناك طاقة جيدة من اجل الاداء فى التمرين ورفع الاوزان المناسبة مما يؤدى الى تقدمك محو هدفك بشكل سليم .

فيديو ذات صلة :

ماذا لو لم استطيع القيام بـ تمرين كمال الاجسام فى رمضان بعد الافطار ؟

يوجد العديد من المتدربين لا يستطيعون التمرين بعد الافطار ولا يوجد لديهم وقت الا قبل الافطار من اجل التمرين ماذا يفعلون اذا ؟

الاجابة

الحل بسيط وهو التمرين قبل الافطار مباشرة بحيث ينتهى تمرينك وتذهب الى الافطار بشكل سريع مما قد يقلل من اخطار التمرين قبل الافطار .

إقرأ أيضا:اساسيات التدريب فى رمضان للاعب كمال الاجسام

المصدر :1

كوتش ابراهيم عبد الهادى

عن الكاتب

كوتش ابراهيم عبدالهادي مدرب شخصي اون لاين ابراهيم عبدالهادى ، حاصل على اكثر من شهادة فى مجال التدريب والتغذية. مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة والاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية واكاديمية المهارات الامريكية . شاركت كمحاضر فى العديد من المعاهد والاكاديميات فى دورة المدرب الشخصى حيث كان دوري تاهيل مدرب شخصي قادر على احداث تغييرات جذرية مع العملاء . قدمت محاضرات عديده فى معهد انسب لعلوم الرياضة واكاديمية لندن الدولية و المعهد الاولمبى الدولى لعلوم الرياضة . هذه المقالات ايضا يتم مراجعتها من قبل فريق طبي متخصص .

السابق
عروض و خصومات وكوبونات موقع bodybuilding.com تحديث مستمر
التالي
كمال الاجسام فى رمضان قبل الافطار اثناء الصيام

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.