المكملات الغذائية

افضل 5 مكملات غذائية لكمال الاجسام والعضلات

كوتش ابراهيم عبد الهادى

تم كتابة هذا المقال بواسطة كوتش ابراهيم عبد الهادى و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

اذا كنت تحب وتعشق وتمارس رياضة كمال الاجسام فانت بالطبع مهتم بمعرفة افضل 5 مكملات غذائية لكمال الاجسام والعضلات والتى ستدفع مقابلها مبلغ من المال وستجد مقابل لما دفعته .

فبعض المكملات الغذائية يمكن ان تدفغ لشرائها الكثير من المال ولا تجد مقابل لما دفعته كما انه يمكنك الحصول على محتوى تلك المكملات من الطعام وايضا يوجد مكملات بدون فاعلية او فائدة تذكر .

وايضا فليس كل المكملات الغذائية يمكنك الحصول عليها من الطعام فهناك مكملات غذائية مفيدة ومهمة جدا لتضخيم العضلات ولا يمكنك الحصول علي احتياجك منها من الاكل الا بعد اكل كميات كبيرة جدا تفوق قدرتك على تناولها .

افضل 5 مكملات غذائية لتضخيم العضلات

مكملات غذائية لتضخيم العضلات

1 – مكمل الكرياتين  

جسم الأنسان يستخدم مصدر للطاقة يسمى ATP او ثلاثى ادوزنين الفوسفات وذلك من اجل القيام بالمجهود العنيف مثل رفع أوزان ثقيلة أو الجري بأقصى سرعة ويعمل الكرياتين توفير الفوسفوكرياتين بالتالي تسهيل و تسريع من عملية تحويل ADP الى ATP مرة اخرى بالتالي زيادة الطاقة و قوة التحمل وبالتالى اوزان اعلى فى الجيم وعد تكرارات اكثر .

إقرأ أيضا:برونكو فاكسوم Broncho Vaxom لدعم مناعة الأطفال والكبار

فوائد مكمل الكرياتين

من اهم فوائدة انه بعد الدراسات قالت انه يقلل من انتاج جين الميوستاتين المسئول عن كبح النمو العضلى الطبيعى وبالتالى زيادة اكثر فى العضلات ومدى النمو الطبيعى للعضلات .

اقرأ اكثر عن الكرياتين من هنا

لشراء مكملات الكرياتين اضغط هنا 

2- مكمل السترولين ماليت ( افضل مكملات غذائية لتضخيم العضلات )

السترولين l-citrulline هو حمض أميني موجود  في الطعام ، مثل البطيخ ، وأيضاً يتم صناعته في الجسم. يتم تحويل السترولين l-citrulline فى الجسم  إلى حمض أميني آخر يسمى أرجينين ويتحول الارجينين أيضاً لأكسيد النيتريك وقد يساعد L-citrulline في زيادة كمية المكونات التي يحتاجها الجسم لصنع بعض البروتينات.

فوائد مكمل السيترولين

و يساعد أيضا فى توسيع الأوردة و الشرايين لتحسين تدفق وضخ الدم وتقليل ضغط الدم ومن اهم فوائدة انه يساعد على التخلص من الأمونيا السامة وهي من فضلات استخدام البروتين في الجسم .

اقرأ اكثر عن مكمل السترولين ماليت

لشراء مكملات السترولين اضغط هنا

3- مكمل البيتا الانين ( افضل مكملات غذائية لتضخيم العضلات )

هو حمض أميني له دور في تكوين ثنائي الببتيد المسمى كارنوسين بالاشتراك مع الهستيدين وكذلك له دور في تكوين حمض البانتوثينك (فيتامين ب5) وبذلك فهو يساهم في تكوين البروتين وبالتالي في الأنشطة الحيوية بشكل غير مباشر لأن الكارنوسين الذي يسهم هذا الحمض في إنتاجه يوجد بتراكيز عالية في أنسجة الدماغ والعضلات وبهذا فإن وجود حمض البيتا-ألانين مهم لجسم الإنسان.

إقرأ أيضا:افضل مكمل غذائي طبيعي فوائد المورينجا لصحة الجهاز المناعي

فوائد مكمل البيتا الانين

البيتا الانين من افضل مكملات تحسين الاداء الرياضى وخصوصا للاعبى كمال الاجسام حيث انه يقلل من الشعور بالتعب ويحسن الاداء بشكل كبير مما يؤدى فى النهاية الى ضخامه عضلية جيدة .

لشراء مكملات البيتا الانين اضغط هنا

4- مكمل الواى بروتين 

الواى بروتين whey protein هو خليط من البروتينات الكروية المعزولة من مصل اللبن والذى يفصل عن اللبن عند عملية صنع الجبن وهو ما يسمى بروتين الشرش ويباع فى الاسواق على هيئة مكمل غذائى بودر مضاف اليه بعض الاحماض الامينية وذو اطعمة مختلفة مثل الشيكولاته والفراولة وغيرها من الاطعمة الاخرى .

فوائد مكمل الواى بروتين

مهم جدا ايضا لتكملة الناقص من احتياجك اليومى من البروتين ولكن اذا كنت تاخذ احتياجك من البروتين بشكل كامل من الطعام فلست بحاجه لمكمل واى بروتين .

لمعرفة احتيج جسمك اليومى من البروتين اضغط هنا

للقراءة اكثر عن مكمل الواى بروتين اضغط هنا

لشراء مكمل الواى بروتين اضغط هنا

5- مكمل الاوميجا 3 ( افضل مكملات غذائية لتضخيم العضلات )

فوائد الاوميجا 3 كثيرة جدا تجعلها مكمل لاغنى عنه للاعب كمال الاجسام حيث اثبتت الدراسات فوائدها للضخامه العضلية وايضا اثبتت الدراسات انها تسرع من عملية حرق الدهون . اقرأ اكثر عن الاوميجا 3 من هنا

إقرأ أيضا:ميثيكوبال methycobal فيتامين متعدد الاغراض

اشترى افضل منتج اوميجا 3 من هنا

كوتش ابراهيم عبد الهادى

عن الكاتب

كوتش ابراهيم عبدالهادي مدرب شخصي اون لاين ابراهيم عبدالهادى ، حاصل على اكثر من شهادة فى مجال التدريب والتغذية. مدرب معتمد من الاكاديمية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الرياضة والاتحاد النمساوى للثقافة واللياقة البدنية واكاديمية المهارات الامريكية . شاركت كمحاضر فى العديد من المعاهد والاكاديميات فى دورة المدرب الشخصى حيث كان دوري تاهيل مدرب شخصي قادر على احداث تغييرات جذرية مع العملاء . قدمت محاضرات عديده فى معهد انسب لعلوم الرياضة واكاديمية لندن الدولية و المعهد الاولمبى الدولى لعلوم الرياضة . هذه المقالات ايضا يتم مراجعتها من قبل فريق طبي متخصص .

السابق
اليت كازين Dymatize Elite Casein فوائده واستخدامه وسعره
التالي
مكمل Natural 100% Oats & Whey (شوفان مع بروتين) فوائدة واسخدامه وسعره

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. محمد قال:

    انا في مصر عاوز مكمل غذائي كويس انهي نوع يكون تضخيم و تنشيف

  2. محمد محمود محمد عسران قال:

    اتعرف على افضل مكملات التنشيف العضلي

    1. صحتك تهمنا قال:

      https://www.s7tt.com/category/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9/%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86/

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.