الرئيسية الهرمونات والمنشطات زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون طبيعيا مع هذه النصائح

زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون طبيعيا مع هذه النصائح

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون طبيعيا امر مهم جدا خصوصا للاعبى كمال الاجسام الطبيعيين حيث انهم يبحثون عن طريقة لزيادة الهرمون الذكرى بشكل طبيعى من اجل زيادة عضلاتهم ايضا بشكل طبيعى .

يعتبر هرمون التستوستيرون Testosterone الهرمون الرئيسي المسؤول عن الصفات الذكورية عند الرجال ويتم إنتاج هرمون التستوستيرون من الخصيتين بشكل رئيسى ويتم تنظيم عمليّة إنتاج التستوستيرون بواسطة الدماغ والغدة النخاميّة وتختلف نسبة هرمون التسوستيرون بالتقدم في العمر، إذ تكون أعلى نسبة للهرمون في الفترة العمرية التي تتراوح ما بين عشرين وثلاثين عاماً، ثمّ لتبدأ بالانخفاض بشكل تدريجيّ مع التقدم في العُمر

هل هرمون التستوستيرون موجود فقط عند الرجال

لا هرمون التستوستيرون موجود ايضا لدى السيدات ولكن بنسب قليلة جدا عن الرجال وقد يؤدي ارتفاع نسبة الهرمون عند النساء إلى حدوث بعض المشاكل الصحيّة.

هرمون التستوستيرون وبناء العضلات

هرمون التستوستيرون هو الهرمون الأساسي في عملية بناء العضلات وبناء الاجسام الأجسام ومعظم المنشطات المستخدمه فى كمال الاجسام فهى مشتقة من هرمون التستوستيرون الصناعى الذى بدورة يؤدى الى :

  • زيادة الكتلة العضلية
  • يساهم في إعادة تأهيل النسيج العضلي في مناطق التمزقات العضلية والأربطة الضامة.
  • زيادة تخليق البروتين داخل العضلات .
  • يساعد على الحفاظ على سلامة العظام .
  • سرعة عالية فى الاستشفاء العضلى .

نصائح لـ زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون طبيعيا

زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون

1- النظام الغذائى الصحى

تستطيع زيادة هرمون التستوستيرون بإتباع نظام غذائي صحي مناسب لك مع الاهتمام بالمعادن الفيتامينات المهمة لذلك
مثلا فإن الزنك و المغنسيوم يساعدان في زيادة كمية التستوستيرون و في نفس الوقت الحفاظ علي مستوي صحي من الكوليسترول.

2- التمرين الجيد ورفع اوزان ثقيلة

بعض الدراسات أكدت ان الأوزان الثقيلة تزيد من مستويات التيستوستيرون بصورة كبيرة جدا و خصوصا التمارين المركبة مثل  الأسكوات,الرفعة الميتة, تمرين الصدر على دكة مستوية كل تلك التمارين المركبة تساعد على أرتفاع مستويات التيستوستيرون لابد ايضا ان تركز على الاداء الصحيح حتى تستفيد وتتجنب الاصابات .

3 – النوم الجيد

كلما كانت فترات نومك جدية فى حدود 7 الى 8 ساعات يكون جسمك قادر على افرازهرمون الذكورة التستوستيرون بصورة منتظمة لهذا فان اعلى فترات التستوستيرون فى الجسم تكون صباحا و ليس مساءا , ايضا جودة النوم مهمة جدا فلابد ان تكون فترات نومك بدون قلق وان يكون نومك جيدا .

4- الابتعاد عن التدخين والخمور والمخدرات

ان شرب هذه الاشياء يضعف الجهاز العصبى المركزى مما يؤدى فى النهاية الى ضعف استجابة الجسم لافراز الهرمونات بالكميات المطلوبة او فى الاوقات المطلوبة فيكون الافراز اقل او متاخر عن احتياجك له .

5- الاهتمام بفيتامين دى 3

تظهر الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولوا مكملات فيتامين د 3 تزيد من مستوي هرمون التستوستيرون رابط الدراسة من هنا.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد