الفيتامينات

فيتاماونت Vitamount مكمل غذائي وفاتح للشهية

محمود عز

تم كتابة هذا المقال بواسطة محمود عز و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

في عالم الصحة والغذاء، يلعب المكمل الغذائي فيتاماونت Vitamount دورًا مهمًا في تعزيز الصحة والعافية العامة. يحتوي فيتاماونت على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تدعم النظام المناعي، وتحسن الطاقة والتركيز، وتعزز صحة الشعر والبشرة. باستخدام فيتاماونت كجزء من نمط حياة صحي، يمكن تحقيق توازن غذائي مثالي وتحسين الصحة العامة.

قد يهمك أيضًا: ليمتلس مان limitless man مكمل الرجال متعدد الفيتامينات

فيتاماونت Vitamount

فيتاماونت للأطفال

  • فيتاماونت للأطفال هو مكمل غذائي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الطفل وتطوير جسمه.
  • على الرغم من أن تناول الفيتامينات ليس ضروريًا إذا كان الطفل يتمتع بصحة جيدة ويتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا، إلا أنه يمكن أن يكون هناك صعوبة في إقناع الأطفال بتناول الأطعمة المتنوعة والغنية بالعناصر الغذائية الضرورية. قد يؤدي ذلك إلى سوء التغذية أو نقص العناصر الغذائية المهمة.
  • توفر Vitamount للأطفال مجموعة من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين D وفيتامين C وفيتامين A. يلعب هذه الفيتامينات دورًا هامًا في نمو وتطوير الطفل، مثل تعزيز صحة العظام والأسنان وتقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة العين ووظائف الغدة الدرقية.
  • كما يحتوي Vitamount على المعادن المهمة مثل الحديد والزنك واليود والكروم التي تساعد في النمو الصحي ووظائف الجسم.
  • باختصار، Vitamount للأطفال يعد خيارًا شائعًا لتعزيز صحة الأطفال وتعويض نقص العناصر الغذائية. يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي ومراعاة توجيهات الجرعة الموصى بها. ينصح أيضًا بتناول الأطعمة المتنوعة والمغذية بشكل عام لتلبية احتياجات الطفل من العناصر الغذائية.

ما هي مكونات شراب فيتاماونت للأطفال ؟

فيتاماونت شراب للأطفال يحتوي على مكونات هامة وضرورية لصحة الطفل. كل 15 ملليلتر من الشراب يحتوي على الكميات التالية من المكونات:-

إقرأ أيضا:دافاليندي ٥٠٠٠ | davalindi 1000 | شرح كامل
  1. 1800 وحدة دولية من فيتامين أ، الذي يلعب دورًا هامًا في صحة العين والنمو وتقوية جهاز المناعة.
  2. 30 وحدة دولية من فيتامين هـ، الذي يعمل كمضاد أكسدة ويساعد في حماية الخلايا من الضرر الحر.
  3. 60 ملليجرام من فيتامين ج، الذي يعزز جهاز المناعة ويساعد في امتصاص الحديد.
  4. مجموعة من فيتامينات ب، بما في ذلك فيتامين ب1، ب2، ب3، ب6، وب12، والتي تلعب دورًا هامًا في وظائف الجسم المختلفة مثل النمو والطاقة وصحة الأعصاب.
  5. 400 وحدة دولية من فيتامين د، الذي يلعب دورًا حاسمًا في صحة العظام والأسنان.
  6. 300 ميكروجرام من البيوتين، وهو مهم لصحة الشعر والبشرة والأظافر.
  7. 150 ميكروجرام من عنصر اليود، الذي يسهم في وظيفة الغدة الدرقية والنمو الصحي.
  8. 9 ملليجرام من الحديد، الذي يلعب دورًا حاسمًا في تكوين الكرات الحمراء ونضجها.
  9. 3 ملليجرام من الزنك، الذي يلعب دورًا هامًا في التئام الجروح والنمو العادي للجسم.
  10. 2.5 ملليجرام من المنجنيز، الذي يساهم في وظائف الجهاز العصبي والأيض.
  11. 25 ميكروجرام من الكروم، الذي يحسن عمل الأنسولين ويساعد على الأداء البدني.

إن مكونات Vitamount الغذائية توفر الدعم اللازم لصحة الطفل ونموه السليم. يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي واتباع التوجيهات الموصى بها للجرعة.

إقرأ أيضا:فارماتون Pharmaton مكمل غذائي غني بالفيتامينات

ما هي فوائد شراب فيتاماونت للأطفال ؟

شراب Vitamount للأطفال يحمل فوائد عديدة ومهمة لصحة الطفل. وفيما يلي بعض هذه الفوائد:-

  1. يوفر العناصر الغذائية الضرورية: يحتوي فيتاماونت على تركيبة فريدة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الطفل في هذه المرحلة الحيوية. بتناوله، يحصل الطفل على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعده في النمو والتطور السليم.
  2. علاج فقر الدم: يعاني بعض الأطفال من فقر الدم الذي يتسبب في نقص الكرات الحمراء أو الهيموجلوبين. فيتاماونت يحتوي على معادن مثل الحديد والفيتامينات مثل فيتامين ب12 التي تساعد في علاج حالات فقر الدم عند الأطفال.
  3. زيادة الشهية: يعاني بعض الأطفال من سوء التغذية أو نقص الشهية. فيتاماونت يساعد في زيادة الشهية عند الأطفال، مما يسهم في تحسين التغذية وضمان تلقيهم للعناصر الغذائية اللازمة لصحتهم.
  4. منع نقص الفيتامينات: يحتوي فيتاماونت على فيتامين د الذي يعد من الفيتامينات الأساسية للنمو السليم والعظام القوية. بتناول فيتاماونت، يتم تجنب نقص فيتامين د الذي قد يؤدي إلى ظهور الكساح وأمراض أخرى تسببها نقص الفيتامينات.
  5. توفير الطاقة: يساعد فيتاماونت في تزويد جسم الطفل بالطاقة اللازمة أثناء فترات النمو والزيادة في الأنشطة البدنية والعقلية. ذلك يساعد الأطفال على التفاعل بشكل أفضل والحفاظ على نشاطهم البدني والعقلي.

هذه بعض الفوائد المهمة لشراب Vitamount للأطفال، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي واتباع التوجيهات الموصى بها للجرعة.

إقرأ أيضا:سبيرولينا spirulina | الاستخدامات نبذة مختصرة استخداماتها فوائدها

قد يهمك أيضًا: فيتايامي vitayami مكمل غذائي متعدد الفيتامينات

ما هي جرعة شراب فيتاماونت للأطفال ؟

توجد جرعات محددة لشراب Vitamount للأطفال ويتم تحديدها عادةً بواسطة الطبيب وفقًا لعمر الطفل وحالته الصحية. ومع ذلك، يمكن ذكر الجرعات الموصى بها كالتالي:-

  • للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وسنتين، يُنصح بتناول 5 ملليلتر (ملعقة صغيرة) من شراب فيتاماونت مرتين يوميًا.
  • للأطفال الذين يتجاوزون سن السنتين، يُنصح بتناول 5 ملليلتر (ملعقة صغيرة) من شراب فيتاماونت ثلاث مرات يوميًا.

ومن الضروري دائمًا استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المثلى واتباع التعليمات المقدمة بدقة.

احتياطات وموانع استعمال شراب فيتاماونت للأطفال

استخدام شراب Vitamount للأطفال يتطلب اتخاذ بعض الاحتياطات والتوجيهات. إليك بعض النصائح المهمة:

  1. يجب تجنب تناول الدواء إذا كان الطفل يعاني من أي تحسس لأي مكون من مكونات الدواء. يجب استشارة الطبيب في حالة وجود أي رد فعل تحسسي.
  2. ينبغي عدم تجاوز الجرعة الموصى بها من الدواء دون استشارة الطبيب. يجب اتباع التعليمات المقدمة وتجنب تناول جرعة زائدة.
  3. ينبغي عدم الاعتماد بشكل كامل على المكملات الغذائية للأطفال وعدم إهمال تناول طعامهم الصحي ومتنوع.
  4. يجب تخزين الدواء في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الرطوبة والحرارة المرتفعة.
  5. يجب تخزين الدواء في مكان يكون بعيدًا عن متناول الأطفال، حتى لا يتم تناوله عن طريق الخطأ.
  6. بعد انتهاء صلاحية الدواء، يجب التخلص منه بطريقة صحيحة وفقًا للتوجيهات المحلية؛ حيث يساهم ذلك في الحفاظ على صحة الطفل وسلامته.
  7. يجب دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي مكمل غذائي للأطفال واتباع التعليمات المقدمة على العبوة.

ما هي الأعراض الجانبية لشراب فيتاماونت للأطفال ؟

  • عادةً، لا يسبب شراب فيتاماونت للأطفال أي آثار جانبية. يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو وتطور الجسم، وبالتالي لا يتوقع حدوث تأثيرات سلبية.
  • ومع ذلك، في حالة وجود تحسس أو رد فعل غير مرغوب فيه تجاه أي مكون من مكونات الدواء، ينبغي استشارة الطبيب. لكن يجب ملاحظة أن حدوث رد فعل تحسسي أمر نادر الحدوث.

قد يهمك أيضًا: اوكيوجارد Ocuguard مكمل غذائي متعدد الفيتامينات

سعر شراب فيتاماونت للأطفال

سعر شراب فيتاماونت للأطفال يتفاوت حسب حجم العبوة. يتوفر Vitamount شراب للاطفال في حجمين، حيث يبلغ سعر العبوة بحجم 60 مليلتر حوالي 7.00 جنيهًا مصريًا، أما العبوة بحجم 120 مليلتر فتكلف حوالي 15.00 جنيهًا مصريًا. يجب ملاحظة أن هذه الأسعار قابلة للتغيير وقد تختلف من صيدلية لأخرى.

بدائل شراب فيتاماونت للأطفال

توجد بعض البدائل لشراب Vitamount للأطفال التي تمتلك نفس تأثيره، ومن هذه البدائل:

  1. شراب فروتال (Fruital).
  2. شراب جراند فيت (Grand-vit).
  3. شراب مارفيت (Marvit).
  4. شراب فارماتون (Pharmaton).
  5. شراب سانسوفيت (Sansovit).

تلك الأدوية تحتوي على مكونات مشابهة لشراب Vitamount وتعمل على توفير الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الطفل. ومع ذلك، ينبغي استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام أي بديل للتأكد من توافقه مع حالة الطفل وجرعته المناسبة.

قد يهمك أيضًا: دواء فيتا دي 50000 – Vita d 50000 لعلاج نقص فيتامين د

هناك نوعين آخرين من شراب Vitamount ، أحدهما للرجال والآخر للنساء، لكل منهما المميزات الخاصة به، والتي لا تختلف كثيرًا عما سبق ذكره أعلاه، إليك التفاصيل:-

شراب فيتاماونت للرجال

شراب Vitamount للرجال هو منتج يهدف إلى تلبية احتياجات الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الرجال. يحتوي على تركيبة فريدة تضم مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمكونات الطبيعية التي تعزز الصحة العامة والأداء البدني للرجال. تشمل التفاصيل المتعلقة به ما يأتي ذكره أدناه:-

  1. تركيبة متكاملة: يحتوي شراب فيتاماونت للرجال على تركيبة متوازنة ومتكاملة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم. تشمل هذه الفيتامينات فيتامينات (أ، ب، ج، د، هـ) والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم.
  2. دعم الصحة العامة: يعمل شراب فيتاماونت على دعم الصحة العامة للرجال، بما في ذلك تعزيز جهاز المناعة وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية. كما يساعد على تعزيز الطاقة والقدرة على التحمل البدني.
  3. تعزيز الأداء الجنسي: يحتوي فيتاماونت للرجال على مكونات مثل الزنك والمغنيسيوم التي تعزز صحة الجهاز التناسلي وتحسن الأداء الجنسي والقدرة على الانتصاب.
  4. مضادات الأكسدة: يحتوي الشراب على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وتحمي الخلايا من التلف، مما يسهم في تقليل مخاطر الأمراض المزمنة.
  5. سهولة الاستخدام: يتم تقديم شراب فيتاماونت Vitamount للرجال في شكل سائل سهل الاستخدام والامتصاص السريع. يمكن تناوله بسهولة بمفرده أو مع الوجبات وفقًا للجرعة الموصى بها.

باختصار عزيزي القارئ، شراب فيتاماونت Vitamount للرجال هو منتج مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الفيتامينات والمعادن الخاصة بالرجال وتعزيز صحتهم العامة وأدائهم البدني والجنسي.

(العبوة متاحة مقابل تكلفة شراء 27.00 جنيهًا مصريًا).

شراب فيتاماونت للنساء

شراب فيتاماونت للنساء هو منتج مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة المرأة. يحتوي على تركيبة متوازنة ومتكاملة تضم مجموعة واسعة من الفيتامينات والمكونات الطبيعية التي تعزز الصحة والعافية العامة للنساء. تشمل التفاصيل المتعلقة به ما يأتي ذكره أدناه:-

  1. تركيبة متكاملة: يحتوي شراب فيتاماونت للنساء على تركيبة متوازنة وغنية بالفيتامينات الرئيسية التي تحتاجها المرأة. تشمل هذه الفيتامينات فيتامينات (أ، ب، ج، د، هـ) بالإضافة إلى الفوليك أسيد والكالسيوم والحديد وغيرها من المكونات الهامة.
  2. دعم صحة الجهاز التناسلي: يحتوي شراب فيتاماونت على مكونات مثل الفوليك أسيد التي تعزز صحة الجهاز التناسلي للنساء، بما في ذلك الحمل والنمو الجنيني السليم.
  3. تعزيز صحة الجلد والشعر: يحتوي الشراب على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تحسن صحة الجلد والشعر وتقلل من مشاكل التجاعيد وتلف الشعر.
  4. دعم الصحة العامة: يساهم شراب فيتاماونت للنساء في دعم الصحة العامة وتعزيز جهاز المناعة والطاقة والقوة العامة للجسم.
  5. مضادات الأكسدة: يحتوي الشراب على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة وتساعد في تقليل مخاطر الأمراض المزمنة.
  6. سهولة الاستخدام: يتم تقديم شراب فيتاماونت Vitamount للنساء في شكل سائل سهل الاستخدام، مما يجعله سهل التناول والامتصاص في الجسم.

باختصار عزيزتي القارئة، شراب فيتاماونت Vitamount للنساء هو منتج مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الفيتامينات والمعادن الخاصة بالمرأة وتعزيز صحتها العامة والجمال.

(العبوة متاحة مقابل تكلفة شراء 27.00 جنيهًا مصريًا).

قد يهمك أيضًا: افضل فوار فيتامين سي : خلاصة تجربتي مع فوار فيتامين سي

المراجع

عن الكاتب

كاتب مقالات محترف فى المجال الطبي والادوية حاصل على العديد من الدورات فى كتابة المحتوى الطبي وفقا لاحدث المصادر والدراسات العلمية كتبت ما ياقرب من 5000 مقال فى مجال الادوية فى العديد من المواقع منها موقع صحتك تهمنا وموقع الصيدلية

السابق
مينوفيللين Minophylline موسع للشعب الهوائية
التالي
نوفا سي إن Nova-C-N لعلاج أعراض البرد والحساسية

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.