كبسولة المعدة المبرمجة

تساءل الكثير من مرضى السمنة عن أفضل الطرق لخسارة الوزن التي لا تحتاج لتدخل جراحي أو علاج كيميائي خوفا من الآثار الجانبية الناتجة عن ذلك وتأتي كبسولة المعدة المبرمجة كأحد أفضل الخيارات وانسبها حيث انها مناسبة لجميع الأفراد بمختلف الأعمار.

كبسولة المعدة المبرمجة.ما هي الكبسولة المبرمجة لانقاص الوزن ؟

تعتبر كبسولة المعدة المبرمجة أحدث طريقة لإنقاص الوزن التي لن تحتاج فيها لأي عملية جراحية وذلك لان الكبسولة قابلة للتمدد حيث المريض باستخدام كوب من الماء، ثم تُملأ بسائل يساعدها على الانتفاخ وتشغل حيز كبير من الفراغ في المعدة الذي سوف يساعد على تقليل سعتها الاستيعابية للطعام، وبالتالي زيادة الشعور بالشبع لدي مريض السمنه سريعًا وتناول كميات أقل من الطعام، فيفقد المريض وزنه تدريجيًا.

هل من السهل بلع كبسولة المعدة المبرمجة ؟

معظم الناس لديهم القدرة على بلع كبسولة المعدة بدون حدوث مشاكل، وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم صعوبة في البلع يستطيع أن يساعدهم الطبيب عبر قيامه بتوجيه كبسولة المعدة للمكان المناسب دون الحاجة منظار أو تخدير.

كبسولة المعدة المبرمجة ما هي مدة بلع كبسولة المعدة المبرمجة

يستغرق بلع كبسولة المعدة المبرمجة ما بين 10 إلى 20 دقيقة فقط تتم خلال زيارة قصيرة لعيادة الطبيب، ولا ضرورة مطلقا لبقاء المريض تحت المراقبة أو  بقائه في المستشفي.

ما هي خطوات تركيب الكبسولة المبرمجة (الكبسولة الذكية)؟

يقوم المريض بابتلاع كبسولة المعدة المتصلة بأنبوب من خلال كوب من الماء.

يقوم الطبيب باستخدام أنبوبً رفيع لملء الكبسولة بسائل مخصص يجعلها تنتفخ وتشغل حيزًا من المعدة بمجرد انتهاء الطبيب من ملئ الكبسولة، يقوم بإزالة الأنبوب المخصص برفق.

لن يحتاج الطبيب لاستخدام تخدير او حتي منظار جراحي فالامر بسيط ولن يحتاج لذلك 

هل تناسب كبسولة المعدة المبرمجة جميع مرضى السمنة ؟ 

 كبسولة المعدة المبرمجة ليست مقتصرة على سن معين أو أشخاص محددين فهي مناسبة لجميع الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن حوالي 20 كيلو جرامًا كفارق عن الوزن المثالي من خلال استخدام مؤشر كتلة الجسم وبالتالي فإن لديها القدرة على انقاص الوزن لكل من يعاني بسبب السمنة ولا يستطيع القيام بعمليات جراحية مثل عمليات التكميم مثل المجازة المعدية، أيضا لديهم كميات من الأدوية الطبية، وتتميز بأنها لا تترك أي آثار جانبية مطلقًا.

مميزات أساسية لـ كبسولة المعدة الذكية

تصنف الكبسولة المبرمجة انها افضل طرق التخسيس التي بها مميزات لمرضى السمنة ،فهي لا تطلب اي تدخل جراحي مطلقًا ويتم بلعها من خلال الماء أثناء زيارة الطبيب المختص، ولن تواجه صعوبة في إخراجها من المعدة فهي تتحلل تلقائيًا بعد 4 أشهر  من تاريخ تلقيها وتخرج في عملية الإخراج مع البراز فلا يوجد ال تدخل لأية جراحات من أية نوع. 

مميزات استخدام كبسولة المعدة المبرمجة 

  • لن يحتاج متلقي كبسولة المعدة المبرمجة إلى تخدير.
  • لن تحتاج في تركيبها استخدام أي أدوات جراحية او مناظير .
  • لن يظل المريض داخل المستشفى فقط مدة تلقي الكبسولة
  • تزيد الإحساس بالشبع بعد تناول القليل من الطعام .
  •  تساعدك على المدى البعيد مما سوف يؤدي للتخلص من الأمراض المزمنة مثل الضغط ومرض السكري وضيق التنفس عند النوم.

من هو المريض المناسب لتركيب الكبسولة المبرمجة؟

تتناسب كبسولة المعدة مع  الأشخاص الذين لا يتعدى وزنهم الزائد 10 إلى 15 كيلو عن الوزن المثالي وهي ايضا تناسب للأطفال أو كبار السن ممن لا تناسبهم التدخلات الجراحية.

  • بدء فقدان الوزن بعد تركيب كبسولة المعدة المبرمجة
  • تساعد كبسولة المعدة المبرمجة على التخلص من حوالي 15 إلى 20 كيلو من الوزن في خلال 4 شهور فقط، ويمكنك ان تلاحظ الفرق في الوزن تدريجيًا بدايةً من اول شهر حتى الثالث
  • في الغالب لا توجد تعليمات غذائية قاسية أو حرمان من الطعام بعد تركيب كبسولة المعدة، ولكي تتخلص من الوزن الزائد عليك بالمتابعة مع أخصائي التغذية كي يرشدك إلى نظام غذائي يكون صحي ومتوازن بهدف تحقيق نتائج الكبسولة وتجنب إعادة زيادة الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى