الرئيسية كمال الاجسام اسرار بناء العضلات فى كمال الاجسام الطبيعى

اسرار بناء العضلات فى كمال الاجسام الطبيعى

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

كمال الاجسام الطبيعى امر مهم جدا  فهل هناك فعلا اسرار فى بناء العضلات بشكل طبيعى هل فعلا بناء العضلات بشكل سليم اضبح بالامر السرى الاجابة ساتركها لك بعد قراءة هذا المقال هذا المقال

هناك ٣ اساسات لبناء العضلات وكمال الاجسام  بل ٣ اعمدة هم سبب نجاح اى لاعب فى هذه الرياضة الجميلة والسر هنا يكمن فى الالتزام بتلك الاساسيات فالسر فى كمال الاجسام وبناء العضلات هو الالتزام والاستمرار والهدف هو الذى يخلق هذا الالتزام والاستمرار .

 

اساسيات بناء العضلات فى كمال الاجسام الطبيعى

الاساس الاول هو التغذية فى  كمال الاجسام الطبيعى

اذا تكلمنا فى التغذية بالتفصيل فسنحتاج موقع الكترونى  مخصص لها فهى العامل الرئيسى فى بناء العضلات فيجب الاهتمام بالنظام الغذائى وكذلك ايضا اختيار المكمل الغذائى المناسب لك ولهدفك سواء كان هدفك هو التضخيم العضلى او خسارة الوزن او التنشيف فلابد للاعب كمال الاجسام ان يحصل على كم كافى من البروتين ٢ جرام بروتين لكل كيلو جرام من وزن اللاعب فمثلا اذا كان وزنه ٨٠ كيلو فانه يحتاج فى حدود ١٨٠ حرام بروتين يوميا وكذلك النشويات مهمة جدا فى اعطاء الطاقة والنشاط فى التمرين ولاغنى عن الفيتامينات للاعب كمال الاجسام.

مقال ذات صلة : كيفية انشاء نظام غذائى لنفسك للتخسيس او لزيادة الوزن

الاساس الثانى هو الراحة الكافية

فلابد للاعب كمال الاجسام ان ينام مبكرا وان ينام على الاقل ٨ ساعات يوميا ويجب ان تاخذ كل عضله

فترة كافية من الراحة قبل تمرينها مرة ثانية ٤٨ ساعة على الاقل مما يحقق الاستشفاء الكافى للعضلات ويمكنها من اعادة بناء الانسجة التافة خلال التمرين .

الاساس الثالث هو التمرين

يجب على لاعب كمال الاجسام ان يضع هدفا له من هذه اللعبة ويجب ان يحدد هذا الهدف بوقت وسيساعده ذلك على الالتزام فالهدف هو الذى سيخلق عندمك الاصرار والعزيمة والقوة كما يجب ان يمشى وفقا لخطة وبرنامج تدريبى جيد حتى يصل لهدفه.

كما ان اختيار البرنامج التدرؤيبى المناسب يؤدى الى الوصول الى النتيجة المطلوبة بشكل جيد وفى وقت اسرع كما انصح اى متدرب ان يختار برنامج تدريبى يقوم بتدريب عضلات جسمك مرتين اسبوعيا وذلك من اجل الحصول على نتائج ممتازة بشكل طبيعى .

مقال ذات صلة : شرح برنامج upper-lower لتمرين جميع عضلاتك مرتين اسبوعيا

– نصيحة اخيرة وهى ان الشخص الملتزم والمستمر سيصل الى هدفه فى النهاية ولكن اذا كنت اصلا تمارس رياضة كمال الاجسام ولا يوجد لديك هدف من الاساس فماذا تتوقع ان تصل اليه بل الى اين ستصل اصلا ستجد نفسك تتمرن شهر ثم تنقطع اسابيع تتمرن اسبوع وتنقطع اسبوع وهكذا .

ايضا قم بمشاهدة هذا الفيديو سيساعدك كثيرا

فى النهاية اصنع هدفك فهدفك هو الذى سيحركك

 

0

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد