العناية بالبشرة والشعر

غسول نيتروجينا Neutrogena للبشرة

غسول نيتروجينا Neutrogena تتساءل عنه العديد من النساء، ومدى أهميته في العناية الشخصية لهم، لذا يمكن القول أنه من أفضل أنواع منتجات الغسول للبشرة والتي تقوم بتنظيفها بعمق وإزالة كافة الرواسب والشوائب التي تتكون بها

وذلك بفضل حبيباته الناعمة التي لا تقوم بجرح البشرة أو ظهور بعض المسامات الواسعة بها، بالإضافة إلى العناصر التي يحتوي عليها التي يكون لها فاعلية في تنظيف البشرة والحصول على بشرة مشرقة.

مكونات غسول نيتروجينا

غسول نيتروجينا Neutrogena                       

يحتوي غسول نيتروجينا على العديد من المكونات التي يكون لديها فاعلية كبيرة في تنظيف البشرة بعمق وإزالة البثور السوداء والبيضاء التي تعتري البشرة، ومن أهم مكوناته:

  • خلاصة زهرة البابونج: التي تُقلل من الالتهابات والاحمرار الذي يوجد في البشرة.
  • حمض السالسيليك أسيد: الذي يقوم بتحفيز البشرة وتجديد الخلايا، وإزالة الجلد الميت، أزالة كافة الأوساخ التي تتكون على سطح البشرة والتي تُسبب الحبوب.
  • خلاصة الصبار: والذي يعمل كمرطب في ترطيب البشرة والاحتفاظ بالسوائل والدهون المُفيدة لها.
  • مادة البروبلين جليكول: والذي يُساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • حمض الستريك: والذي يقوم بعملية تقشير الطبقة الخارجية من البشرة والتي تتعرض للعديد من الأوساخ والأتربة والتنظيف بعمق.
  • كبريتات لوريل الصوديوم: وذلك العنصر من أهم العناصر التي يتكون منها المنتج لأنه يقوم بتنظيم عملية إفراز الدهون في الوجه خاصة لذوات البشرة الدهنية أو المختلطة المائلة للدهنية.
  • كومايدو بروبيل: وهى المادة المسؤولة عن تنظيف البشرة بلطف وتُساعد في تكوين الرغوة التي توجد في المنتج.

أنواع غسول نيتروجينا

تتعد أنواع غسول نيتروجينا وذلك طبقًا لكافة أنواع البشرة، بالإضافة إلى أن هناك منتجات محددة لا تعتبر منتج تجميلي فقط بل أنها يُمكن استخدامها كعلاجي أيضًا في علاج بعض الحبوب التي تعتري الوجه، ومن تلك الأنواع:

إقرأ أيضا:ازالة اللغلوغ بالليز

أولًا: غسول نيتروجينا لعلاج حب الشباب

يُعد حب الشباب من الأمور التي تظهر للعديد من الشباب والفتيات ف يترة المراهقة أو بسبب زيادة نسبة إفراز بعض الهرمونات ف الجسم والتي تُسبب ظهور مثل تلك الحبوب على الوجه.

فيجب علاجها أولًا، ثم استخدام بعض المنتجات التي تقوم بالتخلص منها ومن آثارها التي تظهر على الجلد، وقد أصدرت شركة نيتروجينا تلك ذلك النوع من الغسول وذلك لأنه لديه القدرة في القضاء على تلك الحبوب والتخلص منها بشكل نهائي.

وتنظيف مسامات الوجه وإزالة كافة الاتربة والأوساخ التي تتكون بها ويتغلغل مسامات الوجه للتنظيف بعمق، ويقوم أيضًا بتهدئة البشرة وذلك بفضل العديد من العناصر المميزة التي تكون منها المنتج وقدرته في حماية البشرة من الالتهابات والاحمرار.

ثانيًا: غسول نيتروجينا الأخضر

من أفضل المنتجات التي يمكن استخدامها خاصة لذوات البشرة المختلطة والدهنية وذلك لأنه يقوم بتنظيم إفراز الدهون في الجسم، ويمد البشرة ببعض الزيوت التي يريدها، علاوة عل كل ذلك أنه يعمل على توازن نسبة الزيوت في الوجه وحمايتها من مشكلة اللمعان التي تؤثر عليه.

ثالثًا: غسول نيتروجينا البرتقالي

يُعد ذلك النوع من الحلول الأمثل للتخلص من احمرار البشرة والالتهابات الناجمة عن التعرض إلى اشعة الشمس، والذي يُسبب تصبغات في البشرة وبعض البقع الداكنة.

إقرأ أيضا:دواء ميداسين medacin لعلاج العدوى البكتيرية

ويقوم الغسول بتنظيف البشرة وترطيبها أيضًا وذلك لأنه يحتوي على مادتي الجليسرين والبانثينول واللذان معروف عنهما قوتهما في الترطيب وإزالة الرؤوس السوداء ويقومون بتفتيح البشرة إزالة البقع الداكنة مع الاستمرار عليه.

بالإضافة إلى أنه يهدأ من احمرار البشرة وتهيجها، ويقوم بتقشير البشرة وإزالة الطبقة الخارجية منها، ويحتوي على رغوة بسيطة للغاية والتي تكون من السهل أن تمتصها البشرة وتتغلغل في كافة مسامات البشرة لتنظيفها بعمق، ولكن يجب الحذر أنه لا يُستخدم في حالة وجود حبوب في البشرة حتى لا تلتهب أو تنتشر في كافة أنحاء الوجه.

رابعًا: غسول نيتروجينا هيدروبوست

من أشهر أنواع غسول نيتروجينا والذي يتميز بقدرته الفائقة على تنظيف البشرة بعمق شديد وإنه يعمل أيضًا كمزيل للميك أب والتخلص من آثاره، وتنظيف البشرة من كافة الأوساخ والشوائب التي تتكون بها بفضل الأتربة والعوامل الجوية.

كما يُساهم في حماية البشرة من الاحمرار أو تعرضها للالتهاب ويُساعد أيضًا في ترطيب البشرة وعدم تعرضها إلى الجفاف على عكس بعض المنتجات الأخرى، وأنه يتناسب مع كافة أنواع البشرة خاصة الدهنية.

الأدوية ذات صلة

افضل سيروم فيتامين سي للبشرة

غسول سينوبار مضاد لحب الشباب والرؤوس السوداء

اكني فري – دواعي الاستعمال وطرق الاستخدام

إقرأ أيضا:ماسكات فعالة للبشرة – اكتشفي الجمال الطبيعي

نت لوك netlook لعلاج حب الشباب

كريم الفا بلس لتفتيح وتوحيد لون البشرة

خامسًا: غسول نيتروجينا الأزرق

من المنتجات الاقتصادية والتي يمكن استخدامها كبداية في روتين العناية بالبشرة، ويقوم بتنظيف البشرة بعمق شديد ويُساعد في تهدئتها وترطيبها بشكل كبير وذلك بفضل المكونات التي يحتوي عليها الغسول.

كما يمكن استخدامه أيضًا كماسك عل الوجه أثناء الخروج لحماية البشرة من التعرض إلى أشعة الشمس أو إصابتها بالتصبغات ويزيد من لإشراقتها والحد من إفراز الدهون والزيوت التي تتكون على الوجه خاصة لذوات البشرة الدهنية.

سادسًا: غسول نيتروجيا الأصفر

من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها لذوات البشرة الحساسة والذي يهدأ من الاحمرار الذي يوجد بها الناجم عن أشعة الشمس، ويمكن أيضًا استخدامه من ذوات البشرة الدهنية لإزالة الدهون الزائدة، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه في التخلص من حب الشباب في فترة قصيرة للغاية.

طريقة استخدام غسول نيتروجينا

الطريقة التالية لا يمكن اتباعها فقط أثناء استخدام غسول نيتروجينا، ولكنها الطريقة الصحيحة لاستخدام أي نوع من الغسول للحصول على افضل نتيجة منه، وهى:

  • لا بد من غسل البشرة بماء فاتر أو بارد.
  • يتم وضع قطرات أو بعضًا من الغسول على اليد.
  • يتم تدليك البشرة بها بحركات دائرية لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • يتم غسل الوجه بماء بارد وتنظيفه جيدًا.
  • يُفضل تجفيف الوجه ببعض المناديل الورقية بدلًا من المنشفة.
  • لأصحاب البشرة الجافة أو العادية لا بد من استخدام مُرطب مناسب للبشرة بعد استخدامه للحفاظ على ترطيبها وألا تتعرض إلى الجفاف

فوائد غسول نيتروجينا

تتعدد فوائد غسول نيتروجينا التي يمكن الحصول عليها أثناء الاستمرار على استخدام المنتج، وهى:

  • يقوم بتنظيف الوجه بعمق وإزالة كافة الشوائب والأوساخ المتكونة به.
  • تقشير الطبقة الخارجية من البشرة بفضل نسبة التقشير التي يحتوي عليها المنتج.
  • بالاستمرار عليه يعمل على تفتيح البشرة وإعطاؤها نضارة وحيوية وإشراق.
  • يعمل على تهدئة احمرار البشرة وتهيجها في حالة تعرضها إلى أشعة الشمس.
  • يوجد به العديد من الأنواع التي تكون صالحة للاستخدام لكافة أنواع البشرة وبمختلف المُشكلات التي تُعاني منها.

سعر غسول نيتروجينا

يختلف أسعار غسول نيتروجينا بناءً على المنتج الذي سنقوم بشرئه، لذا سنتعرف فيما يلي على بعض الأسعار:

غسول نيتروجينا الوردي 104.5 جنيه
غسول نيتروجينا البرتقالي 499 جنيهًا.
غسول نيتروجينا الأصفر 264.99 جنيهًا.
غسول نيتروجينا DEEP CLEAN GEL WASH 149.90 جنيه

يمكن القول أن غسول نيتروجينا من أكثر المنتجات التي يمكن استخدامها في العناية بكافة أنواع البشرة والذي يقوم بعلاج العديد من المُشكلات التي تُسبب أرقًا وخوفًا للفتيات وتمنحهم بشرة نظيفة خالية من أي شوائب أو بثور أو حبوب.

الأسئلة الشائعة حول غسول نيتروجينا Neutrogena

[rank_math_rich_snippet id=”s-78a229df-cf91-4cfd-9246-965841af74dd”]

المصادر

موقع: ncbi.nlm.nih.gov

موقع: webmd

عن الكاتب

صيدلانية محترفة فى كتابة المحتوى الطبي ، اعشق كتابة المحتوى وفقا لاحدث الدراسات العلمية . مقالاتي دائما ما تبدوا واضحة للمستخدم البسيط بدون تعقيد .

السابق
أقراص تادالونج TADALONG مقوي جنسي لعلاج ضعف الانتصاب
التالي
شيتوجري Chitogree لفقدان الوزن وحرق الدهون

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.