مكملات زيادة الوزن

سوبريور ماس superior mass professional لبناء العضلات

محمود عز

تم كتابة هذا المقال بواسطة محمود عز و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

سوبريور ماس Superior Mass Professional عبارة عن مكمل غذائي مصمم خصيصًا لمساعدة من يرغب في زيادة الوزن وبناء الكتلة العضلية. يتميز بتركيبة متطورة تحتوي على مزيج من البروتينات ذات الهضم السريع والبطيء، مما يوفر للجسم العناصر الغذائية الضرورية للبناء العضلي على مدار اليوم.

تم تطوير هذا المكمل الغذائي ليكون حلاً فعالًا للأشخاص الذين يسعون لزيادة وزنهم وزيادة الكتلة العضلية. يساعد في تلبية احتياجات الجسم من البروتينات والعناصر الغذائية الأساسية، مما يعزز نمو العضلات وتحسين القوة والأداء البدني.

قد يهمك أيضًا: فوائد الزنك واهميته لجسم الانسان

ما هي مكونات سوبريور ماس Superior Mass Professional ؟

سوبريور ماس superior mass professional سوبريور ماس Superior Mass Professional هو منتج مكمل غذائي يحتوي على مزيج متميز من أربعة أنواع من البروتينات، وهي:-

  1. بروتين مصل اللبن (Whey Protein Concentrate): وهو من أهم أنواع البروتينات المستخدمة في مكملات بناء العضلات، يمتاز بامتصاصه السريع وقيمته الغذائية العالية.
  2. بروتين الحليب المركز (Milk Protein Concentrate): يحتوي على تركيبة من البروتينات المصدرة من الحليب، ويعزز من تزويد الجسم بالأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات.
  3. كازينيت الكالسيوم (Calcium Caseinate): يتميز بامتصاصه البطيء، مما يجعله مصدراً مستداماً للبروتين يساعد في تزويد العضلات بالتغذية لفترة طويلة.
  4. بروتين اللحم المحلل (Hydrolyzed Beef Protein): مصدر بروتين طبيعي مستخلص من اللحم، وهو يساهم في تعزيز نمو العضلات وتقوية الجسم.

تم تصميم هذا المزيج الغني من البروتينات لتلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية اللازمة لبناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية بطريقة صحية وفعالة. يُنصح باستشارة الخبير الصحي أو الطبيب قبل استخدام هذا المكمل للتأكد من ملائمته لاحتياجات كل فرد بشكل خاص.

إقرأ أيضا:سبروفيتا Cypro vita مكمل غذائي لزيادة الوزن

قد يهمك أيضًا: ويلمان Wellman مكمل غذائي متعدد الفيتامينات

ما هي فوائد سوبريور ماس Superior Mass Professional ؟

  • فوائد سوبريور ماس Superior Mass Professional تكمن في تركيبته المتميزة التي تتضمن مجموعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية المتفرعة والكرياتين والتريبولوس.
  • يعتبر هذا المكمل الغذائي مخفوقًا فريدًا يلبي احتياجات الجسم لزيادة مستويات هرمون النمو والتستوستيرون بطريقة طبيعية وفعالة.
  • تتيح مصفوفة البروتين والكربوهيدرات المتوازنة في هذا المكمل توفير 42 جرامًا من البروتين لكل وجبة، مما يدعم زيادة حجم العضلات وتطويرها بسرعة وفعالية.
  • بفضل هذه التركيبة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية، يصبح سوبريور ماس Superior Mass Professional خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يهدفون إلى زيادة كتلة عضلاتهم أو يمارسون أنشطة بدنية مكثفة ومرهقة.
  • يساهم استخدام هذا المكمل الغذائي في تعزيز النمو العضلي وتحسين أداء الجسم، وهو مثالي للرياضيين والمتدربين الذين يبحثون عن دعم غذائي متكامل يساعدهم على تحقيق أهدافهم الصحية والرياضية بكفاءة.

قد يهمك أيضًا: ليمتلس مان limitless man مكمل الرجال متعدد الفيتامينات

كيف يستخدم سوبريور ماس Superior Mass Professional ؟

سوبريور ماس Superior Mass Professional هو مكمل غذائي يساعد على زيادة الوزن وبناء الكتلة العضلية. تعتمد طريقة استخدام سوبريور ماس على تناول 2 سكوب في اليوم. يحتوي كل سكوب على تركيبة غنية توفر العناصر الغذائية اللازمة لتحقيق هذه الأهداف. وتشمل طريقة استخدام سوبريور ماس Superior Mass Professional ما يأتي:-

إقرأ أيضا:ماس ايفيكت Mass Effect بروتين للنحافة فوائده واستخدامه
  1. في البداية، يجب عليك خلط نصف سكوب في الصباح مع من 300 إلى 400 مل من اللبن، وذلك لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة لبدء النهار.
  2. بعد التمرين، يُفضل تناول سكوب كامل مع من 300 إلى 400 مل من الماء لتجديد طاقة الجسم بعد التمارين الشاقة.
  3. قبل النوم بـ نصف ساعة فقط، يجب عليك تناول نصف سكوب مع من 300 إلى 400 مل من اللبن، وذلك لدعم النمو العضلي خلال الراحة الليلية.

تحتوي هذه التركيبة الغذائية على البروتين، الدهون، الكربوهيدرات، وبعض المكونات الإضافية مثل الكرياتين والأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة، وتورين، والتريبولوس، وغيرها.

يُنصح بالالتزام بالجرعات المحددة والتعليمات المذكورة على العبوة أو استشارة خبير صحي مؤهل لتحقيق الاستفادة القصوى من المكمل الغذائي بناءً على احتياجات الجسم الفردية وأهداف اللياقة البدنية.

ما هي احتياطات وموانع استعمال سوبريور ماس Superior Mass Professional ؟

يُوصى باتباع بعض الاحتياطات عند استخدام سوبريور ماس Superior Mass Professional، يشمل ذلك:

  • العمر: لا يجب استخدام المكملات الغذائية للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.
  • بعض الحالات الصحية: إذا كنت تعاني من مشاكل صحية متعلقة بالقلب والشرايين، أو ارتفاع ضغط الدم، أو مشاكل في الكبد، أو الرئتين، أو الغدة الدرقية، يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدام المكمل الغذائي سوبريور ماس Superior Mass Professional.
  • الحمل والرضاعة: يجب تجنب استخدام المكمل الغذائي سوبريور ماس Superior Mass Professional للنساء الحوامل أو المرضعات دون استشارة الطبيب.
  • الحساسية: إذا كان لديك حساسية تجاه أي من مكونات المكمل الغذائي سوبريور ماس Superior Mass Professional، يُنصح بالامتناع عن استخدامه. قد يتسبب استخدام بعض المكملات الغذائية في حدوث تحسس أو تفاعلات جلدية، وإذا لاحظت أي من هذه الأعراض، يجب التوقف عن استخدام المنتج واستشارة الطبيب.

الالتزام بالاحتياطات والموانع هو جزء مهم من الاستخدام الآمن لأي منتج، ويساعد في تجنب أي مضاعفات صحية قد تحدث نتيجة الاستخدام غير المناسب.

إقرأ أيضا:اب يور ماس MHP Up Your Mass للضخامة العضلية فوائدة واستخدامه

ومن ثم، قبل استخدام سوبريور ماس سوبريور ماس Superior Mass Professional أو أي مكمل غذائي آخر، يُنصح دائمًا بالتشاور مع الطبيب أو مختص في التغذية للتأكد من ملاءمته لحالتك الصحية واحتياجاتك الفردية.

هل البروتين يسبب الضعف الجنسي ؟

  • لا توجد أدلة تُثبت أن استخدام مكملات البروتين يؤدي مباشرة إلى ضعف القدرة الجنسية أو انخفاض الرغبة الجنسية. البروتين هو عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا هامًا في بناء العضلات وتجديد الأنسجة، ويعتبر جزءًا أساسيًا من نظام غذائي صحي للرياضيين وغيرهم.
  • مع ذلك، فالإفراط في تناول مكملات البروتين قد يؤدي إلى مشاكل صحية، خاصة عند تناول كميات زائدة. يُنصح بالحرص على اختيار مصادر طبيعية للبروتين والحصول عليه من الطعام بدلاً من الاعتماد بشكل كبير على المكملات.
  • علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية والتدريبات الشاقة إلى الإرهاق الجسدي والتعب، وقد يؤثر ذلك على الصحة الجنسية والقدرة الجنسية. من المهم الحرص على ممارسة التمارين بشكل متوازن، والحصول على الراحة الكافية لتجنب الإجهاد الجسدي.
  • أخيراً، يجب الحذر من استخدام أي مواد أو حقن تحتوي على هرمونات أو مكونات قد تؤثر على الصحة الجنسية. وبالطبع، يجب استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية قبل تناول أي مكمل غذائي أو ممارسة روتين رياضي جديد للتأكد من ملاءمته لحالتك الصحية.

ما هي أضرار المكملات الغذائية للرياضيين ؟

اكتساب الدهون:-

  • عندما يتم إضافة مسحوق البروتين إلى النظام الغذائي بشكل زائد وبدون توازن بين الاستهلاك والنشاط البدني، فإن زيادة البروتين قد تسبب زيادة في السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميًا.
  • إذا لم يتم حرق هذه السعرات الزائدة من خلال النشاط البدني، فإنه يمكن أن يتم اكتساب الدهون في الجسم.
  • الجسم يحتاج إلى كميات مناسبة من البروتين لبناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة، ولكن يجب أن يكون تناول البروتين متوازنًا مع باقي العناصر الغذائية والنشاط البدني.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبروتين أن يُستبدل بمصادر غذائية أخرى غنية بالبروتين، مثل اللحوم والأسماك والبيض والألبان والمكسرات والبقوليات، ويمكن للشخص تناول كميات معتدلة من المسحوق بناءً على احتياجاته الشخصية وأهدافه الغذائية والرياضية.
  • للتحكم في اكتساب الدهون وتحقيق نتائج صحية مستدامة، يُنصح بالتوازن بين تناول البروتين وباقي العناصر الغذائية، وممارسة النشاط البدني بانتظام لحرق السعرات الحرارية الزائدة وبناء العضلات بشكل صحي.

ضعف العظام:-

  • استهلاك كميات كبيرة من البروتين يمكن أن يؤدي إلى زيادة تكوين الأحماض في الجسم نتيجة لزيادة الكبريتات والفوسفات المدخلة إليه.
  • وبسبب هذه الزيادة، يحاول الجسم استعادة التوازن الحمضي عن طريق إفراز الأحماض من الكلى وإفراز عنصر الكالسيوم من الهيكل العظمي لتعديل مستوى الحموضة. ومن ثم يتم طرح الكالسيوم في البول مما يؤدي إلى فقدانه من العظام.
  • هذا الأمر يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام على المدى الطويل، ويكون ذلك غالبًا أكثر احتمالًا للنساء اللواتي يعانين من احتياجات خاصة بخصوص صحة العظام، ولكنه قد يؤثر أيضًا على الرجال في حالة تناول كميات كبيرة من البروتين لفترات طويلة دون التوازن بين العناصر الغذائية الأخرى والنشاط البدني.
  • للحد من خطر ضعف العظام، يُنصح بالحفاظ على توازن التغذية وتناول كميات مناسبة من البروتين والكالسيوم والفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام، وممارسة النشاط البدني بانتظام لتعزيز صحة العظام والحفاظ عليها على المدى الطويل.

الجفاف:-

  • تناول كميات كبيرة من البروتين قد يزيد من خطر الإصابة بحالة تُسمى فرط كيتوز الجسم، وهذه الحالة تحدث عندما يكون هناك نقص في تناول الكربوهيدرات.
  • في حالة فرط كيتوز الجسم، تتراكم الكيتونات السامة في الجسم، وتحاول الكلى التخلص منها عن طريق البول، مما يؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من السوائل وقد يؤدي ذلك إلى الجفاف.
  • هذا الأمر يمكن أن يكون خاصًا بالأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من البروتين ويقللون في الوقت نفسه من تناول الكربوهيدرات، وقد يكون خاصًا بالأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بشكل مكثف ويفقدون الكثير من السوائل عن طريق التعرّق.
  • لتجنب الجفاف، يجب أن يكون لدينا توازن في تناول البروتين والكربوهيدرات، وأن نحرص على شرب كمية كافية من الماء أثناء ممارسة التمارين الرياضية. كما ينصح بتجنب تناول كميات هائلة من مكملات البروتين بدون استشارة طبية لتفادي تلك الحالة.

قد يهمك أيضًا: فيتايامي vitayami مكمل غذائي متعدد الفيتامينات

سعر سوبريور ماس Superior Mass Professional

عبوة سوبريور ماس Superior Mass Professional ذات الحجم الصغير (1000 جرام) متوفرة مقابل تكلفة شراء 138.00 ريالًا سعوديًا (سوف نعمل على تحديث الأسعار وتوفير سعر الأحجام الأخرى قريبًا).

قد يهمك أيضًا: مادوفيت Maddovit مكمل غذائي لدعم المناعة

خاتمة

في ختام هذا الموضوع حول سوبريور ماس Superior Mass Professional، يمكن القول أنه مكمل غذائي يهدف إلى زيادة الكتلة العضلية والوزن بشكل صحي. يتكون هذا المنتج من مجموعة مختارة من البروتينات، الفيتامينات، الأحماض الأمينية، والكربوهيدرات، مما يوفر للجسم العناصر الغذائية اللازمة لبناء العضلات وتحسين الأداء الرياضي.

تساعد تركيبته المتوازنة والمتنوعة على تحفيز إنتاج هرمونات النمو والتستوستيرون، مما يعزز عملية بناء العضلات بشكل طبيعي. ومع ذلك، يجب أن تكون على علم بأن الاستخدام السليم والمتوازن لسوبريور ماس Superior Mass Professional هو المفتاح لتحقيق النتائج المرجوة دون المساس بالصحة.

وفي النهاية عزيزي القارئ / عزيزتي القارئة، يجب أن يتم استخدام المكمل الغذائي سوبريور ماس Superior Mass Professional بشكل متوازن مع التمارين الرياضية والتغذية السليمة للحصول على أفضل النتائج وتحقيق الأهداف المرجوة من زيادة الكتلة العضلية بشكل صحي وآمن.

المراجع

عن الكاتب

كاتب مقالات محترف فى المجال الطبي والادوية حاصل على العديد من الدورات فى كتابة المحتوى الطبي وفقا لاحدث المصادر والدراسات العلمية كتبت ما ياقرب من 5000 مقال فى مجال الادوية فى العديد من المواقع منها موقع صحتك تهمنا وموقع الصيدلية

السابق
دافالجان dafalgan مسكن للألم وخافض للحرارة
التالي
زنك أوريجين zinc origin لعلاج نقص الزنك

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.