الرئيسية التغذية اسباب ظهور الكرش اكثر 8 اسباب

اسباب ظهور الكرش اكثر 8 اسباب

بواسطة صحتك تهمنا
0 تعليق

اسباب ظهور الكرش ان مشكلة الكرش تواجه الكثير من الاشخاص حول العالم وسنعرض لكم فى هذه المقاله اهم الاسباب التى تؤدى الى ظهور الكرش والتى اذا تجنبتها سوف تساعدك بشكل كبير جدا فى تخسيس الكرش وازالة دهون البطن.

 

اسباب ظهور الكرش

1- السمنه وزيادة الوزن بشكل ملحوظ فالبتالى يؤدى الى تراكم الدهون فى منطقة البطن ويزيد وزن الانسان عن الطبيعى بشكل كبير  اذا كانت السعرات الحرارية الداخلة الى جسمه اكثر من السعرات الحرارية الخارجة او المستهلكة وبالتالى تحدث زيادة الوزن فلذلك يجب تنظيم طعامك .

2- قلة عدد ساعات النوم والتى تؤدى الى زيادة هرمون الكورتيزون الذي يعمل على تراكم الدهون في المعدة.

3- التعرض للضغط الشديد والتوتر والذى يحفز هرمون الكورتيزون والتى تؤدى زيادته الى تراكم الدهون في منطقة البطن ولذلك يجب الإبتعاد عن الإجهاد والتوتر.

4- الإفراط في تناول الطعام  مما يؤدى اللى زيادة الوزن كثيرا وبالتالى تراكم الدهون فى منطقة البطن وايضا الإلتزام بنظام غذائي قاسٍ لفترات طويلة يعرضك بعد نهايته لتناول كميات كبيرة من الأكل بنهم وشراهة أكثر من ذي قبل، مما يؤدي لتشويه شكل عضلات البطن وترهلها.

5-  عدم تناول كميّة كافية من المياه ما يؤدّي إلى ترهّل عضلات البطن، فينتج عن ذلك ارتفاع نسبة الأملاح، خصوصاً في ظل الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة المحفوظة. لذلك يُنصح بتناول ما لا يقل عن ١٠ أكواب من المياه يومياً، والأكيد أن ذلك سيحدث تغييراً إيجابياً ملحوظاً في شكل عضلات البطن بعد يومين أو ثلاثة أيام.

6- عدم مارسة الرياضه فلا شك ان ممارسة الرياضه مهمة لصحة اى انسان وقلة ممارسة الرياضة مع الافراط فى تناول الطعام او مع قلة الحركة تؤدى الى زيادة الوزن وتراكم الدهون فى منطقة البطن لذلك يجب عليك ممارسة اى نوع من الرياضة حتى وان كانت رساضة المشى .

7- الوجبات السريعه والمشروبات الغازية وهو من اهم الاسباب التى تؤدى الى ظهور الكرش فيجب التقليل جدا منها او الابتعاد عنها ان امكن ذلك . اقرأ ايضا : اضرار الوجبات السريعة 

8- الجينات الوراثية للعضلات، فبعض الأشخاص يكونون أكثر عرضة لتزايد الدهون في منطقة البطن نتيجة التأثير القوي للجينات الوراثية على العضلات.

 

0

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد