العناية بالبشرة والشعر

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

محمود عز

تم كتابة هذا المقال بواسطة محمود عز و تمت مراجعته بواسطة فريق صحتك تهمنا الطبي.

يطول البحث عن أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية، ولا شك أن البحث عن طرق لتحسين صحة الشعر هو أمر مألوف للكثير منا، ومن بين تلك الطرق تأتي فيتامينات الشعر التي تتوفر في الصيدليات. تعتبر هذه الفيتامينات خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يرغبون في التعامل مع مشاكل الشعر، حيث تقدم حلاً سريعًا وفعّالًا مقارنة بالعلاجات الطبيعية أو التغذية. هذا ما يجعل الصيدليات تمتلك تشكيلة واسعة من منتجات فيتامينات الشعر، التي يُعتقد أنها تسهم بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر في علاج مشاكل تساقط الشعر.

ما هي أسباب ضعف وتساقط الشعر ؟

قبل أن نستعرض الخيارات المتاحة كـ أفضل فيتامين للشعر والاظافر لعلاج ضعف الشعر وتساقطه، ينبغي عليك في بادئ الأمر أن تسلك طريق الاستكشاف والتحقق من أسباب هذه المشكلة. إذا كنت تستثمر جهدًا في تحليل أسباب ضعف الشعر بدقة، ستكون على الطريق الصحيح نحو العثور على حلاً فعالاً.

قبل البحث عن أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية، عليك بالنظر إلى جذور المشكلة ومعالجتها في المقام الأول، وحينها سوف تكون قادرًا على التوجه نحو العلاج المناسب أو حتى اتخاذ الخطوات الوقائية الملائمة لمنع تكرار هذه المشكلة في المستقبل.

إقرأ أيضا:اعراض نوبات الهلع

العادات الغذائية

تأثير الغذاء على شعرنا وجلدنا لا يمكن تجاوزه، إذ تعَدّ المعدة مركز البداية والنهاية لصحتنا. هذا ما يدفعنا نحو البحث عن أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية من الأساس ! وبالتالي، من الضروري أن تولي عناية كبيرة لاختيار ما تتناوله. ينبغي أن تتركز اهتماماتك على تناول أطعمة تحمل في طياتها المعادن والفيتامينات الأساسية لصحة الشعر، فهذه المواد تعمل جاهدة لتعزيز نموه ومرونته ومنع تساقطه.

الزنك والحديد وحمض الفوليك كذلك من بين الأصول التي يجب أن تجعلها جزءًا من يومك، إذ يقدمون دورًا مهمًا في صحة شعرك. لا تنسَ التركيز أيضًا على تضمين الخضروات الورقية ضمن نظامك الغذائي، حيث تزخر بتلك المغذيات الهامة.

واحرص على أن تبقى على بعد آمن من النظم الغذائية القاسية التي تفقدك العديد من العناصر الغذائية الضرورية. هذه الأنظمة لا تضر فقط بشعرك وجلدك، بل تؤثر أيضًا على صحتك العامة.

التوازن هو الأمر الذي يجب ألا تغفله. فرق بين تجنب تناول الطعام بشكل كامل وبين تناول كميات كبيرة من الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات السريعة، فكلا السلوكين يؤديان إلى نفس النتيجة الضارة في النهاية.

الضغط العصبي

في عالم البحوث والدراسات، يُكثر الحديث حول تأثير الضغوط اليومية وزيادة التفكير على صحة الشعر وترتبكه. هذه الدراسات تتفق في مجملها على وجود ترابط بين الضغوط العصبية وحالة الشعر.

إقرأ أيضا:مشروب يهدئ ضربات القلب

يتضح أن الضغوط العصبية تؤثر في الواقع على مراحل نمو الشعر، مما يمكن أن يؤدي إلى تلفه وتقصفه، وفي النهاية تساهم في تساقطه. في بعض الحالات، يمكن أن يصل الأمر حتى إلى فقدان الشعر تمامًا من مناطق مختلفة في فروة الرأس.

الحرارة

تعد درجات الحرارة عاملًا مؤثرًا على الهيكل الخارجي للشعر، حيث تتسبب في تلف الطبقة الواقية المحيطة به. هذا التأثير ينتج عنه ضعف الشعر وزيادة احتمال تكسره وتقصفه.

لا شك أن استخدام أدوات التصفيف الحرارية يُعَدّ أحد الممارسات التي تلحق الضرر بصحة الشعر، فكلما ازداد استخدام هذه الأدوات، زادت فرصة تفاقم التلف وتساقط الشعر.

لتجنب هذه المشكلة، يجب اتباع بعض الإرشادات:-

  1. تقليل استخدام أدوات التصفيف الحرارية (مرة واحدة في الأسبوع على أقصى تقدير).
  2. استخدام منتجات حماية الشعر قبل تعريضه للحرارة.
  3. اختيار أدوات حرارية مصنوعة من مواد مثل السيراميك.
  4. تعلم الطريقة الصحيحة لاستخدام تلك الأدوات.
  5. تجنب استخدامها على شعر مبلول.

باتباع هذه الإرشادات، يمكن الحفاظ على صحة شعرك وتجنب المشاكل المرتبطة بالتلف والتساقط.

الكيماويات

لا يمكن الجزم بأن هناك صبغات أو منتجات لفرد الشعر لا تسبب أي ضرر على الشعر، حتى إذا كان الأثر طفيفًا. لذلك، يجب أن تكون حذرًا ولا تستسيغ الإعلانات المُضلّلة التي تدعي أن منتجاتها آمنة وغير مؤذية للشعر.

إقرأ أيضا:اعراض التهاب المرارة

من الواضح أن الشعر المصبوغ أو المتعرض للمواد الكيماوية يكون عرضة بشكل أكبر لتأثير هذه المواد على الطبقة الخارجية وحتى على بصيلات الشعر. هذا التأثير يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر وتقصفه بشكل ملحوظ.

الجفاف

جفاف الشعر، خاصة أطرافه، يمكن أن يؤدي إلى تشققه وتقصفه. إذا تركت هذه المشكلة دون علاج، فإنها قد تؤثر على نمو الشعر وتزيد من معدل تساقطه. أسباب جفاف الشعر تتضمن:-

  1. عدم استخدام مرطبات وكريمات مناسبة للشعر.
  2. استخدام شامبو قد يسبب الجفاف.
  3. استخدام مياه ساخنة أثناء غسل الشعر.
  4. التعرض المطول لأشعة الشمس.

من المهم أن تأخذ العناية بشعرك على محمل الجد. استخدام مرطبات تناسب نوع شعرك واختيار منتجات ذات جودة جيدة يمكن أن يساعد في منع جفاف الشعر والمشاكل المتعلقة به.

العناية الخاطئة بالشعر

هناك عادات بعضها يمكن أن يؤثر سلبًا على الشعر بشكل مباشر، وهناك منها ما قد يبدو مفيدًا ولكنه قد يحمل تأثيرات غير مرغوبة:-

  1. غسل الشعر يوميًا دون الحاجة: زيادة تكرار غسل الشعر قد يؤدي إلى تجفيفه وفقدان الدهون الطبيعية المهمة. لكن هذا لا ينطبق بالضرورة على أولئك الذين لديهم فروة رأس دهنية.
  2. استخدام المنشفة بشكل غير صحيح: تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة يمكن أن يتسبب في تلفه، يفضل استخدام منشفة قطنية ولف الشعر برفق حتى يجف.
  3. ربط الشعر بشدة باستمرار: تسريح الشعر باستمرار بواسطة تسريحة ذيل الحصان يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل زائد، من الجيد ترك الشعر مفرودًا بين الحين والآخر.
  4. قص الشعر بانتظام: قص الشعر بانتظام يساعد في التخلص من الأطراف المتضررة ويحمي الشعر من تلف أكبر، يفضل الحفاظ على فترة قص تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع.

أسباب أخرى

بالإضافة إلى ذلك، هناك عوامل أخرى يمكن أن تسهم في ضعف الشعر وتساقطه، وتشمل:-

  1. بعض الأمراض المزمنة: مثل الأمراض المتعلقة بالغدة الدرقية، التي يمكن أن تؤثر على صحة الشعر ونموه.
  2. استخدام بعض الأدوية: بعض الأدوية قد تكون لها تأثير على نمو الشعر وتسبب تساقطه كجزء من آثارها الجانبية.
  3. التغيرات الهرمونية: في حالات مثل سن انقطاع الطمث لدى السيدات أو تغيرات الهرمونات، يمكن أن يحدث تأثير على صحة الشعر.
  4. التقدم في العمر: مع التقدم في العمر، يمكن أن يصبح الشعر أكثر عرضة للتساقط والضعف بسبب العوامل الطبيعية.
  5. الوراثة: يمكن أن يكون للوراثة دور في تساقط الشعر، حيث يمكن أن يتجلى هذا التأثير كتساقط وراثي للشعر.

قد يهمك أيضًا: افضل سيروم فيتامين سي للبشرة

عندما تلاحظ أن هناك تغيراً في صحة شعرك مثل تساقطه أو بطء نموه، يبدأ القلق. ومع ذلك، يجب أن يتم فحص الأمور بشكل أكثر تمعّن، فالتغذية الجيدة ليست الحل الوحيد. من الممكن أن تحتاج إلى تناول فيتامينات معينة لدعم صحة شعرك. وهنا يبدأ البحث عن أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية. ومن خلال ما هو قادم، سوف نلقي نظرة على أبرز هذه المكملات. ما هو أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية ؟ هو واحد من بين المذكور أدناه !

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

فيتامينات للشعر من الصيدلية: برايورين Priorin

برايورين Priorin فيتامين للشعر والاظافر .. يُعتبر من بين المكملات الغذائية المستخدمة للعناية بصحة الشعر، ويشتهر بفوائده في تقوية الشعر وتحفيز نموه.

كبسولات برايورين فيتامين للشعر والاظافر، التي تُنتجها شركة باير، تحتوي على تركيبة متنوعة من الفيتامينات والمواد المغذية المهمة للشعر، منها:-

  1. البيوتين (فيتامين B7): يلعب دورًا مهمًا في صحة الشعر والبشرة.
  2. مكونات تساهم في تكوين الكيراتين: وهي المادة التي تشكل طبقة خارجية قوية للشعر، مثل الأحماض الأمينية.
  3. بانثيونات الكالسيوم: مكون آخر يعزز صحة الشعر.

يستخدم برايورين فيتامين للشعر والاظافر لعلاج مشاكل تساقط الشعر سواء كانت وراثية أو غير وراثية، ويساهم في تحسين معدل نمو الشعر وزيادة كثافته. هذا المنتج يُستخدم أيضًا للعناية بالشعر التالف، وقد يؤثر إيجابًا على صحة الأظافر والجلد أيضًا.

تختلف الجرعة حسب توجيهات الطبيب المعالج، حيث تتراوح بين كبسولة وثلاث كبسولات يوميًا.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع حبوب برفكتيل للبشرة والشعر

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفة بسرعة: برفكتيل Perfectil

برفكتيل Perfectil فيتامين للشعر والاظافر .. يعد مكمل غذائي يتوفر على شكل كبسولات، ويتضمن تركيبة متنوعة من الفيتامينات والمواد المغذية المهمة لصحة الشعر. هذه التركيبة تجعله واحدًا من المكملات التي يُعتَبَر لها أهمية في دعم صحة الشعر وتحفيز نموه. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن القول أن برفكتيل فيتامين للشعر والاظافر يُعَدّ واحدًا من خيارات الفيتامينات المتعددة الفعالة لصحة الشعر، البشرة والأظافر.

تحتوي هذه الكبسولات على مجموعة متنوعة من فيتامينات B مثل B1 وB2 وB12، بالإضافة إلى البيوتين (فيتامين B7) الذي يُعتَبَر مهمًا لصحة الشعر. تحتوي أيضًا على مكونات أخرى مهمة مثل الكولاجين وحمض الفوليك وفيتامين C الذي يعمل كمضاد للمؤكسدات التي تؤثر على الشعر، بالإضافة إلى الحديد والزنك.

يُستخدم برفكتيل فيتامين للشعر والاظافر لعلاج مشاكل مثل تساقط الشعر، وترققه، وتباعد الفراغات فيه، كما يمكن أن يساهم في تحسين صحة الجلد والأظافر. الجرعة الموصى بها تتراوح من قرص واحد يوميًا إلى قرصين يوميًا، وذلك حسب توجيهات الاستخدام.

فيتامينات لتكثيف الشعر من الصيدلية: بانتوجار Pantogar

دائماً يجب أن نأخذ في الاعتبار واحد من أبرز الفيتامينات الهامة للشعر المتاحة في الصيدليات، أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية بالنسبة لكثيرين، وهو بالفعل منتج شهير واسمه بانتوجار فيتامين للشعر والاظافر ، مناسب للجنسين.

بانتوجار، أفضل فيتامين للشعر والاظافر، يعمل على تعزيز صحة الشعر من الجذور وحتى أطرافه، حيث يحتوي على مكونات وفيتامينات تعمل معًا على تقوية الشعر. من أهم هذه المكونات:-

  1. مجموعة فيتامينات B: تساعد على تكوين بصيلات الشعر الجديدة وتعزيز صحتها.
  2. الخميرة الطبية: تحتوي على فيتامينات وأحماض أمينية مهمة لصحة الشعر، بالإضافة إلى فيتامين B.
  3. الكيراتين: مكون أساسي يدعم قوة الشعر.
  4. الحمض الأميني Cystine: يساعد في تعزيز البنية الصحية للشعر.

ببساطة، بانتوجار فيتامين للشعر والاظافر يقوم بتلبية احتياجات الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وليس هذا فقط بل يمتد تأثيره أيضًا لصحة الأظافر. ومن المعلوم أنه من بين أفضل المكملات الغذائية للشعر والبشرة والأظافر.

الجرعة الموصى بها عادة تتراوح بين قرص واحد مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا وفقًا لتوجيهات الطبيب.

قد يهمك أيضًا: هاي بوتنسي فورميولا Hi Potency Formula لدعم الشعر والأظافر

أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية: بيوتين Biotin

شركة Natrol متخصصة في إنتاج مجموعة متنوعة من الفيتامينات اليومية المهمة للصحة العامة للجسم. وكما هو متوقع، تحظى منتجاتها بإهتمام خاص بالشعر والجلد والأظافر.

من بين هذه المنتجات، تقدم الشركة أقراص بيوتين فيتامين للشعر والاظافر .. التي اشتهرت بكونها واحدة من أفضل فيتامينات الشعر المتاحة. اسم المنتج بالفعل يلمح إلى تركيبته.

البيوتين، المعروف أيضًا بفيتامين الشعر، هو المكون الرئيسي في هذه الأقراص بما له من تأثير في تقوية الشعر وتحسين حالته بشكل عام. يُعزى للبيوتين الدور في علاج مشاكل التقصف والهيشان، وقد أظهرت بعض الأبحاث أنه قد يساهم في علاج تساقط الشعر وفراغاته.

مميزات هذا المنتج تشمل سهولة استخدامه، حيث يكفي تناول قرص واحد يوميًا في الحالات العادية. وقد تكون هذه الأقراص مناسبة لأصحاب الحميات النباتية، حيث لا تحتوي على منتجات الألبان أو البيض، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الألبان وأيضًا لأولئك الذين يعانون من نقص الحديد (أنيميا الفول).

هيرفنتي Hairfinity

تتخصص الشركة في إنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات التي تهتم بصحة الجسم بشكل عام وبالشعر والأظافر بشكل خاص. وليس ذلك فقط، بل تقدم أيضًا منتجات تعزز وتدعم مناعة الجسم لتمنحك حالة صحية جيدة ومناعة قوية لمواجهة الأمراض.

تحتوي هذه الكبسولات على مجموعة متنوعة من المكونات والفيتامينات التي تلعب دورًا مهمًا في حماية الشعر من التساقط ومعالجته عند الحاجة. تساهم هذه المكونات أيضًا في تغذية الشعر بالمواد الأساسية للتخلص من التقصف والهيشان وتحسين كثافته. ببساطة، هذا المنتج – بالنسبة لكثيرين – يُعَدّ أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

من بين المكونات الهامة:-

  1. النياسين: يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يزيد من تدفق الدم ومن ثم تغذية لبصيلات الشعر.
  2. فيتامينات A و D: تساعد في تحسين صحة فروة الرأس.
  3. فيتامينات B: تقوي وتحسن حالة بصيلات الشعر.
  4. البيوتين: يعتبر من العناصر الأساسية لصحة الشعر.
  5. حمض الفوليك والكالسيوم: يُساهمان في تعزيز الصحة العامة للشعر.

للحصول على أفضل النتائج، يُفضل تناول كبسولة واحدة مرتين يوميًا. يُلاحظ تحسن الحالة بسرعة، ومن ثم تحظى هذه الكبسولات بتقييمات إيجابية من قبل المستخدمين لتأثيرها الملموس على الشعر والأظافر.

فيفيسكال Viviscal

ما يميز منتج فيفيسكال فيتامين للشعر والاظافر هو النتائج الواضحة والتقييمات الإيجابية التي يحصل عليها من قبل المستخدمين والخبراء على حد سواء كأحد أفضل مكملات الشعر المتاحة.

نتائج دراسات تحليلية لنحو 10 دراسات مختلفة تعطي صورة واضحة تتضمن الآتي:-

  1. يساهم في زيادة نسبة الشعر الجديد بأكثر من 30%.
  2. يقلل من معدل تساقط الشعر بنسبة تقريبية تصل إلى 40%.
  3. يعمل على زيادة سمك الشعر بنسبة تصل إلى 92%.

تلك النتائج قد تمت على أشخاص استخدموا منتج فيفيسكال بانتظام. وترجع هذه النتائج إلى تركيبته المميزة التي تضم مجموعة متنوعة من المواد والفيتامينات الأساسية لتقوية الشعر ومنع تساقطه. مما يجعله أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية بالنسبة لكثيرين.

قد يهمك أيضًا: سعر صن بلوك لاروش بوزيه لأنواع البشرة المختلفة

خاتمة

في الختام، يمكن القول إن البحث عن أفضل فيتامين للشعر والأظافر هو مسعى مشروع لمن يهتمون بالعناية بمظهرهم. يعتبر الشعر والأظافر جزءًا هامًا من جمالنا وثقتنا بأنفسنا، وهذا يجعل البحث عن أفضل فيتامين للشعر والأظافر أمرًا مهمًا.

منتجات مثل برايورين، بانتوجار، وفيفيسكال وغيرها، تبرز بفضل تركيباتها المتوازنة والمختارة بعناية، تقدم الفيتامينات والمعادن الضرورية لدعم نمو الشعر وتقوية الأظافر. وعلى الرغم من توفر هذه المكملات، ينبغي أن يتم اختيارها بعناية وبناءً على احتياجات الجسم وبالتشاور مع أخصائي الرعاية الصحية.

في النهاية، الاهتمام بصحة الشعر والأظافر يعكس اهتمامًا بصحتنا العامة. تقديم التغذية المناسبة والعناية اليومية (إضافةً إلى الحصول على أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية) يمكن أن يساعد في الحفاظ على مظهرهما. إذا كانت هناك مشاكل تتعلق بتساقط الشعر أو ضعف الأظافر، فإن التشاور مع المختص يعد الخطوة الأفضل للحصول على توجيه دقيق ومن ثم علاج مناسب.

قد يهمك أيضًا: بانتوجار Pantogar كبسولات لعلاج مشاكل الشعر

المراجع

عن الكاتب

كاتب مقالات محترف فى المجال الطبي والادوية حاصل على العديد من الدورات فى كتابة المحتوى الطبي وفقا لاحدث المصادر والدراسات العلمية كتبت ما ياقرب من 5000 مقال فى مجال الادوية فى العديد من المواقع منها موقع صحتك تهمنا وموقع الصيدلية

السابق
علاج خشونة الركبة بدون جراحة
التالي
اسباب تنميل اليدين | هل تنميل اليدين خطير ؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.